كيفية استعادة كلمة مرور معرف آبل Apple ID

إذا كنت لا تتذكر كلمة مرور معرف آبل الخاص بك، والذي يعرف أيظاً بـ Apple ID، لا تقلق، إذ يمكنك استعادة معرف آبل الخاص بك بكل بساطة عبر اتباع أحد الخطوات التي سأشرحها أسفله، بحيث سنساعدك على الوصول إلى حسابك على iPhone أو iPad أو Mac واي جهاز آبل آخر يعتمد على Apple ID.
كيفية استرجاع كلمة السر Apple id

استعادة كلمة المرور مع Two Factor Authentication

تعد خاصية المصادقة المزدوجة “Two Factor Authentication” أحد أساليب الأمان التي تعتمد عليها مختلف الشركات للحفاظ على خصوصية المستخدم، ومن بينها شركة Apple.
عند امتلاك المرأ أي جهاز من أجهزة آبل سواء كان هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر، سيتعين عليه تنشيط هذه الخاصية من خلال إعدادات الجهاز أو من موقع iCloud الإلكتروني. مع تمكين هذه الميزة يمكنك استرجاع كلمة مرور معرف ID الخاص بك فقط عن طريق النقر على “I forgot my password” التي تظهر أثناء محاولة تسجيل الدخول إلى حسابك.
حسناً، قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Icloud على جهازك منذ مدة ولم تعد تتذكر كلمة السر، إليك الخطوات أسفله التي يجب عليك اتباعها لاستعادة كلمة مرور معرف Apple ID.
1- قم بالنقر على خيار نسيت كلمة السر “I forgot my password” عبر جهاز آبل آخر أو من موقع Icloud الإلكتروني.
2- بعد ذلك انقر على خيار الحماية الذي يتيح لك إرسال رمز الحماية إلى جهاز آخر، أي الذي قمت بتسجيل الدخول عليه ونسيت كلمة السر بعدها.
3- سوف تظهر رسالة في الحين على ذلك الجهاز تشير على أن أحد ما يحاول تسجيل الدخول إلى الحساب، انقر على السماح “allow” لكي يظهر الرمز.

4- بمجرد إدخار ذلك الرمز إلى الجهاز الآخر أو موقع Icloud، سوف تتمكن من الدخول إلى الإعدادات لتغيير كلمة مرور معرف الخاص بك Apple ID.

 

استرجاع كلمة المرور عبر أسئلة الحماية

طريقة أخرى تمكنك من استعادة كلمة السر لمعرف آبل، وهي عن طريقة أسئلة الأمان التي سبق وأن أجبت عليها أثناء إنشاء هذا الحساب، وغالباً ما تكون هذه الأسئلة مثل، ما إسم صديقك في الطفولة؟ أو إسم المدرسة الابتدائية التي درست فيها؟ وغيرها من الأسئلة الأخرى، إذ يجب عليك الإجابة عليها بشكل متطابق مع السابق لكي تتمكن من استعادة كلمة المرور.

للإجابة على أسئلة الآمان هذه، نوصيك بالدخول إلى موقع iCloud الإلكتروني، وتنقر على نسيت كلمة السر كما في الطريقة السابقة، عليك اختيار استرجاع كلمة السر عبر اختبار أسئلة الآمان. بمجرد الإجابة على الأسئلة بشكل صحيح، سيكون لديك حق الوصول إلى الحساب وتنشئ كلمة سر جديدة.

 

استعادة كلمة السر لـ Apple ID من خلال البريد الإلكتروني

الطريقة الأخيرة لاستعادة كلمة مرور معرف ID هي عن طريق البريد الإلكتروني الذي يجب أن يكون نفس معرف Apple الخاص بك، إليك الخطوات لاستعادة كلمة السر عبر الإيميل سواء كان Gmail أو Outlook.

الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي نفس الخطوات أسفله، إلا أنه بدل النقر على أسئلة الآمان سوف تضغط على البريدالإلكتروني لاسترجاع كلمة السر، بعد ذلك سوف تتوصل على صندوق البريد برسالة تصس استرجاع كلمة السر. إذا لم تتلقى أي رسالة في صندوق البريد الإلكتروني فأنصحك بالبحث في الصندوق العشوائي للبريد.

كانت هذه هي الطرق الرسمية لاستعادة كلمة مرور معرف apple الخاص بك، ولا وجود لأي طريقة أخرى، إلا في حالة ما إذا اتصلت بشركة آبل التي قد تساعدك. علاوة على ذلك، تعرف على كيفية إلغاء باسوورد الكمبيوتر ويندوز 10 بأبسط طريقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد