الايفونكيفية

كيفية حل مشكلة الإشعارات في الايفون لا تعمل

الكل منا يعلم الدور الذي تلعبه الإشعارات في الهاتف، فهي التي تنبهك بوجود رسائل وتحديثات جديدة في التطبيقات أو النظام. إذا كنت تواجه مشكلة عدم عمل الإشعارات في الايفون، فتابع هذا الدليل الذي سوف نقدم فيه الحلول التي يجب عليك تطبيقها لإكتشاف الخلل وإصلاحه.

حل مشكلة عدم ظهور الإشعارات في الايفون

كيفية حل مشكلة الإشعارات في الايفون لا تعمل

سوف نقوم بتطبيق هذه الحلول واحدة تلو الأخرى حتى نصل إلى الحل، وذلك بحيث أن هناك عدة أسباب مرجحة يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة.

تأكد من تمكين الإشعارات

يتم تمكين الإشعارات في الايفون لكل تطبيق مثبت فيه. كل تطبيق عند استخدامه لأول مرة، يطلب منك إذن لعرض الإشعارات في الهاتف عبر نافذة منبثقة، ويمكنك السماح لك أو رفض ذلك. يمكن أن ترفض عرض الإشعارات الخاصة بذلك التطبيق عن طريق الخطأ مما يُؤدي إلى عدم ظهوره. ومع ذلك، يمكنك تمكين أو تعطيل الإشعارات الخاصة بكل تطبيق من خلال الإعدادات.

افتح تطبيق الإعدادات “Settings” على الايفون، وانقر على قسم الإشعارات “Notifications”.

مرر نحو الأسفل للوصول إلى التطبيق المعني، ثم قم بتمكين الزر الموجود بجوار خيار السماح بالإشعارات “Allow Notifications”، ثم قم بتمكين الإشعارات أينما تريد: على شاشة القفل، في مركز الإشعارات، وكلافتات منسدلة أعلى الشاشة.

حل مشكلة إشعارات الايفون لا تعمل

اقرأ أيظاً: كيفية تعطيل صوت الكاميرا على الايفون

التحقق من وضع عدم الإزعاج

وضع التركيز أو عدم الإزعاج، يتيح للمستخدمين مزاولة عملهم والدراسة بدون إزعاج من هاتف الايفون، بحيث يعمل هذا الوضع على تعطيل الإشعارات والمكالمات وغيرها من الأشياء التي قد تسبب لك إزعاج. إذا وجدت أن هذا الوضع مفيد أثناء العمل أو الدراسة ولكن تريد استثناء بعض جهات الاتصال وتطبيقات معينة من أن يشملهم هذا الوضع، فيمكنك تخصيص ذلك من خلال إعدادات وضع عدم الإزعاج “Do Not Disturb mode”.

علاوة على ذلك، يمكنك تعيطل وضع عدم الإزعاج في الايفون من خلال الإعدادات.

إعادة تشغيل الجهاز

إذا كانت الإعدادات على وضعها الطبيعي، فمن المحتمل أن هناك مشكل مؤقت في التطبيق أو النظام. لذلك يمكن أن تؤدي عملية إعادة تشغيل الايفون إلى حل المشكلة.

أيظاً ضع في اعتبارك أن الانترنت عامل مهم لظهور الإشعارات، فإذا كنت لا تتوفر على الانترنت أو أنها ضعيفة، فقد يكون هذا هو السبب. للتأكد من ذلك، قم بتشغيل متصفح الويب وحاول زيارة أحد المواقع الإلكترونية للتأكد من وجود الإنترنت، أو يمكنك فحص سرعة الانترنت الخاصة بك.

تعطيل ملخص الإشعارات

ملخص الإشعارات هي ميزة تجمع الإخطارات الغير مهمة معاً وعرضها كملخص في أوقات أخرى مناسبة من اختيارك. مع تمكين هذا الوضع، فإنك لن ترى إشعارات معينة في الحين. لذلك قد يكون من المهم تعطيل ملخص الإشعارات “Notification Summary” في الايفون (من خلال إعدادات الإشعارات) من أجل عودة ظهور الإشعارات من جديد.

تعطيل ملخص الإشعارات في الايفون

هل المشكلة في التطبيق؟

قد يكون التطبيق يمر بيوم عصيب، يمكن أن تواجه خواد ذلك التطبيق ضغوطات مما يؤدي إلى عدم عملها على النحو الصحيح، وقد ينتج عن هذا عدم ظهور الإشعارات المتعلقة بذلك التطبيق. أولاً، حاول إيقاف تشغيل ذلك التطبيق، وقم بإعادة فتحه من جديد. ثانياً، تأكد من وجود تحديث جديد للتطبيق، إذ من المرجح أن يكون ذلك التحديث يعمل على حل المشكلة. حاول تحديث التطبيق إلى آخر إصدار وتأكد من حل المشكلة.

أما إذا قمت بتحديث التطبيق مؤخراً مما سبَب في حدوث هذه المشكلة، حاول الرجوع إلى الإصدار السابق أو انتظر التحديث الجديد الذي ستُتيحه الشركة في أقرب وقت ممكن لحل المشكلة.

قد يهمك: كيفية إخفاء الإشعارات من شاشة قفل الايفون

استخدام تطبيق Gmail

إذا كنت تستخدم تطبيق Mail الافتراضي لنظام التشغيل iOS، فلن تصل إليك إشعارات حسابك Gmail. إذا كنت ترغب بالحصول على الإشعارات الفورية لحساب بريدك الإلكتروني في Google، يجب عليك استخدام تطبيق Gmail.

قم بتعيين فترة الجلب “fetch” التي يتحقق خلالها تطبيق Mail على الايفون من وجود بريد جديد ضمن الإعدادات> البريد> الحسابات.

تحديث نظام الايفون

إذا لم تقم بتحديث نظام الايفون لفترة، فقد حان وقت القيام بذلك. يمكن أن تفشل التطبيقات غير المتوافقة مع إصدار iOS القديم الذي تستخدمه في إرسال إشعارات على جهازك الايفون. أيظاً في حالة وجود مشكلة في نظام الايفون تتعلق بالإشعارات، فمن الواضح أن إصلاح المشكلة تم إيتاح في التحديث الجديد للنظام.

حاول تحديث نظام الايفون الخاص بك إلى أحدث إصدار متاح، وتأكد من حل مشكلة عدم عمل الإشعارات.

إظهار الإشعارات على الايفون

قد يكون فقدان الإشعارات المهمة في الايفون أمراً مزعجاً، لذلك يجب تطبيق الحلول أعلاه لحل المشكلة في أسرع وقت ممكن. كانت هذه هي الحلول المقترحة لحل مشكلة إشعارات الايفون لا تعمل، وأنا على يقين أنها ستعمل على حل المشكلة بناءاً على تجربتي وتجربة العديد من مستخدمي الايفون. بغض النظر عن هذا، قد ترغب بالتعرف أيظاً على كيفية منع تشغيل شاشة الايفون أثناء التوصل بالإشعارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى