الايفونكيفية

كيفية معرفة سعة التخزين في الايفون

عندما ترغب في شراء جهاز ايفون، فمن المهم التحقق من مواصفاته أولاً، ويشمل ذلك سعة التخزين من أجل أخذ فكرة عن مقدال البيانات التي يمكنه استيعابها. حجم مساحة التخزين شيء مهم جداً في جهاز الايفون ويجب التحقق منه قبل شراءه، إذ يعتبر من الأساسيات. إذا لم تكن لديك أي دراية عن كيفية معرفة سعة التخزين في الايفون، تابع الخطوات أدناه.

معرفة حجم التخزين في الايفون

معرفة سعة التخزين في الايفون

من السهولة التحقق من حجم مساحة التخزين في الايفون، وذلك من خلال الإعدادات.

افتح تطبيق الإعدادات “Settings” في جهازك الايفون، ثم اضغط على قسم عام “General”.

ضمن صفحة الإعدادات العامة، انقر على خيار حول “About’.

في الصفحة التالية، مرر نحو الأسفل حتى تصل إلى خيار السعة “Capacity”. بجانبه، سترى الحد الأقصى لسعة التخزين في جهازك الايفون. يمكن أن ترى 64GB كسعة تخزين في جهازك أو 128GB (بالنسبة للأجهزة الايفون القديمة يمكن أن ترى 32GB).

معرفة حجم التخزين في الايفون

قد يهمك: كيفية مسح بيانات الايفون نهائياً قبل البيع

هذا كل ما في الأمر، لقد عرفت الآن سعة تخزين جهازك الايفون ولديك فكرة عن مقدار البيانات التي يمكن استيعابها.

في حالة رغبتك بمعرفة المزيد من التفاصيل عن التخزين في جهازك الايفون، قم بالعودة للوراء خطوة واحدة إلى قسم عام بالتحديد ، ثم انقر على خيار تخزين الايفون “iPhone Storage”.

معرفة تفاصيل التخزين في الايفون

ضمن صفحة تخزين iPhone، سوف مبيان يُظهر لك حجم التخزين المستعمل، إضافة إلى كم تبقَّى من مساحة التخزين الفارغة. سترى أيظاً بعض التفاصيل عن سعة التخزين المُستخدمة. سوف تأخذ فكرة عن حجم التخزين لكل نوع من الملفات وما هي الأشياء التي أخذت أكبر مساحة تخزين في الايفون.

كيفية التحقق من سعة التخزين في الايفون

بعد مراجعة تفاصيل مساحة التخزين في جهازك الايفون، يمكنك اتخاذ القرار عن الأشياء التي يمكن حذفها إذا نفذت مساحة التخزين. أيظاً في بعض الأحيان من بين متطلبات تحديث نظام الايفون هو توفير مساحة تخزين إضافية.

بالرغم من أن معرفة حجم التخزين في جهاز الايفون سهلاً، إلا أن هناك العديد من المستخدين الذي لا يعرفون كيفية التحقق من ذلك، آمل أن يكون هذا الدليل مفيداً لك. بغض النظر عن هذا، قد تحتاج أيظاً لاطلاع على مقالة كيفية معرفة Mac Address للايفون.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى