الكمبيوتركيفيةماك

كيفية تغيير سيرفر DNS على الماك

هناك عدة أسباب قد تجعلك تقوم بتغيير سيرفر DNS على جهازك الماك، على سبيل المثال من أجل جعل تجربة الانترنت أسرع، ترجمة أسماء النطاقات إلى عناوين IP بشكل سريع، وغيرها من الإيجابيات الأخرى. إذا كنت ترغب بتغيير خادم DNS، فإليك خطوات القيام بذلك أدناه.

تغيير dns server على Mac

تغيير سيرفر DNS على الماك

للبدأ، سوف نحتاج للدخول إلى تفضيلات النظام، ويمكنك القيام بذلك عبر النقر على أيقونة Apple، ثم من القائمة التي ظهرت حدد خيار تفضيلات النظام “System Preferences”.

بعد فتح نافذة تفضيلات النظام، انقر على خيار الشبكة “Network”.

ضمن صفحة تفضلات الشبكة وعلى الشريط الجانبي، حدد محول الشبكة الذي ترغب في تغيير DNS له، مثل Ethernet أو Wi-Fi. بعد ذلك، انقر على خيار متقدم “Advanced”.

تغيير خادم DNS على الماك

سوف تظهر إعدادات لمحول الشبكة الذي قمت بتحديده. حدد علامة التبويب “DNS”، ثم انقر على علامة “+” أسفل قائمة DNS Servers كما هو مُشار في الصورة أدناه.

تغيير خادم DNS على Mac

سوف تظهر خانة لإدخال عنوان DNS ضمن قائمة DNS Servers. اكتب عنوان DNS الذي ترغب في تعيينه، ثم اضغط على زر الرُّجوع. لاستخدام جوجل DNS، أضف كل هذه العناوين الأربعة إلى القائمة باستخدام زر الإضافة “+“.

  • 8.8.8.8
  • 8.8.4.4
  • 2001:4860:4860::8888
  • 2001:4860:4860::8844

ليس بالضرورة استخدام DNS الخاص بجوجل، يمكنك استخدام خدمات DNS أخرى وفق ما ترغب به.

طريقة تغيير سيرفر DNS على Mac

بعد إدخال عنوان DNS، انقر على زر OK لحفظ التغييرات وإغلاق النافذة.

بغض النظر عن محول الشبكة WiFi، يمكنك تحديد “Ethernet” من صفحة تفضيلات الشبكة إذا كنت تخطط لاستخدامه أيظاً، بعد ذلك كرر نفس الخطوات في الأعلى. عند الانتهاء، ااضغط على تطبيق “Apply” في الجانب السفلي الأيمن من نافذة تفضيلات الشبكة لحفظ التغييرات.

لقد انتهيناً، أصبح جهازك الماك يستخدم سيرفرات DNS مختلفة لما كان عليه سابقاً. يمكنك تجربة تصفح الانترنت وملاحظة الفرق. إذا وجدت أن تجربة الانترنت أصبحت سيئة، فهذا بسبب خادم DNS الذي قمت بتعيينه مؤخراً، لذلك حاول تجربة سيرفر DNS آخر. بغض النظر عن هذا، قد تحتاج أيظاً للاطلاع على كيفية تمكين وضع الطاقة المنخفضة لإطالة عمر بطارية الماك.

اقرأ أيظاً: كيفية تغيير كلمة السر الخاصة بك على الماك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى