كيفيةويندوز 10ويندوز 11

كيفية تغيير سرعة الماوس على ويندوز 10 أو 11

من الصعب استخدام الماوس إذا كان بحساسية سيئة، سواء سريع جداً أو بطيء جداً. أيظاً إذا كنت مُعتاد على سرعة الماوس في جهاز الكمبيوتر القديم وتريد ضبطه على نفس السرعة في الكمبيوتر الجديد، فتابع خطوات تغيير سرعة الماوس على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 أو 11.

تغيير سرعة الماوس على الكمبيوتر

قد يؤدي استخدام الماوس شديد السرعة إلى صعوبة النقر بدقة، والعكس صحيح أيظاً. خطوات تغيير حساسية الماوس أدناه تنطبق على كل من ويندوز 10 و 11 وليس هناك اختلاف. سوف نقوم بالتعرف على طريقتين للقيام بذلك، الأولى من خلال الإعدادات، والثانية عبر لوحة التحكم.

تغيير سرعة الماوس من خلال الإعدادات

للوصول إلى إعدادات الماوس بسرعة، اكتب “Mouse settings” في خاصية البحث بجانب أيقونة إبدأ ثم اضغط على الخيار عندما يظهر لك في نتائج البحث.

ضمن سرعة المؤشر، سوف ترى شريط التمرير الذي من خلاله يمكنك ضبط سرعة الماوس وفق تفضيلاتك. مرر الشريط نحو اليمين أو اليسار وتأكد من سرعته في نفس الوقت حتى تضبطه بشكل مِثالي.

تغيير سرعة الماوس من خلال لوحة التحكم

حتى وقتنا هذا، لا زال بإمكانك تغيير سرعة الماوس من خلال لوحة التحكم. من أجل فتح لوحة التحكم على الويندوز، اكتب “control panel” في خيار البحث بجانب أيقونة إبدأ، ثم انقر على زر إدخال “Enter” في لوحة المفاتيح من أجل فتحها مباشرة (أو انقر عليها في نتائج البحث).

تغيير سرعة الماوس عبر لوحة التحكم

انق على شريط البحث الموجود في الزاوية العلوية من لوحة التحكم واكتب “Mouse”. سوف تظهر لك مباشرة العديد من الخيارات المتعلقة بالماوس. انقر على خيار تغيير عرض أو سرعة مؤشر الماوس “Change the mouse pointer display or speed”.

ضمن النافذة الصغيرة التي ظهرت، حدد علامة التبويب خيارات المؤشر “Pointer Options”، ثم اضبط شريط التمرير المسمى تحديد سرعة المؤشر وفق تفضيلاتك. بمجرد ضبط سرعة الماوس، انقر على Ok لحفظ التغييرات.

طريقة تغيير سرعة الماوس على ويندوز 11 و 10

هذا كل ما في الأمر حول طريقة تغيير سرعة أو حساسية الماوس في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11 أو 10. ليس هذا فقط ما يمكنك تخصيصه على هذا النظام، بل يمكنك أيظاً تغيير شكل وحجم مؤشر الماوس.

بصرف النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً بالتعرف على كيفية تغيير وتحويل شكل الويندوز إلى ماك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى