الكمبيوتركيفية

كيفية تنظيف القرص الصلب للكمبيوتر وجعله سريعا في ثوان

كما نعلم أنه لا يوجد حياة للكمبيوتر بدون القرص الصلب فهو المخزن الرئيسي لكل ما يعمل معك أثناء تشغيل الكمبيوتر, أي شيء موجود في الكمبيوتر فهو مخزن على القرص الصلب, لذلك يجب عليك تنظيفه بشكل مستمر لكي يضمن لك سرعة دائمة, سيخطر على بالك سؤال كيف أقوم بتنظيف القرص الصلب للكمبيوتر الخاص بي؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع إن شاء الله حيث سأريكم طريقة تنظيف القرص الصلب من أجل التخلص من الملفات والبيانات القديمة لضمان سرعة وأداء عالي للكمبيوتر, سنتعرف على برنامج +Cleanmgr الذي يقوم بهذه المهمة بشكل رائع.

تنظيف القرص الصلب للكمبيوتر

برنامج +Cleanmgr يعمل على تنظيف القرص الصلب للكمبيوتر بشكل كامل, يقوم بالتخلص وإزالة كل الملفات القديمة والغير المهمة المتواجدة على النظام أو على أي برنامج مخزن في الكمبيوتر والتي تسبب لك ثقل في جهازك, هذا البرنامج يجعل الكمبيوتر يعمل بدون ثقل أو تشنجات وبأداء عالي, فقط يجب عليك استعمال البرنامج مرة في الأسبوع من أجل استخدام جهازك بشكل سريع دائما. جدير بالذكر أن برنامج تنظيف القرص الصلب مجاني ويعمل على جميع إصدارات الويندوز, كما يتسم بواجهة سهلة الإستخدام لن يأخذ معك وقت بتاتا في تنظيف القرص الصلب لحاسوبك, للتقرب أكثر حول البرنامج إليك أسفله طريقة تنظيف قرص الحاسوب من خلاله.

كيفية تنظيف القرص الصلب +Cleanmgr

كمرحلة أولى قم بتحميل البرنامج من الرابط أسفل المقال, فبعد الدخول للرابط قم بالضغط على Download ليبدأ معك التحميل, بعدها قم بتثبيت البرنامج على جهازك بالطريقة العادية السهلة.

 

بعد التثبيت قم بفتح البرنامج ليظهر لك كما في الصورة أسفله, ثم قم بتحديد الملفات التي تريد تنظيفها واضغط على Cleanup لتظهر أمامك نافذة صغيرة كما في الصورة، تختار نعم “Yes” من أجل بدأ تنظيف القرص الصلب.

 

طريقة تنظيف القرص الصلب

 

هذا كل ما في الأمر لتنظيف القرص الصلب, طريقة بسيطة وسهلة جداً عبر برنامج يعمل على أكمل وجه مجانا وبدون أي تعقيدات. أتمنى أن ينال إعجابكم هذا البرنامج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى