فيسبوككيفية

كيفية إخفاء صوري في فيسبوك

من منا ليس لديه صور قديمة على فيسبوك، من الصعب حذفها للحفاظ عليها كذكريات داخل فيسبوك، ومع ذلك إذا كنت لا ترغب من أحد أن يرى تلك الصور، فإنه فيسبوك تتيح لك إمكانية إخفاءها من الأصدقاء أو المستخدمين بشكل عام. إذا كنت لا تعلم كيفية إخفاء الصور في فيسبوك، تابع خطوات هذا الدليل.

طريقة إخفاء صوري في Facebook

كيفية إخفاء صوري في فيسبوك

إن الأمر في غاية السهولة والبساطة، إذ تتيح لك فيسبوك خيار إخفاء أي صورة قمت بنشرها على حسابك فيسبوك، مما يتيح لك إخفاء ما تريده وترك الصور الحديثة مرئية.

يمكنك تغيير خصوصية أي صورة تريدها إلى “أنا فقط”، مما يجعلها مرئية لك فقط. أيظاً يمكنك جعل الصورة تظهر فقط لأصدقاءك على فيسبوك وليس لجميع المستخدمين.

على موقع Facebook

افتح أحد متصفحات الويب وادخل إلى موقع facebook.com، ثم سجِّل الدخول إلى حسابك فيسبوك.

توجه مباشرة إلى قسم صورك وافتح الصورة التي تريد إخفاءها. انقر على أيقونة الكرة الأرضية أو أيقونة الأصدقاء التي تظهر في الجزء العلوي أسفل إسم حسابك فيسبوك.

تعديل خصوصية الصورة

سوف تظهر نافذة لتحديد من سيتمكن من رؤية تلك الصورة. إذا أدرت إخفاءها عن الكل، ما عليك سوى تحديد خيار أنا فقط “Only me”. سوف تجد خيارات أخرى، مثل جعل الصورة مرئية للأصدقاء فقط، أو الأصدقاء باستثناء البعض الذين يمكنك تحديدهم، أيظاً يمكنك إظهار الصورة فقط للأصدقاء المقربين، وغيرها من الخيارات الأخرى.

بعد تحديد خيار أنا فقط، لن يتمكن مستخدمي فيسبوك من رؤية تلك الصورة، إنها مخفية تماماً. ستكون الصورة مرئية لك فقط. يمكنك تكرار نفس الخطوات مع أي صورة تريد إخفاءها على فيسبوك.

علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً بالتعرف على كيفية إخفاء المنشورات من ذكريات الفيسبوك.

على تطبيق الهاتف

يمكنك أيظاً استخدام تطبيق Facebook على الاندرويد أو الايفون لإخفاء صورك على فيسبوك بكل سهولة. ما عليك سوى الدخول إلى حسابك على تطبيق Facebook، ثم التوجه مباشرة إلى الصورة التري تريد إخفاءها.

انقر على خيار الثلاث نقاط التي تظهر في الجانب العلوي من أجل الشكف عن قائمة من الخيارات.ضمن هذه الأخرى، اضغط على تعديل الخصوصية “Edit Privacy”. (إذا نشرت تلك الصورة كمنشور، فسيظهر لك خيار تعديل خصوصية المنشور “Edit post privacy”).

ـعديل خصوصية صوري في Facebook

بشكل افتراضي ستجد خصوصية الصورة تم تعيينها على عام. قم بتوسيع القائمة عبر النقر على زر رؤية المزيد “See more”، ثم حدد خيار أنا فقط “Only me” من أجل إخفاء الصورة من الجميع باستثناء أنت.

كيفية إخفاء الصور في Facebook

من نفس القائمة، يمكنك تخصيص من يمكنه رؤية الصورة وفق تفضيلاتك، وهذا مهم جداً إذا كنت تريد إخفاء الصورة عن بعض الأشخاص فقط.

يعد إخفاء الصورة خطوة جيدة لحجب رؤية صورك من المتطفلين أو المجهولين. ومع ذلك، يمكنك المضي قدماً في إعدادات الخصوصية على حسابك فيسبوك من أجل ضبط شامل لخصوصية حسابك. أيظاً من المفيد قفل بروفايلك في فيسبوك لكي لا يتم تصفحه من الأشخاص المجهولين غير أصدقائك.

اقر أيظاً: كيفية منع الإشارة إليك في المنشورات على فيسبوك

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى