واتس ابالشبكات الاجتماعية

كيفية حذف رسائل واتس اب تلقائياً

قامت واتس بإيتاح ميزة اختفاء الرسائل تتيح للمستخدمين حذف الرسائل على واتس اب بشكل تلقائي من أجل توفير مساحة على هواتفهم، فكما نعلم أن كل البيانات المتوفرة على حسابك واتس اب يتم تخزينها على هاتفك، وبالتالي من أجل توفير مساحة تخزين على هاتفك، يجب عليك تمكين ميزة اختفاء الرسائل بحيث يتم حذف الرسائل تلقائياً بعد مرور مدة معينة يمكنك تحديدها. الميزة معطلة افتراضياً، ويمكنك تمكينها باتباع هذه الخطوات.

كيفية حذف رسائل واتس اب تلقائياً

علاوة على ذلك، قد يهمك دليلنا حول كيفية منع ظهور إشعارات رسائل واتس اب على الايفون.

تمكين حذف رسائل واتس اب تلقائياً

ما يجب أن تعلمه أنه يمكنك تمكين حذف الرسائل تلقائياً من الدردشة المحددة، وسيقوم واتس اب بحذق الرسائل تلقائياً من تلك الدردشة. يمكنك تمكين الميزة على أي دردشة تريد بدون قيود. للعلم أن هذا سيؤدي إلى حذف الرسائل من هاتف الطرف الآخر، ومع ذلك إذا قامو بإعادة توجيه الرسائل أو تمكين التنزيل التلقائي للصور والفيديوهات، فلن يتم حذف هذه الملفات تلقائياً من هاتفك.

تجدر الإشارة أن هذه الميزة غير متاحة للدردشات الجماعية، فقط الفردية.

من أجل تمكين ميزة اختفاء الرسائل “Disappearing Messages”، افتح واتس اب الخاص بك ثم انقر على الدردشة المراد تمكين فيها هذه الميزة.

بعد ذلك، انقر على إسم الدردشة من أجل الدخول إلى بروفايل الطرف الآخر، مرر نحو الأسفل وانقر على خيار اختفاء الرسائل “Disappearing Messages”.

تمكين حذف رسائل واتس اب تلقائياً

في الصفحة التالية، حدد المدة التي يتم بعدها اختفاء الرسائل تلقائياً، يمكنك تحديد 24 ساعة، 7 أيام، أو 90 يوم وفق ما يناسبك.

كيفية تمكين حذف رسائل واتس اب تلقائياً

بمجرد تحديد الوقت المستغرق قبل الحذف التلقائي، سيتم تمكين الميزة. يمكنك الآن الخروج من الدردشة، والقيام بنفس الخطوات مع أي دردشة أخرى ترغب بحذف الرسائل فيها تلقائياً.

ليكن في علمك أنه سيتم إشعار الطرف الآخر بأنك قمت بتمكين هذه الميزة، وبمجرد أن يتم الحذف التلقائي، سوف يظهر له على الدردشة أن الرسالة قد حُذفت تلقائياً بعد المدة المحددة.

يجدر الذكر أنه سيتم حذف الرسائل المرسلة بعد تمكين تمكين هذه الميزة، بمعنى آخر أنه لن يتم اختفاء الرسائل القديمة تلقائياً إذ يجب عليك حذفها يدوياً إذا كنت مهتم بذلك. الخطوات هي نفسها سواء كنت تستخدم الآيفون أو الاندرويد، وإذا كنت تستخدم إصدار قديم للواتس اب على نظام الأندرويد، أنصحك بالاطلاع على دليلنا السابق حول كيفية ارسال رسائل واتس اب تحذف تلقائياً.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى