مقالات

لماذا لا يتم شحن iPad من جهاز كمبيوتر؟

أعتقد أنه سبق لك أن رأيت رسالة لا يتم الشَّحن “Not Charging” على شاشة آيباد أثناء توصيله بجهاز الكمبيوتر عبر الكابل. هذا ما جعل العديد من المستخدمين يتساءلون عن سبب هذه المشكلة. في هذا الدليل سنوضح لك سبب ظهور الرسالة وما الذي يجب عليك فعله حيال ذلك.

تيّار غير كافي

العديد من منافذ USB في أجهزة الكمبيوتر لا توفِّر تيّار كافي لشحن جهاز آيباد، وبالتالي ظهور رسالة “لا يتم الشحن” بجانب رمز البطارية على شاشة iPad. بغض النظر عن آيباد، إذا كان منفذ USB في جهازك الكمبيوتر لا يوفِّر تيار كافي حقاً، فسيكون شحن البطارية بطيء جداً إذا قمت بتوصيل جهاز الأندرويد معه.

Not Charging

بناءاً على الطراز، تتطلب أجهزة آيباد طاقة من 10 واط إلى 20 واط من أجل الشحن بسرعة جيدة، ومعقولة.

العديد من أجهزة الكمبيوتر القديمة تتوفر على منافذ USB بتيار 0.5 أمبير، وهذا لا يكفي لشحن بطارية آيباد. في المقابل، هناك العديد من أجهزة الكمبيوتر الحديثة مُدمجة بمنافذ شحن عالية الطاقة، يمكنها شحن جهاز iPad بسرعة.

ومع ذلك، في بعض الحالات النادرة قد تكون المشكلة في الأجهزة، وهناك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك.

ما الذي يجب فعله لحل مشكلة لا يتم شحن iPad

إذا قمت بتوصيل جهاز iPad بجهازك الكمبيوتر وظهرت لك رسالة لا يتم الشحن “Not Charging”، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لعل وعسى أن تُساعدك.

  • جرِّب منفذ USB آخر: ضع في اعتبارك أنه غالباً عندما تجد أكثر من منفذ USB على جهاز الكمبيوتر، فهم يُخرِجون مقدار مختلف من الطاقة. أيظاً ليكن في علمك أن منافذ USB المضمنة في لوحات المفاتيح لا تكون دائماً قوية. حاول أن تقوم بتوصيل كابل شخن iPad بمنفذ آخر وتأكد ما إذا كان يعمل أم لا.
  • استخدم منافذ USB في كمبيوتر مختلف: إذا كنت تتوفر على جهاز كمبيوتر آخر حديث، فأعتقد أنه سيساعدك في شحن جهاز iPad. لن يكون الشحن سريع مثل شاحن الحائط، ولكن سيعمل عند الضرورة.
  • جرِّب كابل شحن مختلف: من الشائع أن كابل الشحن الغير أصلي يكون بطيء، أو أن الكابل الذي تستخدمه تلف مما يمنعه من الشحن بشكل صحيح. حاول تجربة كابل آخر إذا كنت تتوفر عليه، أو قم بشراء كابل شحن Lightning أو USB-C جديد (بناءاً على إصدار iPad الخاص بك).
  • تنظيف منفذ الشحن في iPad: قد يشمل منفذ الشحن في جهازك آيباد على غبار، وبالتالي قد يمنعه ذلك من الشحن بالشكل الصحيح. إذا كان بالفعل هناك غبار سواء في منفذ iPad أو USB، فحاول تنظيفه باستخدام فرشات الأسنان (قم بذلك بلطف وليس بقوة).
  • إيقاف تشغيل الجهاز: قد يكون هذا الحل فعالاً من أجهزة آيباد القديمة فقط، لأن الأجهزة الحديثة تتطلب طاقة كبير في الأساس. إذا كنت تتوفر على جهاز iPad قديم، قم بإيقاف تشغيله، وحاول توصيله مجدداً مع جهاز الكمبيوتر. قد يبدأ في الشحن، ولكن بوتيرة بطيئة.

أخيراً ما علي سوى ذكر أن الخيار الأفضل لشحن جهاز آيباد هو من خلال التّيار المتردد بالحائط. قم بشراء محول USB يتم ربطه بمكبس الطاقة في الحائط، ويجب أن ينتج 2 أمبير على الأقل (2000 مللي أمبير). أما إذا كنت تتوفَّر على جهاز آيباد حديث، يُفضَّل استخدام شاحن 3 أمبير.

يتم كتابة هذه المعلومات خلف مُحوِّل USB، ابحث عن كلمة “Output”، ثم اقرأ الأرقام المكتوبة، على سبيل المثال سوف تجد “2.1A”، وهذا يعني 2.1 أمبير.

آمل أن يساعدك هذا الدليل في فهم سبب عدم شحن iPad الخاص بك بعد توصيله مع الكمبيوتر مع الوصول إلى الحل. بغض النظر عن هذا، من أجل تجربه أفضل، قد ترغب في الاطلاع على كيفية تحديث نظام الايباد الخاص بك إلى أحدث إصدار من iPadOS.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى