ماك

أفضل 8 حلول لمشكلة App Store لا يعمل على الماك

يعد App Store هو أحد أبرز المصادر التي يعتمد عليها مستخدمي الماك لتنزيل التطبيقات، إنه يتيح لك تنزيل وتحديث التطبيقات بكل سلاسة. ولكن أحياناً تحدث بعض المشاكل في هذا المتجر، أحياناً يصبح App Store غير متسجيب ويفشل في تنزيل التطبيقات على الماك. بدلاً من الولوج إلى الطرق البديلة لتنزيل التطبيقات، يمكنك تجربة الحلول أدناه لإصلاح مشكلة عدم عمل App Store.

حل مشكل فشل تنزيل التطبيقات من آب ستور على Mac

كيفية حل مشكلة App Store لا يعمل على الماك

من بين المشاكل التي يواجهها مستخدمي الماك، أنه عند فتح App Store والنقر على زر التنزيل، يصبح التطبيق غير مستجيب ويفشل في تنزيل ذلك التطبيق. هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة، دعنا نستعرض جميع الحلول التي يجب عليك المحاولة معها.

فرض إغلاق App Store

عكس نظام الويندوز، عندما تضغط على علامة x من أجل إغلاق البرنامج، فلن يغلق نظام التشغيل البرنامج تماماً. في بعض الأحيان تحتاج إلى استخدام وظيفة فرض الإنهاء لإيقاف App Store تماما على Mac.

يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة App Store في شريط Dock وتحديد إنهاء. وإذا لم يتم ذلك، يمكنك استخدام مراقب النشاطات “Activity Monitor” لإنهاءه.

  1. اضغط على اختصار Command + Space في لوحة المفاتيح، ثم ابحث عن Activity Monitor.
  2. افتح برنامج Activity Monitor.
  3. حدد App Store من القائمة، ثم انقر على علامة x في الشريط العلوي من أجل إنهاء البرنامج تماماً.

حاول فتح متجر التطبيقات من جديد وتحقق مما إذا كان يعمل أم لا. إذا لم ينجح الأمر، انتقل إلى الحل التالي.

التحقق من اتصال الانترنت

إذا كنت تواجه مشكلة في اتصال الانترنت الذي لديك، فمن الطبيعي أن يفشل تنزيل التطبيقات على App Store. على الرغم من أنك متصل بشبكة الواي فاي، فمن المرجع أن الانترنت لا يوجد، لذلك تأكد من وجود الانترنت وسرعته عبر فتح متصفح الويب، ثم زيارة www.speedtest.net للتأكد من سرعة الانترنت التي تتوفر عليها.

في حالة اكتشاف أنه لا يوجد إنترنت لديك، حاول الاتصال بشبكة واي فاي مختلفة، وافتح متجر التطبيقات من جديد لتنزيل التطبيقات على الماك.

التحقق من مساحة التخزين على الماك

هل ليس لديك مساحة تخزين كافية لتنزيل ذلك التطبيق؟ لن تتمكن من تنزيل تطبيق معين إذا لم تتوفر لديك مساحة تخزين كافية له في جهازك Mac. دعنا نتحقق من مساحة التخزين المتبقية لديك.

  1. انقر على أيقونة Apple في شريط القائمة.
  2. ضمن القائمة المنسدلة، انقر على خيار حول هذا الماك “About This Mac”.
  3. حدد علامة التبويب التخزين “Storage”، وسوف ترى مساحة التخزين المستهلكة والمتبقية على جهازك الماك.

تسجيل الخروج من حسابك Apple وتسجيل الدخول مجدداً

غالباً ما ينجح هذا الحل عندما نواجه مشكلات في App Store على Mac. ربما لا يتمكن App Store من التحقق ومصادقة حسا Apple الخاص بك، مما يؤدي إلى فشل في تنزيل التطبيقات على الماك. لذلك، سوف نحاول تسجيل الدخول من جديد إلى حساب Apple الخاص بنا.

  1. انقر على أيقونة آبل في شريط القائمة.
  2. حدد تفضيلات النظام “System Preferences”.
  3. ضمن نافذة تفضيلات النظام، انقر على خيار Apple ID.
  4. اضغط على تسجيل الخروج “Sign Out” وقم بتأكيد الإجراء.

قم بتسجيل الدخول مجدداً إلى نفس حساب Apple، وحاول تنزيل التطبيقات من App Store مجدداً.

تعطيل VPN

يمكن أن يكون عنوان IP الذي تستخدمه في الاتصال محظور من طرف App Store أو غير متاح له ذلك التطبيق الذي تحاول تنزيله. أيظاً إذا كان اتصال VPN الذي تستخدمه ضعيف وغير مستقر، يمكن أن يؤدي إلى هذا المشكل. حاول تعطيل VPN إذا كنت تستخدمه على جهازك الماك، ثم تأكد من حل المشكلة.

قد يهمك: 6 حلول لمشكلة سفاري لا يمكنه إنشاء اتصال آمن على الماك

استخدام Terminal

بعد البحث على الويب، وجدت أن العديد من مستخدمين الماك يقترجون إزالة ملفين عبر Terminal لاستكشاف أخطاء App Store وإصلاحها على الماك.

  1. افتح بحث Spotlight، ثم اكتب Terminal.
  2. افتح تطبيق Terminal، ثم اكتب سطري الأوامر التالية.

sudo rm ~/Library/Preferences/com.apple.appstore.plist

sudo rm ~/Library/Preferences/com.apple.storeagent.plist

عند وضع كل سطر، انقر على زر إدخال “Enter” في لوحة المفاتيح. قد يُطلب منك إدخال كلمة المرور التي تستخدمها على الماك. بعد القيام بذلك، قم بإعادة تشغيل الجهاز وتأكد من أن المشكلة قد تم حلها.

تحقق من حالة خوادم Apple

إذا كانت خوادم آبل تمر بيوم عصيب، فمن الطبيعي أن ستواجه مشاكل في خدمات Apple، ويشمل ذلك تنزيل التطبيقات من App Store. للتأكد من ذلك، قم بزيارة صفحة حالة نظام Apple على الويب، ثم تأكد وجود دائرة خضراء بجانب App Store. الدائرة الخضراء تعني أنه لا يوجد مشكل، أما الدائرة الحمراء تعني وجود مشكلة.

التأكد من App Store يعمل على الماك

تنزيل التطبيقات من الموقع الرسمي

هذا هو الحل البديل لـ App Store إذا كانت المشكلة من جانب آبل، ولا ترغب بانتظار حل المشكل. قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بذلك التطبيق الذي تريد تثبيته على الماك، ثم قم بتنزيل ملف التثبيت على جهاز Mac الخاص بك.

لا تحاول تنزيل التطبيق من مواقع خارجية غير رسمية لذلك التطبيق.

كانت هذه هي الحلول التي ستحل مشكلة App Store لا يعمل على الماك. أنا على يقين أن المشكلة سيتم حلها عبر أحد الحلول المقترحة أعلاه. إذا قمت بحل المشكل، شاركنا رأيك أناه حول ما هو الحل الذي نجح معك. استمتع بثبيت التطبيقات المفضلة لديك على جهازك الماك.

علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً بالتعرف على أفضل 8 حلول لمشكلة عدم تنزيل التطبيقات على الايفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى