الكمبيوتركيفيةويندوز 10ويندوز 11

كيفية تعطيل السطوع التلقائي على ويندوز 10 أو 11

إذا لاحظت زيادة أو نقصان في سطوع الشاشة تلقائياً وبشكل غير مناسب على ويندوز 10 أو 11، فيجب عليك تعطيل ذلك وتعيين السطوع يدوياً. من السهل تعطيل السطوع التلقائي، فكل ما يتطلبه الأمر هو بعض الخطوات في إعدادات الويندوز.

السطوع التلقائي ينطبق فقط على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة اللوحية، إضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المتكاملة. أما إذا كنت تستخدم شاشة خارجية، فقط لا يتم تعيين السطوع تلقائياً للشاشة.

يستشعر نظام الويندوز إضافة البيئة التي تتواجد فيها ويقوم بتعيين السطوع تلقائياً بناءاً على ذلك. ومع ذلك، في بعض الأحيان قد يرغب المستخدم في نقص السطوع أو زيادته أكثر وفق مدى قوة بصره، أو نجد أن النظام يقوم بتعيين السطوع بشكل غير مناسب.

أطلقت Microsoft ميزة “التحكم في سطوع المحتوى التكيفي” أو CABC، وبناءاً على أي من هذه الميزات يدعمها جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد ترى واحداً أو اثنين من مربعات الاختيار للتحكم في هذه الخيارات في الإعدادات.

قد يهمك: كيفية تغيير لون شريط المهام في ويندوز 11

تعطيل السطوع التلقائي على ويندوز 10 أو 11

من أجل تعطيل السطوع التلقائي، افتح الإعدادات عبر اختصار لوحة المفاتيح Windows+i. بدلاً من ذلك، انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة إبدأ “Start”، ثم اضغط على خيار الإعدادات “Settings” في القائمة التي ظهرت.

بعد فتح صفحة الإعدادات. على نظام ويندوز 10، انقر على قسم النظام “System”، ثم حدد خيار عرض “Display” في الشريط الجانبي. في ويندوز 11، انقر على قسم النظام “System” في الشريط الجانبي، ثم حدد عرض “Display”.

على ويندوز 10، ضمن قسم السطوع واللون، قم بإلغاء تحديد المربع الموجود بجانب ضبط التباين تلقائياً بناءً على المحتوى المعروض للمساعدة في تحسين البطارية “Automatically adjust contrast based on the displayed content to help improve battery” أو بجانب تغيير السطوع تلقائياً عند تغير الإضاءة “Change brightness automatically when lighting changes”.

إذا رأيت كلا الخيارين، فقط بإلغاء تحديد الإثنين.

على ويندوز 11، انقر على السهم الموجود بجوار شريط التمرير الخاص بالسطوع من أجل توسيع القائمة، ثم قم بإلغاء تحديد خيار المساعدة في تحسين البطارية عن طريق تحسين المحتوى المعروض والسطوع “Help improve battery by optimizing the content shown and brightness”.

أيظاً إذا ظهر لك خيار تغيير السطوع تلقائياً عند تغير الإضاءة “Change brightness automatically when lighting changes” فقم بإلغاء تحديده.

تعطيل السطوع التلقائي على ويندوز 10 أو 11

يمكنك الآن إغلاق نافذة الإعدادات، سيظل سطوع الشاشة على النحو الذي قمت بتعيينه بشكل يدوي ولن يتغير تلقائياً أبداً. يمكنك التحكم في سطوع الشاشة يدوياً من خلال الإعدادات أو عبر اختصار لوحة المفاتيح fn+f5f6 (تختلف أزرار السطوع بناءاً على نوع جهاز الكمبيوتر). بغض النظر عن هذا، اطلع أيظاً على كيفية تمكين وضع السكون في ويندوز 11.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى