كيفية فتح ملف Word بدون برنامج Microsoft Office

يعتبر ملف وورد (Microsoft word) جزءاً من حذمة Microsoft Office، وهذا الأخير متوفر بشكل مدفوع أو يتطلب اشتراك في Microsoft 365. حسناً، العديد من المستخدمين لا يتوفرون على هذا البرنامج، ولكن في معظم الأحيان يتوصلون بملفات DOCX أو DOC يرغبون في فتحها على الكمبيوتر.

كيفية فتح ملف Word بدون برنامج مايكروسوفت وورد

توجد طرق مختلفة من أجل عرض هذه المستندات بدون الحاجة إلى أن يكون لديك برنامج مايكروسوفت أوفيس مثبت على جهازك.

 

طرق عرض ملفات وورد بدون برنامج مايكروسوفت أوفيس

إليك بعض الطرق السهولة من أجل عرض مستندات Word على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز.

  • قم بتحميل برنامج Word Mobile من متجر مايكروسوفت على ويندوز 10. يتيح لك هذا الإصدار  إمكانية عرض ملفات الوورد فقط وليس التعديل عليها. تم توفيره للعمل على الأجهزة اللوحية، ولكن في نفس الوقت يعمل على جهاز كمبيوتر مكتبي الذي يشتغل بنظام Windows 10.
  • قم بتحميل وتثبيت LibreOffice، هي حزمة مكتبية تم توفيرها مجاناً، تشمل هذه الحزمة LibreOffice Writer الذي يتيح لك فتح وتحرير مستندات DOC و DOCX بكل سهولة وبساطة.
  • قم برفع ملف الوورد في Microsoft OneDrive، ثم بعد ذلك افتح ذلك الملف من موقع الويب OneDrive. سوف يتم فتح ذلك المستند أون لاين عبر المتصفح، كما يمكنك تحريره بكل سهولة.
  • قم برفع ملف وورد إلى جوجل درايف، ثم افتحه عبر Google Docs، هذا الأخير عبارة عن موقع ويب من جوجل خاص بإنشاء وتحرير المستندات.
  • يمكنك أيظاً الحصوص على فترة تجريبية مجانية مدتها شهر من Office 365، من خلاله يمكنك الوصول إلى حزمة مايكروسوفت أوفيس واستخدامها في هذه الفترة المحدودة.

فتح ملف وورد بدون برنامج مايكروسوفت أوفيس

أما في ما يتعلق بعرض مستندات الوورد على كل من الأندرويد والايفون والايباد، ببساطة يمكنك تحميل تطبيق Word المجاني من مايكروسوفت لعرض المستندات. احصر على Word للايفون والايباد من متجر آب ستور، وبالنسبة للأندرويد، يمكنك الحصول عليه من متجر جوجل بلاي.

علاوة على ذلك، يمكنك لمستخدمي أجهزة الماك أيظاً من فتح مستندات Word عبر حزمة iWork المجانية من شركة Apple. في النهاية، قد ترغب في التعرف على كيفية حذف صفحة في مايكروسوفت وورد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد