كيفية

كيفية استخدام HDMI ARC على Samsung Smart TV

HDMI هو موصل للصوت والفيديو على أجهزة التلفاز وأجهزة الصوت. يمكن استخدام كابل HDMI لإرسال الصوت من التلفاز إلى جهاز الصوت من أجل الحصول على تجربة استماع مميزة. ARC هو اختصار لـ Audio Return Channel، وهي وظيفة خاصة لكابلات HDMI عالية السرعة والتي يمكن من خلالها أيظاً يتم إرسال الصوت مرة أخرى إلى جهاز الإرسال.

استخدام HDMI ARC على سامسونج TV

ما هو HDMI ARC؟

تم صنع HDMI ARC لتقليل عدد الكابلات بين التلفاز وأجهزة الصوت. يمكن للصوت الانتقال في كلا الاتجاهين من السماعات وإليها، وهذا ما يؤدي إلى تحسين جودة الصوت ووقت انتقال إشارة الصوت. إذن فأنت لا تحتاج إلى كابل ثانٍ مُتَّصل بمكبر الصوت. لتوصيل تلفزيونك بمكبر صوت يدعم ARC ، تأكد من أنك تستخدم كبل HDMI 1.4 أو أعلى.

من أجل توصيل Samsung Smart TV بمكبر صوت يدعم ARC، يجب أن تستخدم كابل HDMI 1.4 أو أعلى. وظيفة HDMI-ARC غير متاحة إلا من خلال المنفذ المحدد في التلفاز أو One Connect Box. كما يجب أن أن تكون السماعات الخارجية متوافقة.

اقرأ ايظاً: كيفية الاتصال بشبكة الواي فاي على Samsung Smart TV

صِيغ الصوت التي يدعمها HDMI ARC:

  • PCM (2 قناة)
  • Dolby Digital (حتى 5.1 قناة)
  • DTS Digital Surround (تصل إلى 5.1 قناة)

كيفية توصيل كابل HDMI

إليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتوصيل Samsung Smart TV بمكبر الصوت:

  1. قم بإعداد كابل HDMI.
  2. قم بتوصيل الكابل بمنفذ HDMI ARC الموجود في التلفاز.
  3. اربط الكابل بمنفذ HDMI OUT (TV-ARC) الموجود في مكبر الصوت الذي تريد استخدامه.
  4. شغِّلْ مُكبِّرات الصوت التي قمت بتوصيلها للتو مع التلفاز.
  5. الآن سوف تسمع صوت التلفاز من خلال مكبرات الصوت الخارجية.

استخدام HDMI ARC على Samsung Smart TV

افتراضياً يتم تمكين Anynet + (HDMI CEC) لمكبرات الصوت المدمجة في Samsung Smart TV. إذا كان جهازك مختلفاً عن نظام Samsung Soundbar أو Home Cinema System. فتأكد من تمكين وظيفة Anynet + (HDMI-CEC) على التلفاز الخاص بك.

  • بالنسبة لإصدارات Samsung Smart TV (من 2017 فما فوق): الرئيسية “Home” > الإعدادات “Settings” > عام “General” > إدارة الجهاز الخارجي “External device management” ومن هناك يمكنك تمكين Anynet + (HDMI CEC).
  • إصدارات 2016: الرئيسية “Home” > الإعدادات “Settings” > النظام “System” > إعدادات الخبراء “Expert Settings”.
  • إصدارات 2015: القائمة “Menu” > النظام “System”.

إذا واجهت مشكلة في تشغيل ARC، فيجب عليك إزالة جميع الأجهزة الخارجية المتصلة بـ Samsung Smart TV الخاص بك، بما في ذلك أجهزة STB، OTT، وغيرها. بعد ذلك حاول التشغيل مرة أخرى.

ضع في اعتبارك أنه قد لا تتوافق بعض الأجهزة الخارجية مع مواصفات توصيل HDMI، مما قد ينتج عن ذلك حدوث مشكلات. بغض النظر عن هذا، أدعوك أيظاً للاطلاع على كيفية توصيل سماعات البلوتوث مع Samsung Smart TV.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى