أجهزةأندرويد

كيفية حل مشكلة الصوت في سامسونج

من المزعج استخدام الهاتف بدون صوت، هاتف صامت يعني فقدان العديد من الميزات إذ لا يمكنك إجراء مكالمات أو الاستماع للرسائل الصوتية، أو أي شيء لتضمَّن الصوت. العديد من أجهزة سامسونج تواجه مشكلة في الصوت، وهنا أقصد الهواتف وليس الأجهزة الأخرى. لذلك، في ذلك الدليل سوف نقوم بحل المشكلة عبر العديد من الإصلاحات التي سنقوم بها واحدة تلو الأخرى.

طريقة حل مشكلة الصوت في سامسونج

حل مشكلة الصوت في سامسونج

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة، لذلك اتبع هذه الخطوات للكشف عن سبب المشكلة وحلها:

تمكين مكبر الصوت

أثناء إجراء مكالمة هاتفية مع شخص ما، إذا لم تتمكن من سماعه، تأكد من تمكين مكبر الصوت. اضغط على رمز مكبر الصوت في الشاشة حتى يتم تمكينه. في حالة إن كان مكبر الصوت معطّل، يمكنك الاستماع عبر سماعات الأذن.

ارفع مستوى صوت المكالمة

إذا تم تمكين مكبر الصوت، فقد يكون مستوى الصوت منخفضاً جداً. لذلك، قم برفع مستوى الصوت في هاتفك سامسونج عبر الزر الجانبي. غالباً ما يكون ذلك الزر على الجانب في الأعلى، إذ ما عليك سوى النقر عليه بشكل مستمر لكي يرتفع مسوى الصوت، أو عندما يظهر شريط مستوى الصوت في الشاشة، اسحبه نحو الأعلى.

ضبط إعدادات صوت التطبيق

تتيح لك بعض التطبيق إمكانية كتم الصوت فيها بصرف النظر عن صوت الهاتف الرئيسي. إذا كنت تواجه مشكلة الصوت في تطبيق معين، فأنصحك بالتحقق من إعدادات الصوت في ذلك التطبيق. قد يكون الصوت مكتوماً في التطبيق.

اقرأ أيظاً: كيفية تغيير الخط في هواتف سامسونج

تأكد من عدم تمكين وضع عدم الإزعاج

كما نعلم أن ميزة وضع عدم الإزعاج تقوم بتعطيل الصوت في الهاتف من أجل عدم إزعاجك أثناء السياقة أو الدراسة أو أثناء القيام بأعمال مهمة. يمكن أن يكون تمكين هذا الوضع هو السبب في عدم صدور الصوت من هاتفك سامسونج. لتعطيل هذا الإعداد، افتح إعدادات الهاتف، ثم توجه إلى وضع عدم الإزعاج “Do not disturb” وقم بتعطيله.

تحقق من مستوى صوت الوسائط

إذا كنت لا تسمع أي شيء عند تشغيل فيديو أو موسيقى في هاتفك سامسونج، فتحقق من عدم خفض مستوى صوت الوسائط أو تعطيله:

  1. افتح الإعدادات “Settings” في هاتفك سامسونج.
  2. انقر على خيار أصوات واهتزازات “Sounds and vibration”.
  3. انقر على حجم الصوت “Volume”.
  4. اسحب شريط تمرير الوسائط إلى اليمين لزيادة مستوى الصوت.

قم بإزالة غلاف الهاتف

في بعض الحالات يمكن أن تؤدي بعض الأغلفة إلى كتم الصوت. إذا كان الغلاف غير مناسب للهاتف، فيمكن أن تعزل الصوت أو تقوم بخفض مستوى الصوت. قم بإزالة هاتفك سامسونج من الغلاف وتأكد مما إذا كان الصوت يعمل أم لا.

تأكد من عدم توصيل السماعات مع الهاتف

في غالب الأحيان تقوم أجهزة سامسونج بالاقتران تلقائياً مع السماعات اللاسلكية القريبة منك وبدون علمك، وبالخصوص إذا سبق أن قمت باقترانهما.  الحل هنا هو تعطيل البلوتوث من أجل قطع الاتصال مع السماعات.

قد يهمك: حل مشكل عدم خروج الصوت من السماعات

إعادة تشغيل الهاتف

أحيانا تكون المشكلة مؤقتة بسبب تراكم بيانات التطبيقات المستخدمة في نفس الوقت وعدم تحمُّل هاتفك ذلك. سوف يؤدي إعادة تشغيل سامسونج إلى حل المشكلة بكل بساطة. اضغط بشكل مستمر على زر الطاقة حتى ترى بعض من الخيارات على الشاشة. انقر على زر إعادة التشغيل وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل هاتفك، ثم تأكد من حل المشكلة.

إعادة إدخال البطارية

ليس جميع أنواع هواتف سامسونج لديها بطارية قابلة للإزالة، ولكن إذا كنت تتوفر على جهاز ذو بطارية يمكن إزالتها، فقم بذلك وأعد إدخالها لإعادة ضبط الهاتف بالكامل دون مسح بياناتك. أيظاً، تأكد من شحن البطارية، ويجب أن لا تقل عن 20%، بحيث أنه في بعض الأحيان يتم تمكين وضع حفظ البطارية أثناء الاقتراب من النفاذ، ويعمل ذلك الوضع على تعطيل الصوت.

تنظيف مكبر الصوت

الحل الأخير في هذا الدليل هو تنظيف مكبر الصوت. إذا لم تنجح جميع الحلول أعلاه، فأنا على يقين بوجود خلل في مكبر الصوت على هاتفك سامسونج، إما يكون غير نظيف إذ تراكم فيه الغبار، أو فيه خلل بسبب سقوط الهاتف على الأرض. حاول تنظيف مكبر الصوت إذا استطعت، أو ما أنصحك به هو زيارة تقني متخصص في ذلك من أجل حل إصلاح المشكلة.

علاوة على ذلك، قد يفيدك أيظاً دليلنا حول كيفية حل مشكلة صوت الايفون لا يعمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى