كيفيةماك

كيفية إعادة تعيين كلمة سر شبكة الواي فاي على الماك

كما نعلم أن جهاز Mac يقوم بالاتصال تلقائياً بشبكات الواي فاي التي استخدمتها مسبقاً، ومع ذلك قد تكون الشبكة التي يتصل بها بشكل اوتوماتيكي ليست الخيار الأفضل بالنسبة لك وتريد. بما أنك قمت بتعيين كلمة سر لشبكة Wifi تلك مسبقاً، يجب علينا أو نقوم بحذفها أو ما يسمى بالنسيان “Forget“.

إعادة تعيين كلمة سر شبكة الواي فاي على Mac

في معظم الأحيان عندما يقوم صاحب شبكة الواي فاي بتغيير كلمة السر الخاص بها، لا يقوم جهاز الماك بمطالبتك بإضافة كلمة سر صحيحة بكون أنها تم تغييرها، هنا يتوجب عليك اتباع المراحل أسفله من أجل حذف كلمة السر السابقة لكي يتم مطالبتك بوضع كلمة سر جديدة من أجل الاتصال بشبكة الواي فاي تلك.

 

كيفية إعادة تعيين كلمة مرور Wifi على الماك

  1. أول شيء، انقر على رمز الواي فاي في الشريط العلوي، ثم اضغط على الخيار الأخير وهو فتح تفضيلات الشبكة “Open Network Preferences“.
    حذف كلمة سر الواي فاي على mac
  2. سوف تظهر لك نافذة، انقر على خيار متقدم “Advanced“.
    حذف كلمة سر شبكة الواي فاي القديمة وإعادة تعيينها على الماك
  3. ضمن قسم Wi-Fi، حدد شبكة الواي فاي التي تريد حذف منها كلمة السر، ثم انقر على علامة ناقص _ .
    كيفية حذف كلمة سر شبكة الواي فاي على الماك
  4. بمجرد النقر على علامة ناقص، سوف تظهر لك نافذة صغيرة، انقر على خيار حذف “Remove” من أجل إوالة كلمة السر، سينتج عن هذا أيظاً إزالة بيانات تسجيل الدخول إلى الشبكة من iCloud Keychain، مما يجعل الوصول إليها أيظاً عبر أجهزة أبل الأخرى يتطلب إضافة كلمة سر لتلك الشبكة.
    نسيان شبكة الواي فاي على الماك
  5. الآن، انقر على زر Ok الموجود في الجزء السفلي من النافذة.
  6. وأخيراً، اضغط على زر تطبيق “Apply“.
    إعادة تعيين كلمة سر شبكة الواي فاي على الماك
  7. جهاز الماك الخاص بك حالياً لا يعرف كلمة سر شبكة الواي فاي تلك، إذا أردت تعيين كلمة السر للشبكة، فانقر على رمز Wifi مجدداً في الشريط العلوي ثم حدد تلك الشبكة، وسوف يطلب منك إدخال كلمة السر الخاصة بها.

 

كان هذا بمثابة حل للذين لا يعرفون إعادة إدخال كلمة السر لشبكة الواي فاي التي قام صاحبها بتغييرها، وذلك بكون أن بعض الأجهزة لا تطلب منك إدخال كلمة السر الجديدة بعد التغيير، لذلك وجب عليك القيام بهذه العملية أولاً. كما سوف تنفعك أيظاً هذه الطريقة في منع أخوك من الاتصال بالانترنت عبر جهازك الماك إذا كان لا يعرف كلمة مرور شبكة الواي فاي. بغض النظر عن هذا، تعرف على لماذا لا يجب علينا مشاركة الواي فاي مع الجيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى