كيفية

كيفية ترجمة صفحة ويب على جوجل كروم

إذا دخلت إلى صفحة ويب ليست باللغة التي تفهمها، فإن ميزة الترجمة في جوجل كروم هي الحل. يضمن متصفح Chrome أداة ترجمة جوجل من أجل ترجمة صفحات الويب بكل سلاسة وبساطة. يمكنك تمكين الترجمة في المتصفح أو تعطيلها بناءاً على رغبتك. إذا كنت لا تعرف كيفية ترجمة صفحة ويب، فتابع الخطوات أدناه على كل من إصدار الكمبيوتر والهاتف.

طريقة ترجمة صفحات الويب على Chrome

ترجمة صفحة الويب على جوجل كروم (إصدار الكمبيوتر)

أول شيء، افتح متصفح Google Chrome على جهازك الكمبيوتر، ثم توجه إلى صفحة الويب التي تريد ترجمتها.

بمجرد الدخول للصفحة، سوف ترى بجانب شريط عنوان URL الخاص بالصفحة أيقونة ترجمة جوجل. انقر عليها ثم حدد اللغة التي تريد ترجمة صفحة الويب إليها.

بمجرد اختيار اللغة، سوف يتم مباشرة جعل صفحة الويب باللغة التي اخترتها. يمكنك الآن قراءتها وفهمها أكثر. ضع في اعتبارك أنه يمكنك في أي وقت إعادة صفحة الويب إلى لغتها الأصلية أو تغيير الترجمة إلى لغة أخرى من خلال الأداة.

علاوة على ذلك، قد تهتم أيظاً بالتعرف على أفضل تطبيقات الترجمة للاندرويد والايفون.

ترجمة صفحة الويب على جوجل كروم (إصدار الهاتف)

يمكنك أيظاً ترجمة صفحة الويب على هاتفك الذكي عبر استخدام متصفح جوجل كروم. افتح صفحة الويب المراد ترجمتها إلى لغة أخرى، ثم سوف ترى أيقونة ترجمة جوجل في جانب شريط عناوين URL، انقر عليها، ثم حدد لغة الترجمة من وإلى، قبل أن نتقر على زر ترجمة “Translate” كما هو مبين أدناه.

ملاحظة: في هاتف الأندرويد، إذا كنت لا ترى أيقونة ترجمة جوجل، يجب عليك النقر على خيار الثلاث نقاط، ثم بعد ذلك اضغط على الترجمة “Translate” لتظهر لك قائمة اختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها.

سيقوم مباشرة بعرض صفحة الويب باللغة التي قمت بتحديدها.

ترجمة صفحة الويب عبر متصفح كروم

هذه هي الطريقة الرائعة لقراءة صفحات الويب الأجنبية التي تكتب بلغات لا تفهمها. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم بالاطلاع على قائمتنا التي تشمل أفضل مواقع الترجمة تعمل بشكل دقيق وذكي.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى