كيفيةويندوز 11

كيفية تغيير مظهر لوحة المفاتيح الافتراضية على ويندوز 11

إذا كنت تستخدم ويندوز 11 على شاشة تدعم اللمس أو كمبيوتر لوحي، فأعتقد أنك تعتمد على لوحة المفاتيح المدمجة في النظام، لذلك قد تكون مهتم بتغيير مظهرها وفق تفضيلاتك. نعم يمكنك بكل سهولة تغيير لون ومظهر الكيبورد الافتراضي في ويندوز 11، إليك كيف.

تخصيص مظهر لوحة المفاتيح الافتراضية على Windows 11

ذات صلة: كيفية تغيير ثيم وخلفية سطح المكتب على ويندوز 11

كيفية تغيير مظهر لوحة المفاتيح على ويندوز 11

سوف نحتاج للدخول إلى الإعدادات، يمكنك القيام بذلك بسرعة عبر النقر على اختصار لوحة المفاتيح Windows + i. بدلاً من ذلك، انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة إبدأ “Start” ثم حدد خيار الإعدادات “Settings” من القائمة التي ظهرت.

ضمن نافذة الإعدادات، انقر على خيار التخصيص “Personalization” في الشريط الجانبي، ثم بعد ذلك حدد خيار لوحة المفاتيح التي تدعم اللمس “Touch Keyboard”.

تغيير مظهر لوحة المفاتيح التي تدعم اللمس على ويندوز 11

في الصفحة التالية، انقر على خيار سمات لوحة المفاتيح “Keyboard Theme” لإظهار السمات التي يمكنك تعيينها للوحة المفاتيح.

تخصيص لوحة المفاتيح الافتراضية على ويندوز 11

سوف تظهر لك قائمة من سمات لوحة المفاتيح التي يمكنك اختيارها، ابحث عن المظهر المناسب لك وانقر عليه لتعيينه على لوحة المفاتيح الخاصة بك. في مثالنا هذا، سوف أختار سمة Lilac River.

قد يهمك: كيفية إخفاء الملفات والمجلدات المفتوحة مؤخراً من قائمة ابدأ على ويندوز 11

يمكنك الآن التحقق من المظهر الجديد للوحة المفاتيح عبر النقر على أيقونة لوحة المفاتيح الموجودة في شريط المهام.

مظهر لوحة المفاتيح الافتراضية على ويندوز 11

إضافة إلى ذلك، يمكنك تعيين ألوان مخصصة للوحة المفاتيح الافتراضية. ما عليك سوى النقر على خيار مخصص “Custom” من قائمة السمات، ثم اضغط على زر تحرير “Edit”.

ضمن واجهة تخصيص السمة، يمكنك اختيار لون مخصص للأحرف الموجودة على لوحة المفاتيح الافتراضية، كما يمكنك تحديد لون مخصص للخلفية والأزرار، فضلا عن إمكانية استخدام صورة مخصصة كخلفية للوحة المفاتيح. بمجرد الانتهاء من تخصيص لوحة المفاتيح في جهازك، انقر على زر حفظ “Save”.

تغيير مظهر لوحة المفاتيح الافتراضية على Windows 11

يمكنك غلق نافذة الإعدادات الآن، وتحقق من المظهر الجديد للوحة المفاتيح الخاصة بك على ويندوز 11. إنها إضافة مهمة للذين يحبون تخصيص مظهر شاشة الكمبيوتر الخاص بهم. بغض النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً في التعرف على كيفية تغيير شكل وحجم مؤشر الماوس في ويندوز 11.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى