أندرويد

نصائح ومميزات خفية عن اندرويد اوتو Android Auto

تعتبر جوجل واحدة من أكبر الشركات في العالم والأكثر موثوقية, لا يوجد لدينا أدنى شك في تثبيت أي تطبيق من تطبيقات جوجل على الاندرويد. Android Auto من جوجل هو نظام خاص لكل مركبة ذات 4 عجلات أي للسيارات, الشاحنات وغيرها, ولكن ما هو اندرويد اوتو ولأي غرض يستعمل؟ هذا ما سوف نعلمه في الفقرة القادمة قبل أن نتعرف على بعض نصائح ومميزات Android Auto وبعض الحيل أيظاً.

 

نصائح ومميزات خفية عن اندرويد اوتو Android Auto

 

 

ما هو Android Auto

من خلال إسمه فقط ستعرف على أنه مخصص للسيارات, هو نظام أندرويد يستعمل خاصة للسيارات وسوف يتم تزويد سيارات الجيل الجديد من الآن فصاعداً بهذا النظام الذي يمكن تشغيل عليه تطبيقات الاندرويد واستعمالها أثناء القيادة, ويحتوي هذا النظام على مساعد قوي جداً من جوجل لاستعماله أثناء القيادة فقط عن طريق التكلم.

يدعم حوالي 400 طراز من السيارات ويوفر اتصال واستخدام سهل جداً ومميزات عديدة, لذلك في هذا المقال على موقعكم تروب ويب سنتعرف على أبرز الميزات والحيل إضافة إلى النصائح التي يمكنك القيام بها على نظام اندرويد اوتو.

 

نصائح ومميزات Android Auto

ميزة Hands-Free

كما نعلم أن التحدث لشخص ما أثناء القيادة أمر خطير بحيث قد يكون سببا لحادث, ولتجنب هذا الخطر يمكنك استخدام ميزة Hands-Free في Android Auto, وذلك عن طريق مساعد جوجل الذكي, فقط لتشغيله قل “OK Google” وبعدها على سبيل المثال قل Call Mohamed ليقوم بالاتصال بشكل تلقائي بـ Mohamed الموجود في قائمة الأرقام, هذه الخاصية يمكنك استعمالها أثناء القيادة تفاديا لحادث سير, أما إذ لم تكن تقود السيارة فيمكنك أيظاً الاتصال بأي شخص من خلال أيقونة الاتصال الموجودة أسفل الشاشة.

 

 

يمكنك أن تأمر مساعد جوجل للقيام بالعديد من الأشياء

يعد مساعد جوجل أفضل وأذكى مساعد على الأطلاق حالياً بدون منازع, إذ يمكنك القيام بأي شيء فقط عبر التكلم بدون أن تحرك يدك أبداً, فقط تكلم مع مساعد جوجل وهو من يطبق أي شيء تقوله, ليس ذلك فقط بل يمكنك طرح الأسئلة على مساعد جوجل في أندرويد اوتو, علي سبيل المثال “ما هي الأخبار؟” , “ماهي حالة الطقس اليوم؟” , “ذكرني بالذهاب إلى الملعب”, إلخ.
قبل أن تسأل وتأمر جوجل يجب عليك تشغيله أولاً من خلال قول “OK Google” كما ذكرت في الفقرة أعلاه.

 

يمكنك أن تأمر مساعد جوجل اندرويد اوتو

 

 

استخدام أسهل وأفضل لخرائط التنقل

كما نعلم أنه أثناء السفر غالباً ما نحتاج إلى مساعد التنقل, خرائط جوجل هي المساعد الرسمي على الهواتف الذكية, ونفس الخرائط  مع Android Auto ولكن بسهولة أكثر وأفضل كون أن هذا الأخير هو الأكثر استخداماً لخرائط التنقل Google.

 

خرائط جوجل android auto

 

فقط يجب عليك قول “OK Goole” ثم “إسم الوجهة” التي تريد الذهاب إليها ليتم عرض لك الطرق المتاحة إلى وجهتك على Android Auto, سيتم اقتراح لك أفضل وأسرع طريق ممكن عبر المساعدة الصوتية. الطريقة الأخرى هي إدخال إسم الوجهة يدوياً.

 

 

التحكم في تشغيل الموسيقى

يأتي نظام أندرويد اوتو مع ميزة Car plus music بشكل افتراضي, لا تقتصر على تشغيل الأغاني المخزنة على الذاكرة أوالهاتف فقط بل يمكنك تشغيل أي أغنية حتى وإن لم تكن متاحة وذلك عبر الانترنت, علاوة على ذلك يمكنك الاستعانة بالمساعد الصوتي لتشغيل أي أغنية تريدها بدون لمس الشاشة بيدك أبداً.

 

 

 

ميزة الرد التلقائي

لقد تعودنا على التقاط واستخدام هواتفنا بين الحين والآخر حتى بشكل لا إرادي في بعض الأحيان, لكن أنثاء قيادة السيارة من الخطر استخدام الهاتف, لذلك سيساعدك جوجل عبر ميزة الرد التلقائي.

 

ميزة الرد التلقائي اندرويد اوتو

 

لإعداد الرد التلقائي قم بالدخول إلى إعدادات Android Auto وقم بتشغيل هذه الميزة عبر كتابة أي رد تريده .

 

التشغيل التلقائي

قد تكون عملية توصيل الهاتف الذكي بـ Android Auto طويلة بالنسبة للمبتدئين, ولكن هناك طريقة أخرى أفضل وأسهل لتوصيل الهاتف بـ اندرويد اوتو وهي عن طريق ميزة التشغيل التلقائي.

 

التشغيل التلقائي android auto

 

ستقوم هذه الميزة بفتح أندرويد أوتو في سيارتك بمجرد اتصال هاتفك الذكي ببلوتوث السيارة. لاستخدام هذه الميزة يتوجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم النقر على Auto Lunch بعدها قم بتمكين الخيار كما في الصورة أعلاه. إلى جانب ذلك يوجد خيار “Pocket Detection” الذي يتيح لك ميزة توصيل الهاتف الذكي بالسيارة فقط عندما يكون الهاتف خارج جيبك.

 

تثبيت تطبيقات على Android Auto

يمكنك تثبيت تطبيقات الأندرويد كما هو الحال مع الهاتف الذكي من جوجل بلاي, يجب عليك فتح Android Auto ثم انقر على hamburger sign الموجودة في الأعلى لإظهار قائمة الخيارات.

 

تثبيت تطبيقات Android Auto

 

بعدها حدد “Apps for Android Auto” لتظهر لك التطبيقات التي يمكنك تثبيتها واستخدامها على Android Auto. يجدر الذكر أنه يمكنك تثبيت تطبيقات الدردشة مثل واتس اب وفيسبوك ماسنجر وتلجرام وغيرها.

 

دعم وتحديث مستمر

مثل الجهاز الذكي والتطبيقات, Android Auto هو أيظاً سيستقبل تحديثات مستمرة لإضافة المزيد من المميزات والوظائف إلى Android Auto. يمكنك تلقي آخر الأخبار والعلومات عن Android Auto عبر إدخال البريد الإلكتروني في أسفل صفحة الويب الخاصة بالنظام.

 

تحديثات android auto

 

 

إعداد المواعيد في Google Calendar

هذه ميزة رائعة لأعداد وإضافة المواعيد والمقابلات والاجتماعات وغيرها من الأمور المهمة لك, تقوم بإضافتها في Google Calendar مع وضع عنوان الموعد لكي يقوم جوجل بتذكيرك أثناء اقتراب الوقت إضافة إلى فتح الخرائط وإظهار الطريق إلى عنوان الموعد بسهولة.

 

يعد Android Auto خياراً رائعاً لدمج تجربة الهاتف الذكي مع السيارة, تم إطلاقه سنة 2015 ومنذ ذلك الحين يعمد عليه العديد من الشركات المصنعة للسيارات. أيظاً شركة آبل لديها نظامها الخاص للسيارت والذي يحمل إسم Apple CarPlay, نكتفي بهذا القدر من المعلومات, آمل أن تكون قد إستفدت معنا في هذا المقال.قد ترغب في تحميل تطبيق Android Auto على هاتف الأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى