الايفونكيفية

هل يمكن إلغاء إرسال الرسالة في iMessage؟

كما نعلم أن معظم تطبيقات المراسلة الفورية تشمل ميزة إلغاء إرسال الرسالة، وهذا ما جعل مستخدمي الايفون يطرحون سؤال هل يمكنني إلغاء الإرسال في تطبيق iMessage، إذ يعتبر هذا الأخير كأنه تطبيق مراسلة فورية بحيث يتم استخدامه كثيراً من طرف مستخدمي الايفون.

كإجابة لهذا السؤال، عندما ترسل رسالة على iMessage، وتظهر لك بعد ذلك التسمية تم التسليم “Delivered” في الأسفل، لا يمكنك إلغاء الإرسال بعد ذلك حتى لو لم تتم قراءتها بعد، لأن الرسالة وصلت ولا يمكن التراجع عن قرارك بعد ذلك. ومع ذلك، هناك حيلة لمنع حدوث ذلك إذا تصرَّفت بسرعة.

ما دور خيار الحذف في iMessage؟

أعتقد أنك لاحظت وجود خيار حذف الرسائل التي أرسلتها على iMessage، وذلك عبر الضغط المستمر على الرسالة، ثم النقر على المزيد “More”، بعدها على أيقونة سلة المهملات. سيؤدي ذلك إلى حذف الرسالة على جهاز الايفون الاخاص بك فقط، في حين ستبقى موجودة على جهاز الايفون الخاص بالمستلم.

نفس الأمر ينطبق على حذف المحادثة بأكملها على iMessage، إذ قمت بحذفها فسيتم ذلك على جهازك فقط، في المقابل ستظل موجودة على الجهاز الخاص بالمستلم. كخلاصة، خيار الحذف هذا هو بمثابة ميزة خصوصية من أجل إخفاء الرسائل المحادثات على جهازك الايفون لا غير.

اقرأ أيظاً: كيف أعرف أن جوالي ايفون مراقب

منع إرسال الرسالة على iMessage

من أجل التراجع عن قرارك في إرسال الرسالة، يجب عليك أن تسارع بمنعها من التسليم، فإذا ظهرت لك تسمية تم التسليم “Delivered” أسفل الرسالة، لا يمكنك إلغاء إرسالها بكون أنها وصلت للمستلم. بناءاً على سرعة اتصالك بالإنترنت، قد يتم تسليم الرسالة على الفور أو تستغرق ثوانٍ معدودة. لمنع الإرسال، عليك التصرف بسرعة عبر إجراء الخطوات أدناه.

إذا استطعت تمكين وضع الطائرة في الايفون قبل تسليم الرسالة على iMessage، فأنت محظوظ يمكنك إلغاء إرسالها قبل تمكين وضع الطائرة. ومع ذلك، يجب أن تعلم أن iMessage يُرسل الرسائل بسرعة، لذلك يجب أن يكون لديك اتصال إنترنت سيئ للغاية ليكون لديك أمل.

بعد إرسال الرسالة، اسحب نحو الأسفل من الزاوية العلوية اليمنى من أجل إظهار شاشة مركز التحكم. انقر بسرعة على أيقونة الطائرة لتمكين وضع الطائرة “Mode airplane”.

تمكين وضع الطائرة على الايفون

الآن، توجه مباشرة إلى الرسالة المراد إلغاء إرسالها واضغط عليها بشكل مستمر حتى تنبثق قائمة. ضمن هذه الأخيرة، انقر على خيار المزيد “More”.

لقد تم تحديد الرسالة، انقر الآن على أيقونة سلة المهملات التي تظهر في الجانب السفلي. قم بتأكيد الإجراء عبر النقر على خيار حذف الرسالة “Delete Message”.

منع إرسال الرسالة على iMessage

انتهينا، لقد اختفت الرسالة قبل أن يتم استلامها من طرف الشخص الآخر. يمكنك بعد الآن تعطيل وضع الطائرة من خلال مركز التحكم (اسحب من الزاوية اليمنى العلوية، ثم اضغط على أيقونة وضع الطائرة).

كما سبق الذكر، من الصعب حقاً تنفيد هذا الإجراء، ولكن في بعض الأحيان ينجح الأمر، كما يعتبر خيارك الوحيد للتراجع عن إرسال الرسالة. بالفعل يحتوس iMessage على العديد من الميزات، ولكن ميزة إلغاء الإرسال غير متاحة ونأمل أن يتم إضافتها للتطبيق في المستقبل القريب. بغض النظر عن هذا، يمكنك أيظاً مراجعة دليلنا حول كيفية حظر الرسائل الغير مرغوب فيها على الايفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى