الايفونكيفية

كيفية إظهار نسبة البطارية في الايفون 13 (جميع الإصدارات)

معظم مستخدمي الايفون 13 أو iPhone 13 mini، iPhone 13 Pro، iPhone 13 Pro Max يتساءلون عن كيفية إظهار نسبة البطارية في أجهزتهم. افتراضياً لا يقوم الايفون بإظهار نسبة البطارية في الزاوية العلوية بجانب أيقونة البطارية، لذلك يجب على المستخدم معرفة كيفية إظهار النسبة لأخذ نظرة عن متى ستنفذ بطارية الايفون. في هذا الدليل سوف نتعرف على كيفية إظهار نسبة البطارية في الايفون 13 بجميع إصداراته.

إظهار النسبة المئوية لبطارية الايفون 13

إظهار نسبة بطارية الايفون عبر السحب نحو الأسفل

بما أن أجهزة الايفون 13 تشمل شق في وسط الشريط العلوي من الشاشة، فإنها تأخذ مساحة مما نتج عن ذلك عدم إظهار نسبة البطارية. ومع ذلك، يمكنك إظهارها بكل سهولة عبر فتح مركز التحكم في جهازك الايفون. للقيام بذلك، ضع إصبعك على أيقونة البطارية في الجزء العلوي واسحب نحو الأسفل.

بمجرد فتح مركز التحكم، سوف ترى نسبة البطارية المتبقية لديك بجانب أيقونة البطارية في الجانب العلوي من الشاشة. يمكنك في أي وقت معرفة نسبة البطارية عبر هذه الطريقة السريعة.

إظهار نسبة البطارية في الايفون عبر مركز التحكم

بعد معرفة النسبة المئوية لبطارية جهازك ايفون 13، يمكنك إغلاق مركز التحكم عبر السحب من الأسفل نحو الأعلى. بغض النظر عن هذا، قد تحتاج إلى طريقة بديلة لإظهار نسبة البطارية بشكل ثابت وبدون فتح مركز التحكم. تعرف على الطريقة أدناه.

قد يهمك: الشحن بطيء في الايفون؟ إليك حلول تحسين سرعة الشحن

إضافة ويدجت لمعرفة نسبة البطارية في الايفون 13

كما سبق أن شرحنا في دليل كيفية إظهار نسبة البطارية في الايفون 12، يمكنك أيظاً إضافة ويدجت Batteries في الشاشة الرئيسية أو صفحة اليوم لعرض نسبة البطارية فيها. إنها لا تقتصر على عرض نسبة بطارية جهازك الايفون فقط، بل حتى Airpods و Apple Watch.

لإضافة هذه الويدجت، اضغط بشكل مستمر في مكان فارغ على الشاشة الرئيسية حتى تنبثق قائمة. اضغط على خيار تعديل الشاشة الرئيسية “Edit Home Screen”، ثم انقر على علامة “+” في الجانب العلوي من الشاشة.

إضافة أداة لمعرفة نسبة البطارية في الايفون

ضمن قائمة الأدوات التي ظهرت، حدد ويدجت “Batteries”.

اضغط على إضافة ويدجت “Add Widget” واسحبها إلى أي مكان تريد في الشاشة الرئيسية أو صفحة اليوم. بمجرد إضافتها في المكان المناسب لك، انقر على تم “Done” في الجانب العلوي.

سوف ترى أن الويدجت تقوم بإظهار نسبة البطارية بشكل واضح ومميز. يمكنك رؤية ذلك في أي وقت عبر الشاشة الرئيسية أو صفحة اليوم بناءاً على المكان الذي وضعتها فيه.

إظهار نسبة البطارية في الايفون 12 (جميع الإصدارات)

إذا كنت تريد إزالة هذه الويدجت، ما عليك سوى الضغط بشكل مستمر في مكان فارغ على شاشة الرئيسية حتى يهتز الهاتف، ثم انقر على علامة “” في زاوية الويدجت وستختفي. بغض النظر عن هذا، من المهم أيظاً فحص حالة بطارية الايفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى