الايفونكيفية

كيفية التقاط صور مقاس 16:9 على الايفون

بشكل افتراضي يتم تعيين التقاط الصور على الايفون على الوضع المربع، وهذا لا يناسب الكثير من المستخدمين إذ أنهم يرغبون بالتقاط الصور بمقاس الشاشة الكاملة لكي يتناسب نشره على ستوري في مواقع التواصل الاجتماعي. طبعاً يمكنك تغيير وضع التقاط الصور على الايفون إلى 16:9 بدلاً من وضع المربع 4:3.

التقاط الصور بمقاس 16:9 على الايفون

الفرق بين مقاس 16:9 و 4:3 هو عرض الصورة. ومع ذلك، لا يعني التصوير 16:9 بالضرورة أنه سيتم التقاط المزيد من جوانب اللقطة، وذلك اعتماداً على الكاميرات الموجودة في جهازك الايفون. دعنا نتعرف على كيفية تغيير مقاس التقاط الصور على الايفون إلى 16:9.

التقاط صور مقاس 16:9 على الايفون

طبعاً سوف نقوم أولاً بفتح تطبيق الكاميرا على جهازك الايفون. في وضع التقاط الصور، انقر على السهم الموجود أعلى الشاشة.

ستظهر لك بعض الخيارات الخاصة بالتقاط الصور، اضغط على خيار 4:3.

التقاط صور مقاس 16:9 على الايفون

الآن، قم بتحديد خيار 16:9 من أجل التمكن من عرض الصور بشاشة واسعة.

تغيير مقاس التقاط الصور على الايفون إلى 16:9

بهذه السهولة يمكنك تغيير مقاس اتقاط الصور على الايفون، ولكن ضع في اعتبارك أن نسبة العرض إلى الارتفاع 16:9 عادة ما تكون بدقة أقل من 4: 3 بكون أنها تعمل على اقتصاص اللقطة. وبالتالي، اذا كنت تريد الاستفادة الكاملة من جودة الصورة، فأنصحك باستخدام 4:3، إلا في حالة إن كنت ترغب بالتقاط صورة لنشرها على ستوري، فإن مقاس 16:9 هو المناسب. بغض النظر عن هذا، تعرف أيظاً على كيفية تمكين وضع فيديو ProRes على الايفون.

إذا كنت لا تتوفر على خيار تغيير مقاس التقاط الصور على جهازك الايفون، فيمكنك الاستعادة بتطبيق إنستقرام أو سناب شات للاتقاط الصور بذلك المقاس.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى