كيفية حذف البرامج من الكمبيوتر على ويندوز 10

إذا كنت تتوفر على برامج كثيرة في الكمبيوتر الخاص بك وتؤدي إلى ثقله وملئ مساحة التخزين. لذلك، من الضروري أن تقوم بإلغاء تثبيت بعض البرامج الغير ضرورية. يوجد العديد من مستخدمي ويندوز 10 لا يعلمون كيفية تغيير حذف البرامج من النظام، لذلك في هذا المقال سنتعرف على كيفية القيام بذلك بطريقتين سهلتين.

إلغاء تثبيت البرامج على ويندوز 10

شيء واحد لا يجب عليك القيام به، هو العثور على مجلد البرنامج وتقوم بحذف بعض من ملفاته، هذا الأمر قد يسبب لك مشكلة مع Windows. إليك كيفية حذف البرامج من ويندوز 10.

قد يهمك : أفضل برنامج تسريع الكمبيوتر وحل كل مشاكل البطئ

 

كيفية حذف البرامج في ويندوز 10

الطريقة الأولى

  1. انقر على قائمة إبدأ “Start” الموجودة في الزاوية السفلية في اليسار. بعدها اضغط على أيقونة الإعدادات “Setting“.
    حذف البرامج من الكمبيوتر على ويندوز 10
  2. سوف تفتح لك نافذة الإعدادات، ادخل إلى قسم apps أو applications.
    قسم برامج الكمبيوتر
  3. مباشرة سوف تظهر لك قائمة البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومع إمكانية إلغاء تثبيتها. بمجرد العثور على البرنامج الذي تريد حذفه، انقر عليه مرة واحدة ثم اضغط على زر إلغاء التثبيت “Uninstall“. سوف تظهر لك نافذة صغيرة لتأكيد الحذف، انقر مجدداً على Uninstall.
    حذف البرامج من الكمبيوتر على ويندوز 10
  4. الآن انتهينا، سوف يتم إلغاء تثبيت البرنامج وحذف جميع ملفاته الموجودة على جهاز الكمبيوتر.

هذه هي الطريقة الأولى في حذف البرامج الموجودة على ويندوز 10. الآن، دعونا نتعرف على الطريقة الثانية التي هي أيظاً تمكنك من إلغاء تثبيت البرامج، وذلك بالتحديد من مركز التحكم “control panel“.

 

الطريقة الثانية

  1. بكل بساطة اضغط على قائمة ابدأ “Start” ثم انقر على لوحة التحكم “Control Panel“. إذا لم تظهر لك، ابحث عنها من خلال خاصية البحث في الشريط السفلي.
  2. بمجرد الدخول إلى مركز التحكم، انقر على خيار Uninstall a program كما هو مشار في الصورة أسفله.
    إلغاء تثبيت البرامج من الكمبيوتر على ويندوز 10
  3. سوف ترى جميع البرامج المثبتة على جهازك الكمبيوتر، حدد أي برنامج تريد حذفه، بعدها اضغط على خيار Uninstall الموجود أعلى البرامج.
    حذف البرامج من الكمبيوتر على ويندوز 10
  4. قد تظهر لك نافذة صغيرة، انقر على yes من أجل أن يتم إلغاء التثبيت. في بعض البرامج قد تظهر لك نافذة خاصة بها لإلغاء التثبيت، ما عليك سوى اتباع المرحليتن أو ثلاث وسيتم حذف البرنامج (Next, uninstall).

كان هذا دليل شامل حول كيفية إلغاء تثبيت البرامج من جذورها على الكمبيوتر، وبالتحديد على نظام ويندوز 10. إذا كنت تواجه اي مشكلة في حذف برنامج معين على الكمبيوتر، لا تتردد في ترك تعليق حول ذلك من أجل المساعدة، قد تواجه أيظاً مشكلة حذف الملفات الغير قابلة للحذف على الكمبيوتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد