كيفيةماك

كيفية تمكين أو تعطيل صوت بدأ تشغيل جهاز الماك

في كل مرة تقوم بتشغيل جهاز الماك تسمع صوت البدأ، وهذا متاح في جميع إصدارات أجهزة الماك المصنعة في السنوات الأخيرة. سوف نتعرف في هذا الدليل على كيفية تمكين أو تعطيل صوت البداية الذي تسمعه عند تشغيل جهازك Mac.

تمكين أو تعطيل صوت بداية تشغيل mac

يمكن للمستخدمين الذين لديهم جهازك ماك يعمل بنظام macOS Big Sur أو أحدث أن يقومو بتمكين أو تعطيل صوت بدأ التشغيل بنقرة زر. إذا لم تسمع بعد صوت بدأ تشغيل الماك، ألق نظرة على الفيديو أدناه.

اقرأ ايظاً : كيفية ربط واستخدام سماعة آبل Airpods مع الماك

 

كيفية تمكين أو تعطيل صوت بدأ تشغيل الماك

بكل سهولة وبساطة يمكنك تمكين أو تعطيل صوت بدأ تشغيل جهازك الماك من خلال تفضيلات النظام.

انقر على أيقونة آبل الموجودة في الجانب على الشريط العلوي، ثم من القائمة التي ظهرت، حدد خيار تفضيلات النظام (System Preferences).

تفضيلات النظام لتعطيل صوت بدأ التشغيل

في الواجهة التالية، انقر على خيار الصوت (Sound).

إعدادات الصوت على الماك

ضمن قسم المؤثرات الصوتية (Sound Effects)، حدد المربع الذي يوجد بجانب خيار تشغيل الصوت عند بدء التشغيل (Play Sound on Startup) من أجل تمكين صوت بدأ تشغيل الماك. ويمكنك إزالة تحديد المربع إذا أردت تعطيله. علاوة على ذلك، من نفس المكان يمكنك التحكم في مستوى الصوت عبر تحريك الشريط الذي يوجد بجانب خيار (Alert Volume).

تمكين أو تعطيل صوت بداية تشغيل الماك

هذا كل ما في الأمر، عبر خطوات بسيطة يمكنك تمكين صوت بداية تشغيل الماك إذا أعجبك، أو إذا كنت تعتبره مصدر إزعاج، يمكنك تعطيله من نفس المكان كما سلف الذكر. بغض النظر عن صوت بدأ تشغيل الماك، قد ترغب أيظاً في تغيير صوت التنبيه على جهازك الماك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى