كيفية حظر موقع في متصفح موزيلا فايرفوكس

كما نعلم أن الإنترنت مليء بالمحتوى الغير مرغوب فيه، لذلك قد ترغب في تقييد الوصول إلى مواقع معينة مثل المواقع الإباحية أو المواقع المليئة بالفيروسات والغير قانونية. لا يوجد أي خيار مضمن في متصفح Mozilla Firefox يتيح لك حظر مواقع الويب، ولكن يمكننا استخدام أحد الإضافات على المتصفح التي تقوم بحظر أي موقع وفق ما ترغب به.

 

كيفية حظر الدخول لموقع معين على موزيلا فايرفوكس

من أجل حظر موقع ما على متصفح Mozilla Firefox، افتح هذا الأخير ثم ادخل إلى صفحة الحصول على الإضافات. في مستطيل البحث على الجانب العلوي، اكتب Block Site ثم انقر على الخيار الأول من نتائج البحث.

كيفية حظر موقع في متصفح Mozilla firefox

سوف يظهر لك معلومات حول الإضافة، أنت ما عليك سوى النقر على زر إضافة إلى فايرفوكس “Add to firefox”.

كيفية حظر موقع في متصفح Mozilla firefox

بعد ذلك، سوف تظهر لك رسالة تسألك عما إذا كنت ترغب بإضافة الأداة، انقر على زر إضافة.

تظهر لك رسالة أخرى تؤكد على أن الأذاة قد تمت إضافتها إلى متصفح موزيلا فايرفوكس. اضغط على زر حسنا، حصلت عليه “Okay, Got it“.

لقد انتهينا الآن من إضافة الأداة إلى المتصفح، سوف نقوم الآن بإدارة إعداداته. انقر على خيار الثلاث أشرطة في الجزء العلوي على يمين المتصفح، ثم من القائمة التي تظهر لك، حدد خيار Add-Ons.

على الجانب، حدد قسم الإضافات “Extensions”.

إدارة إضافة حظر المواقع في موزيلا فايرفوكس

سوف تظهر لك صفحة تضم جميع الإضافات المثبتة على المتصفح، ابحث عن إضافة Block Site ثم انقر على خيار الثلاث نقاط التي بجوارها. بعد ذلك من القائمة الصغيرة التي تظهر، انقر على الخيارات “Options”.

في الخطوة التالية، اكتب عنوان موقع الويب الذي ترغب بحظره في خانة Block a New Hostname. بمجرد إضافته، انقر على زر إضافة من أجل إضافته إلى قائمة المواقع المحظورة.إضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة الوقت الزمني الذي سيسترق فيه حظر ذلك الموقع، هذا مفيد جداً إذا كنت لا ترغب في أن يستغرق أطفالك وقت كبير مع موقع معين.

كيفية حجب الدخول لموقع في متصفح موزيلا فايرفوكس

أخيراً، انقر على زر حفظ في قسم الأدوات. يمكنك عمل كلمة سر لهذه الإعدادات التي قمت بها لكي لا يتمكن أحد من تغييرها.

الآن، عندما يقوم شخص ما من الدخول إلى الموقع الذي قمت بحظره، سوف تظهر له الرسالة الموضحة في الصورة أدناه.

كان هذا كل شيء بخصوص حظر مواقع معينة على متصفح موزيلا، وذلك طبعاً من أجل تقييد وصول أطفالك أو أي فرد من عائلتك إلى المواقع الغير مرغوب فيها. بصرف النظر عن هذا، قد يهمك أيظاً طريقة حجب المواقع الإباحية من الظهور أثناء التصفح.

هذه الخطوات طبقت على المتصفح في الكمبيوتر، أما إذا كنت ترغب بحظر موقع ما على هاتف الأندرويد، تابع دليلنا الشامل كيفية حظر أي موقع إلكتروني على هاتف الأندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد