الايفونكيفية

كيفية إظهار نسبة البطارية في الايفون 12 (جميع الإصدارات)

كما نعلم أن البطارية تلعب دور مهم في الهاتف، فبدونها لن يعمل الجهاز بتاتاً. من المهم مراقبة ومعرفة نسبة البطارية لأخذ نظرة عن كم المدة التي سيبقى مشتغلاً. بشكل افتراضي لا تظهر نسبة البطارية في الايفون، ومع ذلك هناك طرق بسيطة لإظهارها. سوف نغطي في هذا الدليل كيفية إظهار نسبة البطارية في الايفون 12 بجميع إصداراته، بما في ذلك iPhone 12 mini، iPhone 12 Pro، iPhone 12 Pro Max.

طريقة عرض نسبة البطارية في iPhone 12

اسحب نحو الأسفل لرؤية نسبة بطارية الايفون

بما أن إصدارات iPhone 12 مزودة بشق في الجزء العلوي من الشاشة، فلن ترى رقم النسبة المئوية للبطارية في الزاوية العلوية اليمنى كما هو الحال مع iPhone SE (أو iPhone 8 والإصدارات الأقدم).

ومع ذلك، هناك طريقة سريعة لرؤية نسبة البطارية على هذه الإصدارات من الايفون، وتكمن في إظهار مركز التحكم. ما عليك سوى وضع إصبعك على أيقونة البطارية في الزاوية العلوية، ثم اسحب نحو الأسفل.

بمجرد فتح مركز التحكم في جهازك الايفون، سوف ترى النسبة المئوية للبطارية بجانب أيقونة البطارية في أعلى الشاشة كما هو مبين في الصورة أدناه.

إظهار نسبة البطارية في الايفون عبر مركز التحكم

يمكنك الخروج من مركز التحكم عبر السحب نحو الأعلى. يمكنك إظهار نسبة بطارية الايفون في كل مرة عبر هذه الطريقة السريعة. بنفس الطريقة تقريباً يمكنك إظهار نسبة البطارية في الايفون 13.

إضافة ويدجت لمعرفة نسبة البطارية

يضم ايفون 12 ويدجت خاصة بالبطارية مجانا، ويمكنك وضعها على الشاشة الرئيسية أو على صفحة اليوم التي يمكنك عرضها عبر التمرير إلى اليمين عندما تكون في الصفحة الرئيسية. دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

من أجل إضافة ويدجت في واجهة المستخدم، ضع إصبعك في جزء فارغ من الشاشة (بين أيقونات التطبيقات)، اضغط بشكل مستمر حتى ترى علامة “+” في الجانب العلوي من الشاشة. اضغط عليها.

إضافة أداة لمعرفة نسبة البطارية في الايفون

سوف تظهر قائمة الوَدجات، اضغط بشكل مستمر على خيار “Batteries” وانقله إلى الشاشة الرئيسية أو صفحة اليوم.  سوف ترى أن تلك الويدجت تعرف النسبة المئوية للبطارية بشكل واضح ومميز.

إظهار نسبة البطارية في الايفون 12 (جميع الإصدارات)

أيظاً تعرض أداة Batteries نسبة بطارية AirPods و Apple Watch، وهذا مهم إذا كنت تستخدم أيظاً هذه الأجهزة مع الايفون الخاص بك. بعد الآن، يمكنك معرفة نسبة البطارية بكل سهولة عبر إظهار الشاشة الرئيسية أو صفحة اليوم بناءاً على المكان الذي وضعت فيه الويدجت.

يمكنك في أي وقت حذف هذه الويدجت عبر الضغط بشكل مستمر في مكان فارغ من الشاشة الرئيسية، ثم انقر على زر ناقص “-” الذي يظهر بجانب أداة Batteries. علاوة على ذلك، يجب عليك أيظاً في كل مرة فحص حالة بطارية الايفون بحيث أنها مع مرور الوقت تصبح مهترئة.

ذات صلة: كيفية إظهار نسبة البطارية في الايفون 13

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى