كيفية الخروج من مجموعة واتس اب على الايفون والكمبيوتر

يمكن أن تكون مجموعات واتس اب مفيدة ومزعة في نفس الوقت عبر الإشعارات المتكررة والبيانات الكثيرة التي تُرسل فيها وتملئ ذاكرة تخزين هاتفك. إذا كنت لم تعد ترغب بالمجموعة وتريد مغادرتها، إليك خطوات القيام بذلك على كل من الايفون والكمبيوتر.

كيفية مغادرة مجموعة واتس اب على الايفون والكمبيوتر

قبل إجراء هذا الأمر، إذا كان سبب مغادرتك هو فقط الإشعارات المزعجة، ضع في اعتبارك أن هناك خيار لكتم المجموعة بحيث لن تتوصل بإشعارات رسائلها على هاتفك. أو بدلاً من ذلك، يمكنك إخفاء إشعارات رسائل واتس اب على هاتفك بالكامل.

 

كيفية الخروج من مجموعة واتس اب على الايفون

اتبع المراحل البسيطة التالية للقيام بذلك.

  1. افتح تطبيق Whatsapp على جهازك ثم ادخل إلى مجموعة واتس اب المراد مغادرتها.
  2. انقر على إسم المجموعة الذي يظهر في الجزء العلوي من أجل الدخول إلى إعداداتها.
  3. قم بالتمرير للأسفل ثم انقر على خيار الخروج من المجموعة “Exit Group”. قم بالتأكيد على ذلك في النافذة المنبثقة التي تظهر.
    مغادرة مجموعة واتس اب
  4. الآن، بعد مغادرتك للمجموعة، انقر على خيار حذف المجموعة “Delete Group” ثم أكد على ذلك. سوف يتم حذف دردشة المجموعة من حسابك واتس اب نهائياً.
    حذف جروب واتس اب

ملاحظة : أنت كعضو فقط في المجموعة، يمكنك فقط المغادرة منها ولا يمكنك حذفها بشكل نهائي، بحيث سيستمر الأعضاء الآخرين في استخدام المجموعة. في المقابل إذا كنت مسؤول في المجموعة، فلديك صلاحية حذفها بشكل نهائي إذا أردت.

اقرأ ايظاً : كيفية إنشاء رابط لمجموعة واتس اب الخاصة بك

 

كيفية الخروج من المجموعة على واتس اب ويب

  1. فتح أحد متصفحات الويب على جهازك الكمبيوتر ثم ادخل إلى الرابط التالي https://web.whatsapp.com وسجل الدخول إلى حسابك واتس اب عبر كود QR. إذا لم يسبق لك استخدام واتس اب ويب، إليك دليلنا الاكل حول استخدام واتس اب ويب على الكمبيوتر.
  2. بمجرد تسجيل الدخول، حدد المجموعة التي تريد المغادرة منها من أجل فتحها، ثم انقر على إسمها. سوف تظهر معلومات المجموعة على الجانب الأيمن.
  3. مرر للأسفل وانقر على خيار الخروج من المجموعة “Exit Group”.
    مغادرة المجموعة على واتس اب ويب
  4. قم بالتأكيد على ذلك عبر النقر على زر الخروج “Exit” في النافذة المنبثقة.
    الخروج من المجموعة على واتس اب ويب
  5. بعد مغادرة المجموعة، يمكنك حذفها نهائياً إذا أردت عبر النقر على زر حذف المجموعة “Delete Group”، ثم أكد على ذلك. (في حالة إن كنت مسؤول سيتم حذف المجموعة بشكل كامل، وإن كنت عضور فيها فقط، سيتم حذف الدردشة فقط من حسابك وسيستمر الأعضاء الآخرين في استخدام المجموعة).
    حذف مجموعة على whatsapp web

هل يمكنني حذف المجموعة إذا كنت عضو فيها؟

بالطبع لا، ما لم تكن لديك صلاحية المسؤول في المجموعة فلا يمكنك حذفها بشكل نهائي، فقط يمكنك مغادرتها لا غير. صلاحية المسؤول تكون عندك في حالة إذا كنت أنت من أنشأ المجموعة، أو إذا مُنحت لك صلاحية المسؤول من طرف صاحب أو مسؤول المجموعة.

كيف يمكن حذف المجموعة بشكل نهائي؟

كما سلف الذكر، يمكنك حذف المجموعة بشكل نهائي إذا كنت مسؤول فيها. للقيام بذلك، كل ما عليك سوى الدخول للمجموعة والنقر على إسمها، ثم مرر للإسفل وسوف تجد زر حذف المجموعة.

هل المجموعة التي تم حذفها على تطبيق واتس اب سيتم حذفها أيظاً على واتس اب ويب؟

بالطبع نعم، واتس اب ويب هو بحد ذاته حسابك على تطبيق الهاتف، فقط يتم مزامنته على الويب عبر الانترنت، فإذا قمت بإيقاف الاتصال بالانترنت على الهاتف، سينقطع الاتصال عن حسابك في واتس اب لأنه يعتمد على الاتصال بتطبيق واتس اب في هاتفك. أي شيء تقوم به على تطبيق واتس اب، سيظهر على واتس اب ويب.

علاوة على ذلك، إذا كنت قد مملت من استخدام واتس اب أو تريد الانتقال إلى شبكة أخرى أو استخدام رقم آخر، يمكنك إلقاء نظرة على كيفية حذف حساب واتس اب نهائيا على الاندرويد والايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد