الايفونتطبيقاتكيفية

أفضل 8 حلول لمشكلة عدم تنزيل التطبيقات على الايفون

عكس نظام الأندرويد، يعتبر متجر آب ستور مصدرك الوحيد لتثبيت التطبيقات والألعاب على الايفون، ولا يمكنك تثبيتها من خلال الويب أو متجر آخر. ماذا لو واجهت مشكلة في تنزيل التطبيقات من آبل ستور؟ سيكون الأمر مزعجا ومحبطاً. إليك أفضل 8 حلول لمشكلة تعذر تنزيل التطبيقات على الايفون.

حل مشكل عدم تنزيل التطبيقات من آب ستور

حل مشكلة عدم تنزيل التطبيقات على الايفون

هناك العديد من العوامل المرجحة في أن تكون السبب وراء هذه المشكلة، لذلك في هذا الدليل سنقوم باستكشاف الأخطاء وإصلاحها حتى ينجح الأمر.

تحقق من اتصال الانترنت

تنزيل التطبيقات يتطلب اتصال أنترنت مستقر، لذلك أو شيء يجب التأكد ما إذا كنت تتوفر على اتصال أنترنت جيد ومستقر. يمكنك فحص سرعة الانترنت للتأكد من ذلك. أيظاً قم بتصفح الانترنت على متصفح الويب في جهازك الايفون للتأكد من أن الانترنت تعمل على النحو الصحيح وبدون انقطاعات.

إذا كنت تواجه مشكلة في الانترنت الخاص بك، يمكنك الاتصال بشبكة واي فاي مختلفة أو الاعتماد على بيانات الانترنت من أجل تنزيل التطبيقات من آب ستور.

التحقق من مساحة التخزين في الايفون

لن يتم تنزيل التطبيقات على جهازك الايفون إذا لم يكن هناك مساحة تخزين فارغة. إذا كان هاتفك الايفون ممتلئ أو يقترب من ذلك، فهذا هو السبب وراء عدم تنزيل التطبيقات. يجب عليك التحقق من سعة التخزين في جهازك الايفون.

  1. افتح تطبيق الإعدادات “Settings”.
  2. انقر على قسم عام “General”.
  3. حدد خيار تخزين الايفون “iPhone Storage”.

التحقق من مساحة التخزين في الايفون لحل مشكلة تنزيل التطبيقات

سوف تلاحظ مساحة التخزين الممتلئة والمتبقية في جهازك الايفن مع عرض بعض التفاصيل حول ذلك. إذا كان ممتلِئ بالفعل، يجب عليك مسح الملفات والتطبيقات الغير مرغوب فيها لكن تتمكن من تنزيل التطبيقات التي تريدها.

إعادة فتح App Store

من بين الحلول الشائعة هو إعادة تشغيل التطبيق. في حالة وجود خلل مؤقت في متجر آب ستور، سوف تحتاج إلى فرض إغلاقه، ثم إعادة فتحه من جديد. بعد الخروج من متجر آب ستور، قم بحذف نافذته تماماً من قائمة التطبيقات المفتوحة، بعد دقيقتين قم بإعادة فتحه من جديد وحاول تنزيل التطبيقات مجدداً.

مُصادقة عملية التنزيل

كما نعلم أن معظم التطبيقات الموجودة على App Store يمكنك تنزيلها مجاناً، إذ تعتمد على عمليات الشراء داخل التطبيق  من أجل الوصول الغير محدود للميزات. عند تنزيل هذا النوع من التطبيقات لأول مرة من متجر آب ستور، سيطلب البرنامج المصادقة لبدء عملية التنزيل.

ستحتاج إلى استخدام Face ID أو Touch ID من أجل المصادقة وتأكيد هويتك، وسوف تبدأ عملية التنزيل مباشرة.

تسجيل الخروج من Apple ID وتسجيل الدخول مجدداً

في بعض الأحيان يمكن أن يفشل App Store في مصادقة حسابك على Apple. يمكنك تسجيل الخروج من Apple ID الخاص بك ثم تسجيل الدخول من جديد. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الإعدادات “Settings” على جهازك الايفون.
  2. انقر على بروفايل حسابك.
  3. مرر نحو الأسفل وانقر على خيار تسجيل الخروج “Sign Out”.

سجل الدخول من جديد إلى حسابك Apple، ثم افتح متجر آب ستور وحاول تنزيل التطبيقات ممن جديد.

تحقق من الوقت والتاريخ

هل تعلم أنه إذا تم ضبط الوقت والتاريخ على النحو الخاطئ يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات في تنزيل التطبيقات من App Store وحتى تصفح الانترنت. يجب عليك ضبط الوقت والتاريخ في الايفون بالشكل الصحيح حتى لا تحصل مشاكل مع تنزيل التطبيقات.

توجع إلى الإعدادات، ثم انقر على قسم عام “General”، بعد ذلك حدد خيار التاريخ والوقت “Date & Time” وقم بضبطها على الشكل الصحيح.

تعطيل VPN

هل تستخدم VPN؟ إذا كنت تستخدم VPN لخادم من دولة وأخرى والتطبيق الذي تحاول تنزيله غير متاح لتلك الدلة، فمن الطبيعي أن تواجه مشكلة تعذر تنزيله. أيظاً إذا كان VPN الذي تستخدمه رديئ ولا يوفر اتصال جيد، سيسبب لك هذه المشكلة.

قم بتعطيل VPN وحاول تنزيل التطبيقات من App Store مجدداً للتأكد من حل المشكلة. يمكنك تعطيل VPN من خلال إعدادات الايفون.

تعطيل قيود المحتوى والخصوصية

هل قمت بتمكين قيود المحتوى والخصوصية على جهازك الايفون؟ معظم المستخدمين يقومون بتمكين هذا الخيار من أجل تقييد أطفالهم الصغار من تنزيل التطبيقات والألعاب عن طريق الخطأ في الايفون. يمكن أن تكون قد قمت بتمكين قيود المحتوى والخصوصية على الايفون مسبقاً ونسيت ذلك. إليك كيفية تعطيله.

  1. افتح تطبيق الإعدادات “Settings”.
  2. انقر على خيار وقت الشاشة “Screen Time”.
  3. اضغط على خيار قيود المحتوى والخصوصية “Content & Privacy Restrictions”.
  4. قم بتعطيل الزر الموجود بجانب خيار قيود المحتوى والخصوصية.

تعطيل قيود المحتوى والخصوصية في الايفون

هذا كل ما في الأمر، أنا على يقين أن الحلول أعلاه ستعمل على حل مشكلة عدم تنزيل التطبيقات على الايفون إلا في حالة وجود مشكلة من جانب شركة آبل على تطبيق App Store، وفي هذه الحيالة ما عليك سوى انتظار تحديث جديد يعمل على حل المشكل. علاوة على ذلك، إذا كنت تواجه مشاكل كثيرة في الايفون الخاص بك، يجب عليك تحديث نظام الايفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى