كيفية تمكين أو تعطيل صوت بدأ تشغيل جهاز الماك

في كل مرة تقوم بتشغيل جهاز الماك تسمع صوت البدأ، وهذا متاح في جميع إصدارات أجهزة الماك المصنعة في السنوات الأخيرة. سوف نتعرف في هذا الدليل على كيفية تمكين أو تعطيل صوت البداية الذي تسمعه عند تشغيل جهازك Mac.

تمكين أو تعطيل صوت بداية تشغيل mac

يمكن للمستخدمين الذين لديهم جهازك ماك يعمل بنظام macOS Big Sur أو أحدث أن يقومو بتمكين أو تعطيل صوت بدأ التشغيل بنقرة زر. إذا لم تسمع بعد صوت بدأ تشغيل الماك، ألق نظرة على الفيديو أدناه.

اقرأ أيظاً : كيفية إيقاف التحديثات التلقائية على جهاز الماك

 

كيفية تمكين أو تعطيل صوت بدأ تشغيل الماك

بكل سهولة وبساطة يمكنك تمكين أو تعطيل صوت بدأ تشغيل جهازك الماك من خلال تفضيلات النظام.

انقر على أيقونة آبل الموجودة في الجانب على الشريط العلوي، ثم من القائمة التي ظهرت، حدد خيار تفضيلات النظام (System Preferences).

تفضيلات النظام لتعطيل صوت بدأ التشغيل

في الواجهة التالية، انقر على خيار الصوت (Sound).

إعدادات الصوت على الماك

ضمن قسم المؤثرات الصوتية (Sound Effects)، حدد المربع الذي يوجد بجانب خيار تشغيل الصوت عند بدء التشغيل (Play Sound on Startup) من أجل تمكين صوت بدأ تشغيل الماك. ويمكنك إزالة تحديد المربع إذا أردت تعطيله. علاوة على ذلك، من نفس المكان يمكنك التحكم في مستوى الصوت عبر تحريك الشريط الذي يوجد بجانب خيار (Alert Volume).

تمكين أو تعطيل صوت بداية تشغيل الماك

هذا كل ما في الأمر، عبر خطوات بسيطة يمكنك تمكين صوت بداية تشغيل الماك إذا أعجبك، أو إذا كنت تعتبره مصدر إزعاج، يمكنك تعطيله من نفس المكان كما سلف الذكر. بغض النظر عن هذا، تعرف على كيفية ربط واستخدام سماعة آبل Airpods مع الماك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد