الايفونكيفية

كيفية تغيير الخط في الايفون

ليكن في علمك أنه لا يمكن تغيير خط نظام الايفون، سواء كان صغيراً أو كبيرا أو بنمط غير مناسب لك، بالرغم من ذلك، هناك بعض الخيارات الأخرى لتغيير خط الايفون.

طريقة تغيير الخط في iPhone

كيفية تغيير حجم خط الايفون

بغض النظر عن تغيير نوع الخط في الايفون، فإن هذا الأخير يتيح لك إمكانية تغيير حجمه. سبق وأن تعرفنا في دليل منفصل على كيفية تغيير حجم الخط في الايفون. الأمر في غاية السهولة إذ يمكنك القيام بذلك من إعدادات الايفون.

  1. افتح الإعدادات “Settings”.
  2. انقر على قسم العرض والسطوع “Display & Brightness”.
  3. اضغط على خيار حجم النص “Text Size”.
  4. وأخيراً يمكنك ضبط حجم الخط عبر سحب شريط التمرير يمينا أو يساراً حتى تجد حجم الخط مناسب.

تغيير حجم خط نظام الايفون

التطبيقات التي تدعم النوع الديناميكي سيتم ضبطها تلقائياً على حجم الخط الذي قمت بتعيينه، ولكن قد لا تعمل بعض التطبيقات الأخرى مع حجم الخط المخصص.

ضمن إعدادات العرض والسطوع، يمكنك أيظاً جعل النص غامقا عبر تمكين الزر الموجود بجوار خيار نص غامق “Bold text”. سوف يصبح النص أكبر سمكاً مما قد يجده بعض المستخدمين أنه أكثر وضوحاً.

تغيير حجم الخط في التطبيقات على الايفون

بإمكانك تعيين حجم خط مخصص لكل تطبيق. للقيام بذلك، سوف تحتاج أولاً إلى تمكين اختصار حجم النص في مركز التحكم. ادخل إلى الإعدادات، ثم انقر على قسم مركز التحكم “Control Center”، بعد ذلك أضف حجم النص “Text Size” عبر الضغط على علامة +.

تغيير حجم الخط في التطبيقات على الايفون

الان، افتح التطبيق المراد تغيير حجم الخط فيه، ثم قم بإظهار مركز التحكم وانقر على أيقونة حجم النص التي هي عبارة عن حرفين A بأحجام مختلفة.

فس الشاشة التالية، انقر على مفتاح التبديل في الجزء السفلي الذي يشير إلى اسم التطبيق، على سبيل المثال فيسبوك فقط “Facebook Only” من أجل ضبط التغييرات على ذلك التطبيق فقط. يمكنك بعد ذلك ضبط حجم النص باستخدام الشريط العمودي.

تغيير حجم الخط في التطبيقات على الايفون

تغيير حجم خط المواقع على Safari في الايفون

على متصفح Safari في الايفون، يمكنك بسهولة تخصيص حجم خط كل موقع ويب على حدة.  افتح Safari على الايفون وتوجه مباشرة إلى موقع الويب الذي تريد تغيير حجم الخط فيه. ضمن شريط العناوين الذي يظهر في الجزء السفلي أو العلوي بناءاً على نوع الايفون لديك، انقر على أيقونة حرفين A بجانب عنوان URL لذلك الموقع.

في القائمة التي تظهر، يمكنك تصغير الخط عبر النقر على حرف A الأصغر، وفي المقابل يمكنك تكبيره عبر النقر على حرف A الأكبر. سترى نسبة حجم الخط في نفس القائمة، كما أن المتصفح يتذكر حجم الخط الذي قمت بتعيينه للموقع، لذلك لا حاجة لإعداده في كل مرة تزوره.

كيفية تغيير حجم خط المواقع على Safari

هذا كل ما في الأمر حول تغيير الخط في الايفون. للاسف لا يتيح لك هذا الأخير أي خيار لتغيير نوع الخط فيه، في حين لديك كامل الحرية لتخصيص حجمه سواء في النظام أو على التطبيقات. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم أيظاً بقراءة دليلنا حول كيفية تقليل سطوع شاشة هاتف الايفون.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى