الشبكات الاجتماعيةانستقرام

6 حلول لمشكلة عدم عرض الرسائل في إنستقرام

اشتكى العديد من مستخدمي إنستقرام من مشكلة عدم عرض الرسائل بعد الدخول إليها في إنستقرام، بحيث تظهر لك الرسائل في الإشعارات، ولعد بعد النقر عليها، لا يقوم إنستقرام بتحميلها وعرضها لك. في هذه المقالة سوف نشرح أسباب حدوث ذلك وكيفية حل المشكلة.

طبعاً قد تشعر بالغضب عندما تظهر لك إشعارات الرسائل في هاتفك، ولكنك غير قادر على رؤية أي منها بعد فتحها. بدون المزيد من اللغط، إليك أدناه 6 حلول لحل المشكلة، قم بتطبيقها واحدة تلو الأخرى حتى ينجح الأمر.

6 حلول لمشكلة عدم عرض الرسائل في إنستقرام.

أمور يجب عليك التحقق منها أولاً

يجب عليك التأكد والتحقق من بعض الحلول البسيطة الأولية قبل كل شيء.

  • تأكد من أنك تتوفر على صبيب أنترنت مستقر.
  • حاول تسجيل الخروج من إنستقرام ثم تسجيل الدخول مرة أخرى.
  • تأكد من أن إنستقرام لا يواجه مشكلة في خوادمه من خلال موقع Downdetector.
  • قم بإعادة تثبيت تطبيق Instagram.

تلقيت رسالة مختفية

من المرجح أن صديقك أرسل إليك الرسالة في وضع Vanish، وقمت بفتحها ولكنك قررت قراءتها لاحقاً أو قمت بالخروج من التطبيق عن طريق الخطأ، فكما نعلم أنه عندما يرسل لك شخص رسالة في وضع Vanish، فإنها تختفي بمجرد قرائتها. قد يعطيك هذا نظرة خاطئة.

إذا كنت ترغب برؤية كيف تبدو الرسالة المختفية عندما تتلقاها على إنستقرام، إليك لقطة الشاشة أدناه.

تلقيت رسالة مختفية

تم إلغاء إرسال الرسالة

أحد أسباب عدم ظهور الرسالة بعد فتحها، هو أن المرسل قام بإلغاء إرسال الرسالة. فكما نعلم أن Instagram قامت بإيتاح خيار يتيح لك إلغاء إرسال الرسالة. قد تم إرسال لك الرسالة على إنستقرام وظهرت لك في قائمة إشعارات الهاتف، ولكن بعد ذلك تراجع المرسل عن قراره وقرر إلغاء إرسال الرسالة. بمجرد أن قام بإلغاء إرسال الرسالة، سوف تختفي من الدردشة بالرغم من أن إشعار الرسالة لا يزال يظهر في الهاتف.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق إنستقرام

إذا كنت تستخدم نظام الأندرويد، أحياناً قد يحصل تراكم في بيانات ذاكرة التخزين المؤقت، بحيث يقوم التطبيق بالاتصال بالبيانات المخزنة على ذاكرة التخزين المؤقت بدلا من التصال بالخوادم للحصول على التحديثات الجديدة. هذه مشكلة نادراً ما تحدث، وغالبا عندما تتصل بصبيب أنترنت ضعيف، وأيظاً عندما تحصل تراكم في بيانات ذاكرة التخزين المؤقت.

بالتالي الحل بسيط، وهو مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بتطبيق إنستقرام. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط بشكل مستمر على أيقونة إنستقرام، ثم انقر على خيار info أو أيقونة (ⓘ) بناءاً على نوع جهازك.
  2. في الصفحة التالية، انقر على خيار التخزين “Storage”.
  3. انقر على خيار مسح البيانات “Clear Data”. في بعض الأجهزة، قد يظهر لك خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت “Clear cache”.
  4. أخيراً، اضغط على حذف “Delete”.
مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق إنستقرام

إذا كنت تستخدم الايفون وتريد مسح ذاكرة التخزين المؤقت، فما عليك سوى إعادة تثبيت تطبيق Instagram، لأنه لا يوجد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت فيه.

تعليق من إنستقرام

كما نعلم أن إنستقرام لديها أدوات ذكية تعمل على تحديد الاستخدام العشوائي للرسائل، فإذا كان المرسل يقوم بإلرسال رسائل عشوائية كثيرة في وقت وجيز، فهذا يعد استخدام مُخالف وقد يتم تعليق الحساب لمدة وجيزة، وبالتالي إلغاء الرسالة المرسلة وعدم إرسال رسائل جديدة لمحدة محدودة.

إذا كان المرسل يستخدم تطبيقات خارجية تعمل على إرسال رسائل عشوائية كثيرة، فسوف يحصل نفس الأمر، سيتم تعليق بعض النشاطات في الحساب لمدة معينة، بما في ذلك إرسال الرسائل.

تواصل مع دعم إنستقرام

إذا لم تنجح الحلول أعلاه، فأنصحك بالتواصل مع دعم إنستقرام، من الضروري أن يقومو بتزويدك بالحل اللازم لاستعادة وظيفتك. للقيتم بذلك، توجه مباشرة إلى صفحة DM، ثم قم بِهزّْ هاتفك لكي تظهر لك نافذة للإبلاغ عن مشكلتك. من هناك، اضغط على زر الإبلاغ عن مشكلة “Report a problem” ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

تواصل مع دعم إنستقرام

كلمات ختامية

هذا كل ما في الأمر، إذا لم يتم بعد حل المشكلة، فهذا يعني أن هناك مشكل تقني في إنستقرامن وبالتالي يجب عليهم حله في أسرع وقت ممكن. ما عليك سوى الانتظار حتى يتم حل المشكلة إذا لم تنجح جميع الحلول أعلاه. بغض النظر عن هذا، قد ترغب بالاطلاع على كيفية تعديل الرسالة في إنستقرام.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى