فيسبوككيفية

كيفية تغيير إسم المستخدم في الفيس بوك

كما نعلم أن لكل حساب فيسبوك لديه إسم مستخدم خاص به، وهو الذي يظهر في رابط URL الخاص بالحساب. من أجل تسهيل العثور على حسابك فيسبوك، لم لا تقم بتغيير إسم المستخدم إلى إسم يسهل تذكره بحيث يمكن لأي شخص زيارة ملفك الشخصي من خلاله.

تغيير إسم المستخدم في Facebook

بشكل افتراضي يتم إنشاء إسم مستخدم لحساب فيسبوك بعد إنشاءه، ويتكون من مجموعة من الأرقام العشوائية بحث يصعب تذكرها، ولهذا السبب يجب عليك تغييرها. إذا لم تفهم بعد أين يظهر إسم المستخدم لحساب فيسبوك، فإليك المثال التالي.

لنفترض أن إسم المستخدم الخاص بي هو trobweb، فإن رابط URL لملف تعريف فيسبوك الخاص بي هو :

https://facebook.com/trobweb

متطلبات إسم المستخدم على فيسبوك

طبعاً هناك بعض الشروط التي يجب عليك التوافق معها لتتمكن من تغيير إسم المستخدم الخاص بحسابك فيسبوك. وهي كالتالي:

  • يمكن أن يشمل اسم المستخدم على أحرف أبجدية وأرقام إضافة إلى النقاط لا غير. لا يتم دعم إضافاة مواقع الويب مثل com.
  • لا يمكنك استخدام إسم مستخدم يستعمله شخص آخر على فيسبوك.
  • يجب أن يتكون إسم المستخدم من 5 أحرف على الأقل.
  • لا تضع إسم مستخدم ينتحل صفة وشخصية مستخدم آخر.

بعد أن تعرفت على شروط وسياسة تغيير إسم المستخدم في فيسبوك، إليك كيفية القيام بذلك أدناه.

كيفية تغيير إسم المستخدم على فيسبوك

بما أنه لا يوجد خيار تغيير إسم المستخدم على تطبيق Facebook، سوف نحتاج إلى فتح أحد متصفحات الويب، ثم ادخل إلى موقع Facebook.com وسجِّل الدخول إلى حسابك إذا لم تقم بذلك بعد.

بعد تسجيل الدخول، انقر على الصورة الشخصية المصغرة التي توجد في الجانب العلوي. من القائمة التي ظهرت، حدد خيار الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy”، ثم من القائمة الفرعية الأخرى انقر على الإعدادات “Settings”.

ضمن صفحة الإعدادات العامة للملف الشخصي، انقر على خيار إسم المستخدم “Username”.

طريقة تغيير إسم المستخدم على Facebook

ضمن خانة إسم المستخدم، يمكنك كتابة إسم المستخدم الجديد المراد تعيينه. بعد القيام ذلك، انقر على زر حفظ التغييرات “Save changes”.

تغيير إسم المستخدم على Facebook

إذا تمت مطالبتك بإدخال كلمة المرور الخاص بحسابك، فقم بذلك من أجل تأكيد هذا الإجراء. إذا نسيت كلمة السر، تعرف على كيفية استرجاع حساب فيسبوك.

هذا كل شيء، لقد قمت بتغيير إسم المستخدم لحسابك فيسبوك، ويمكنك بعد الآن مشاركة رابط URL الجديد الخاص بحسابك وليس القديم الذي لم يعد يعمل بعد الآن. بغض النظر عن هذا، قد ترغب بالاطلاع أيظاً على كيفية تغيير إسم صفحتك على الفيسبوك، أو تغيير لغة الاستخدام.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى