حل مشكلة iCloud يطلب منك كلمة السر على الماك

من المزعج أن ترى iCloud يطلب منك كلمة المرور على جهازك الماك بشكل مستمر، عندما تريد استخدام إحدى خدمات آبل مثل FaceTime و Messages على جهازك Mac، يتم طلب منك الباسوورد بين الحين والآخر. حسناً لا تقلق، سوف نتعرف في هذا المقال على كيفية حل هذه المشكلة.

حل مشكلة iCloud يطلب منك كلمة السر على الماك

تظهر لك نافذة تطلب منك إدخال كلمة المرور، وهي على هذا الشكل “iCloud Password – Please enter your password for [email protected]”، وتتيح لك خيارين، إما تسجيل الدخول عبر وضع كلمة السر، أو الإلغاء, تحدث هذه المشطلة بشكل كبير في أجهزة الماك التي تعمل بنظام Mac OS Mavericks و Mac OS Yosemite.

قد تشعرك ظهور هذه النافذة بالقلق، يمكن أن يتبادر في ذهنك أن هذه محاولة لاختراق جهازك وحسابك iCloud، ولكن هذا غير صحيح، بل العكس تظهر من أجل حماية البيانات. توجد طريقة لحل هذه المشكلة واختفاء هذه النافذة، اتبع المراحل أسفله.

اقرأ أيظاً : كيفية إيقاف تشغيل iCloud على الايفون

 

إصلاح مشكلة ظهور نافذة طلب كلمة مرور iCloud على الماك

قد ترى هذه النافذة تظهر عند تشغيل جهازك الماك، أو عند استخدام أحد برامج الماك. حسناً، كأفظل طريقة وأكثر آماناً هي اتباع الخطوات أدناه، فحتى إن أدخلت الباسوورد وسجلت الدخول، سوف تظهر النافذة المنبثقة مرة أخرى.

  1. انقر على شعار آبل الموجود أعلى يسار الشاشة في الشريط العلوي.
  2. سوف تظهر قائمة المنسدلة، اضغط على تفضيلات النظام “System Preferences“.
  3. انقر على خيار iCloud.
    حل مشكلة iCloud يطلب منك كلمة السر على mac
  4. بعد ذلك، انقر على زر تسجيل الدخول “Sign In“. إذا قمت بتسجيل الدخول مسبقاً، قم بتسجيل الخروج عبر النقر على Sign Out، ثم انقر على تسجيل الدخول “Sign In” وأدخل المعلومات الخاصة بك.
    حل مشكلة iCloud يطلب منك كلمة السر على mac
  5. انتهينا، الآن أغلق نافذة تفضيلات النظام.

قد يبدو لك هذا الحل غريبا أو غبياً، ربما يتبادر في ذهنك هذا السؤال، لماذا يجب علي تسجيل الدخول إلى iCloud على تفضيلات النظام بدلاً من إدخالها في النافذة المنثقة التي تظهر لك بشكل متكرر. أول شيء، عملية تسجيل الدخول عبر تفضيلات النظام هي أكثر آمانا من النافذة المنبثقة التي في بعض الأحيان لا تعرف مصدرها. ثاني شيء، هو أنه عبر إدخال معلومات تسجيل الدخول لحسابك iCloud في تفضيلات النظام، فإنك تقوم بتعريف النظام لحسابك iCloud بشكل دائم، وبالتالي لن تظهر لك النافذة المنبثقة بشكل متكرر.

توجد أسباب أخرى ينتج عنها ظهور نافذة تطلب منك إدخال كلمة مرور iCloud. قد تكون سجلت الدخول مؤخراً إلى حسابك iCloud على جهازك الايفون أو iPad. أو ربما قمت بتغيير معرف آبل في نظام التشغيل على الماك. في بعض الحالات يكون السبب جد بسيط، عندما تكون مشكلة في شبكة الانترنت تعرقل الاتصال بين النظام و iCloud. ولكن بصرف النظر عن هذا، مهما كانت الأسباب، يمكنك حل هذه المشكلة عبر الطريقة أعلاه.

الخاتمة

إذا كان هناك أي تحديث متاح لنظام الماك الخاص بك، من الأفضل أن تقوم بتحديثه، وذلك بكون أن Apple دائما ما تقوم بإنزال تحديثات لتصحيح الأخطاء وتوفير حماية أكثر لأي برمجيات خبيثة ظهرت من جديد. تحديث النظام، يمكن أن يحل جميع المشاكل التي تواجهها على جهازك الماك. علاوة على ذلك، قد تهتم أيظاً بمعرفة كيفية إعادة تعيين كلمة سر شبكة الواي فاي على الماك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد