الكمبيوتركيفية

أفضل طرق عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر

عندما يتعلق الأمر بمشاهدة الفيديو على الهاتف من أجل وضوح أكثر، يُفَضل عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر للمشاهدة في هذا الأخير، وجعل الهاتف فقط للتحكم في تغيير الفيديو كيف ما كان سواء فيلم أو محتوى آخر. في السابق كانت هذه العملية معقدة نوعاً ما ولكن الآن مع التطور التقني أصبح كل شيء سهل. سوف أقوم بشرح أفضل طرق للقيام بذلك واختيار ما يناسبك فالنتيجة هي واحدة. إليك الخطوات أسفله حول أفضل طرق عرض شاشة هاتف الأندرويد والايفون على الكمبيوتر، سواء كان بنظام الويندوز أو الماك.

 

عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عبر AirDroid

تعتمد هذه العملية لإظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر على أحد التطبيقات التي سنستخدمها. تطبيق AirDroid الخاص بنظام الأندرويد و iOS، مجاني وسوف يساعدك على القيام بهذه العملية بأداء عالي الجودة. بعد تثبيت التطبيق على هاتفك الذكي، سيتعين عليك الدخول إلى موقع AirDroid على الويب وإنشاء حساب جديد عليه.

الآن هناك خطوتين للقيام بذلك. سجل الدخول إلى حسابك على موقع الويب عبر الكمبيوتر وعلى التطبيق في الهاتف في نفس الوقت، بعد ذلك انقر على خيار AirDroid Web على التطبيق، ثم على Scan QR Code، ثم مرر كاميرا الهاتف على كود QR الموجود في واجهة موقع الويب. كخطوة أخيرة سوف يطلب منك تسجيل الدخول إلي حسابك على التطبيق من أجل إظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم فيها بكل سلاسة.

ملاحظة : يجب أن تكون متصل بالأنترنت على الجهازين لكي تتم العملية بنجاح.

 

عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عبر ApowerMirror

بالإضافة إلى الخيار الأول، لدينا أيظاً تطبيق ApowerMirror متاح على النظامين الأندرويد و iOS. بالنسبة لطريقة عرض شاشة الموبايل على الكمبيوتر، فهي مشابهة إلى حد كبير للطريقة الأولى، إلا أنه بدل الدخول للموقع الرسمي، يتوجب عليك تنزيل برنامج ApowerMirror على جهازك الكمبيوتر. على أي حال، إليك الخطوات أسفله من أجل توضيح أكثر.

  1. يجب أن تكون متصل بنفس شبكة الواي فاي على الجهازين، الكمبيوتر والهاتف.
  2. قم بتحميل تطبيق ApowerMirror من متجر جوجل بلاي أو آب ستور.
  3. حمل البرنامج على الكمبيوتر عبر الموقع الرسمي الخاص بالخدمة. البرنامج يدعم نظامي الماك والويندوز.
  4. الآن سجل حساب جديد على التطبيق، ثم قم بتسجيل الدخول إليه على البرنامج الموجود على الكمبيوتر و على التطبيق أيظاً. إليك دليل مفصل حول كيفية عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر باستخدام برنامج ApowerMirror.

اقرأ أيظاً : كيفية إجراء مكالمات هاتفك الأندرويد من ويندوز 10

 

إظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر باستخدام الكابل

أيظاً توجد طريقة أخرى لعرض وعكس شاشة الهاتف الذكي على الكمبيوتر باستخدام كابل Adapter أو ما يسمى بالمحول. يجب أن يكون هذا المحول يدعم التحويل من منفذ هاتفنا USB-C أو Lighting الخاص بالايفون إلى HDMI.

شراء كابل USB-C إلى HDMI من أمازون

إذا كان هاتفك بمنفذ غير USB-C، أنصحك باستخدام محولاً بدلاً من الكابل، مما يتيح لنا استخدام كابلات متنوعة في الربط بين الهاتف والكمبيوتر، أيظاً إذا كان هاتفك يدعم كابل MHL، فالمحول أدناه سوف يساعد في الربط وإظهار شاشة الهاتف على جهازك الكمبيوتر.

شراء المحول من أمازون

 

كانت هذه هي أفضل وأبرز الطرق التي لا غنى عنها في ما يخص إظهار وعرض شاشة هاتف الأندوريد أو الايفون على الكمبيوتر. كما رأيت عبر خطوات جد بسيطة يمكنك القيام بذلك. آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك، وإن واجهت أي مشكلة في ذلك، لا تتردد في طرحها على التعليقات. بغض النظر عن هذا، إذا كنت تتوفر على الايفون وترغب بعرضه على الويندوز، ألق نظرة على هذا الدليل الذي يشرح كيفية عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى