كيفية تحويل عروض Powerpoint إلى Keynote

إذا تم إرسال لك ملف PowerPoint ولكنك تفضل استخدام برنامج العروض من آبل Keynote، أنت في المكان الصحيح، إذ سوف أبين لك كيفية تحويل عرض بوربوينت إلى Keynote بكل سهولة على جهازك الماك.

كيفية تحويل ملف Powerpoint إلى Keynote على الماك

قامت شركة Apple بإنشاء برنامج Keynote كبديل لبوربوينت على نظام الماك، هو برنامج يتيح لك عمل العروض التقديمية كما هو الحال مع Microsoft PowerPoint. هذا الأخير لديه شهرة واسعة نظراً لأقدميته، في حين أن برنامج Keynote حديث المنشأ.بدون المزيد من اللغط، إليك مراحل التحويل أدناه.

اقرأ أيظاً : كيفية تحويل ملفات PDF إلى بوربوينت PowerPoint

 

كيفية تحويل PowerPoint إلى Keynote

قامت آبل بتسهيل عليك الانتقال من بوربوينت إلى Keynote عبر إيتاح فتح ملفات PPTX مباشرة في Keynote. للبدأ، قم بفتح Keynote على جهازك الماك، ثم اضغط على خيار ملف “File” في شريط المهام.

في القائمة المنسدلة، انقر على خيار فتح “Open”.

كيفية فتح ملف بوربوينت على الماك

في النافذة التي ظهرت، توجه إلى المسار الذي وضعت فيه ملف PowerPoint وحدده، ثم انقر على زر فتح.

فتح ملف بوربوينت في Keynote

سوف يتم فتح ملف بوربوينت في برنامج Keynote. قد ترى تحذيراً يظهر مفاده هو أن مصادر بعض الخطوط التي لا يدعمها Keynote مفقودة. اضغط على زر إظهار “Show” للحصول على المزيد من المعلومات.

حل مشكل الخظوظ في تحويل PowerPoint إلى Keynote

سوف تظهر لك نافذة تسمح لك بحل المشاكل. في هذا المثال، قم باستبدال الخطوط التي بجانبها رمز التنبيه فهي مفقودة وغير مدعومة. انقر على الأسهم الموجودة على يمين كل خط، ثم من القائمة المنسدلة حدد الخط البديل.

عند اختيار الخط المناسب، اضغط على زر استبدال الخطوط “Replace Fonts”.

استبدال الخطوط لحل مشكل اخطوط المفقودة

بعد تغيير الخط في الملف، الآن يمكنك تحويل وحفظ الملف بصيغة KEY. اضغط على ملف “File” في شريط المهام، ثم انقر على حفظ “Save” في القائمة التي ظهرت.

تحويل ملف Powerpoint إلى Keynote على الماك

كخطوة أخيرة، أعط إسم للملف واختر مسار حفظه على جهازك الماك، ثم انقر على زر حفظ.

تحويل ملف Powerpoint إلى Keynote

انتهينا، ملف PPTX أصبح الآن ملف KEY. هذا كل ما في الأمر، هي خطوات سهلة وبسيطة ولن تحتاج إلى استخدام أي برنامج أو أداة ويب. علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً في التعرف على كيفية فتح ملف بوربوينت في Google Slides.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد