كيفيةواتس اب

كيفية إرسال فيديو بجودة عالية على واتس اب

لماذا تقِلُّ جودة الفيديو عند رفعه على واتس اب؟ وكيف نحافظ على جودة الفيديو كاملة عند إرساله؟ هذه أسئلة يطرحها عدد كبير جداً من مستخدمين تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخداما في العالم، وهو Whatsapp. كما لا يعلم البعض أنه عند إرسال صورة أو فيديو عبر واتس اب، يقوم واتس اب بضغط الفيديو وتقليل جودته تلقائياً من أجل تسريع الإرسال، وهذه مشكلة للذين يرغبون في الحفاظ على الجودة كاملة.

كيفية إرسال فيديو بكامل جودته على واتس اب

ومع ذلك، لدينا حلول بسيطة تتيح لك إرسال الفيديو على واتس اب بجودة عالية أي بكامل جودته وبدون تقليلها. دعونا نتحقق من ذلك.

اقرأ ايظاً: كيفية قراءة رسائل واتس اب دون علم صاحبها

كيفية إرسال فيديو بجودة عالية على واتس اب

سوف نتعرف في هذا الدليل على طريقتين مختلفتين لإرسال الفيديو إلى صديقك بجودة عالية. الطريقة الأولى هي عن طريق إرسال الفيديو كملف أو مستند، أما الطريقة الثانية باستخدام أحد منصات التخزين السحابي.

إرسال فيديو كملف على واتس اب

هذه الطريقة هي الأسهل ويغفلها معظم المستخدمين، كما لن تحتاج إلى رفع الفيديو أولاً على أحد منصات التخزين السحابي.

افتح تطبيق Whatsapp ثم ادخل إلى الدردشة التي تريد إرسال فيها الفيديو بكامل جودته.

بجانب خانة كتابة نص الرسالة، انقر على أيقونة دبوس المكتب كما هو مبين أدناه. ثم بعد ذلك مباشرة اضغط على خيار مستند “Document”.

سوف يتم فتح مدير الملفات الافتراضي لواتس اب من أجل تحديد الملف. للبحث عن الفيديو المتواجد في جهازك، انقر على خيار تصفح المستندات الأخرى “Browse other docs” ثم حدد الفيديو الذي تريد إرساله (انقر على الثلاث أشرطة للكشف عن القائمة الجانبية، ثم حدد الفيديوهات “Videos” لتصفحها).

إرسال فيديو كملف للحفاظ على جودته

بمجرد تحديد الفيديو، سوف تنبثق لك نافذة صغيرة لتأكيد إرسال الفيديو. انقر على زر إرسال “Send”.

إرسال فيديو على واتس اب بدون فقدان جودته

مباشرة سوف يتم إرسال الفيديو بدون فقدان جودته.

علاوة على ذلك، قد تهتم بقائمتنا حول أفضل بدائل تطبيق واتس اب.

استخدام أحد تطبيقات التخزين السحابي

هذه هي أيظاً طريقة فعالة لإرسال الفيديوهات بكامل جودتها وبدون فقدانها، ولكن تحتاج إلى رفعها أولاً على أحد منصات التخزين السحابي مثل جوجل درايف أو دروبوكس، أو غيرها من المنصات المشابهة.

كما أن هذه الطريقة جيدة للذين لا يريدون إهدار مقدار كبير من بيانات الإنترنت في إرسال الفيديو إلى عدد كبير من الأشخاص على واتس اب، فما عليهم سوى رفع الفيديو مرة واحدة على أحد منصات التخزين السحابي، ثم مشاركة رابط تنزيل الفيديو على واتس اب.

في مثالنا هذا سوف نقوم نستخدم تطبيق Google Drive. لذلك، قم بفتح تطبيق المعرض “Gallery” ثم توجه إلى الفيديو المراد إرساله. بمجرد الدخول إلى الفيديو، انقر على زر مشاركة “Share” (في بعض الهواتف قد تظهر لك أيقونة المشاركة فقط). ضمن قائمة التطبيقات التي ظهرت لك، حدد Google Drive أو خيار حفظ في درايف “Save to Drive”.

في الصفحة التالية، يمكنك تغيير إسم ملف الفيديو، وتحديد مسار الحفظ في حسابك جوجل درايف إذا أردت. عندما تكون مستعداً لتخزين الفيديو، انقر على زر حفظ “Save”.

رفع فيديو على Google Drive

بمجرد الانتهاء من تخزين الفيديو، سوف يظهر لك إشعار حول ذلك ضمن واجهة الإشعارات. ادخل إلى تطبيق Google Drive وانقر على خيار الثلاث نقاط الموجودة بجانب الفيديو الذي تم تخزينه. بعد ذلك، ضمن القائمة التي ظهرت، انقر على خيار نسخ الرابط “Copy link”.

نسخ رابط الفيديو من جوجل درايف

الآن يمكنك الدخول إلى واتس اب والتوجه إلى الدردشة التي تريد إرسال فيها الفيديو. قم بلصق الرابط المنسوخ في خانة الكتابة، ثم انقر على زر الإرسال. (من أجل لصق الرابط، أبقي إصبعك مضغوط لثانية في خانة كتابة النص، ثم انقر على خيار لصق “Paste” الذي ظهر).

إرسال فيديو بجودة عالية على واتس اب

كلمات ختامية حول إرسال الفيديو بكامل جودته في واتس اب

كانت هذه هي أحد الطرق السهلة والبسيطة لتجاوز أحد قيود واتس اب وهو تقليل جودة الفيديو بعد إرساله مباشرة على واتس اب. وتجدر الإشارة أنه نفس الأمر ينطبق على إرسال الصور أيظاً، إذ يمكنك اتباع نفس الخطوات لإسال الصورة بجودة عالية. بغض النظر عن هذا، إذا كنت تتوفر على فيديو بحجم كبير وترغب بتقليل حجمه، أدعوك إلى الاطلاع على دليلنا الشامل حول كيفية تصغير حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى