كيفية حفظ صفحة ويب كملف PDF على الأندرويد

تعتبر خاصية حفظ صفحة الويب من الميزات المهمة التي تتيح لك إعادة النظر في محتوى الصفحة كيف ما كان دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت. توجد طريقتين لحفظ صفحة Web، الأولى بصيغة PDF، والثانية على شكل مستند لمتصفح جوجل كروم. على سبيل المثال، إذا صادفت مقالاً رائعاً، وتود قراءته في وقت لاحق، يمكنك حفظه بكل بساطة لقراءته في أي وقت لا حق دون الاتصال بالانترنت.

كيفية حفظ صفحة ويب كملف PDF على الأندرويد

سوف نتعرف على طريقتين لحفظ صفحة الويب على هاتفك الانترنت، وذلك من خلال متصفح جوجل كروم الأكثر استخداماً.

كيفية حفظ صفحة ويب بصيغة PDF

يغض النظر عن حفظ الصفحة بصيغة PDF، إذا قمت بتنزيلها وحفظها على متصفح جوجل كروم بالطريقة العادية، قد تحصل على بعض التغييرات فيها عند الدخول إليها في وضع أوف لاين، يمكن أن لا يتم تحميل بعض الصور. في المقابل، إذا قمت بحفظ صفحة الويب بصيغة PDF، في بعض الأحيان قد تحصل بعض الأخطاء في عرضها على كملف PDF، مما يتوجب عليك إعادة حفظها مجدداً كملف PDF.

  1. ادخل إلى صفحة الويب التي تريد حفظها على متصفح جوجل كروم في هاتفك الأندرويد.
  2. انقر على الثلاث نقاط الموجودة أعلى يمين الشاشة لكي تظهر لك قائمة منسدلة. انقر على خيار مشاركة “Share“.
    كيفية حفظ صفحة web كملف PDF
  3. سوف تظهر لك خيارات المشاركة، حدد الطباعة “Print“.
  4. سوف ترى أن صفحة الويب تم تقسيمها إلى صفحات عدة، انقر على خيار Select a printer، ثم حدد Save as PDF، بعد ذلك انقر على زر التنزيل كـ PDF الموجود على الجانب كما هو مشار إليه أدناه.
    حفظ صفحة ويب كملف PDF
  5. اختر مكان حفظ ملف PDF للصفحة في جوجل درايف، ثم انقر على حفظ “Save“.

قد يهمك : كيفية حفظ صفحة الويب كملف PDF في مايكروسوفت إيدج

 

كيفية حفظ صفحة ويب على متصفح جوجل كروم في الأندرويد

أحد الميزات الرائعة في متصفح جوجل كروم، أنه يتيح لك إمكانية تحميل صفحة ويب كما هي، من أجل عرضها في أي وقت كان وفي وضع عدم الاتصال، وحتى إذا تمت إزالة تلك الصفحة من الويب، فلا تزال لديك نسخة لها يمكنك قراءتها في أي وقت وبكل حرية. إليك كيفية حفظ صفحة الويب على الأندرويد باستخدام متصفح Google Chrome.

  1. توجه إلى الصفحة التي تريد حفظها على متصفح جوجل كروم.
  2. اضغط على خيار الثلاث نقاط الموجودة في الجانب العلوي على اليمين لكي تظهر قائمة منسدلة.
  3. أعلى القائمة المنسدلة، انقر على خيار التنزيل الذي هو عبارة عن سهم موجه للأسفل، ثم انتظر ثوان معدودة لتنزيل صفحة الويب.
    كيفية حفظ صفحة ويب على متصفح جوجل كروم
  4. بعد تنزيل الصفحة، إذا أردت الرجوع لقراءة محتوى تلك الصفحة في أي وقت كان، وحتى في وضع عدم الاتصال. انقر مجدداً على خيار الثلاث نقاط، ثم اضغط على تنزيلات “Downloads“.
    كيفية حفظ صفحة ويب على متصفح جوجل كروم في الأندرويد
  5. ضمن علامة التبويب ملفاتي “My Files“، سوف تجد الصفحة التي قمت بحفضها. انقر عليها من أجل عرضها.
    كيفية حفظ صفحة ويب على متصفح جوجل كروم في الأندرويد

كما رأيت، من خلال هاتين الطريقتين، يمكنك حفظ أي صفحة ويب صادفتها أثناء تصفحك الإنترنت وترغب في قراءة محتواها في وقت لاحق أو ترغب في طباعتها. هذه من مزايا جوجل كروم العديدة. بصرف النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية حفظ صفحة ويب كملف PDF في موزيلا فايرفوكس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد