ويندوز 11الكمبيوتركيفية

كيفية تغيير لون شريط المهام في ويندوز 11

كما نعلم أن نظام ويندوز 11 يتيح لك تخصيص مظهره وفق ما يناسبك. بغض النظر عن تغيير الثيم وخلفية سطح المكتب، يتيح لك إمكانية تغيير لون شريط المهام إلى أي لون تريد. إذا كنت تحب لون معين، لم لا تجعله لون شريط المهام في ويندوز 11. إذا لم تكن لديك أي دراية عن كيفية تغيير لون شريط المهام، تابع الخطوات أسفله.

طريقة تغيير لون شريط المهام في Windows 11

تغيير لون شريط المهام في ويندوز 11

سوف نحتاج للدخول إلى الإعدادات، ويمكنك القيام بذلك عبر النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام، ثم تحديد خيار الإعدادات “Settings” من القائمة التي ظهرت. بدلاً من ذلك، اضغط على اختصار لوحة المفاتيح Windows+i للولوج إلى الإعدادات مباشرة.

ضمن الإعدادات، حدد قسم التخصيص “Personalization” في الشريط الجانبي، ثم انقر على خيار الألون “Colors”.

كيفية تغيير لون شريط المهام في ويندوز 11

في الصفحة التالية، انقر على القائمة الخاصة باختيار الوضع الخاص بك، ثم حدد مُخصَّص “Custom” من القائمة المنسدلة.

كيفية تغيير لون شريط المهام في ويندوز 11

أسفل ذلك، انقر على القائمة المنسدلة بجانب خيار اختيار وضع ويندوز الافتراضي “Choose your default Windows mode” لتحديد داكن “Dark”. هذه خطوة أساسية تسمح لك بتعيين لون لشريط المهام.

بالنسبة لقائمة اختيار وضع التطبيق الافتراضي، لك كامل الحرية في تحديد إما داكن أو فاتح. لن يؤثر ذلك على لون شريط المهام.

مرر نحو الأسفل إلى قسم لون التمييز “Accent Color”، ثم حدد اللون الذي تريد استخدامه لشريط المهام. إذا لم يظهر لك اللون الذي يناسبك،  انقر على خيار عرض الألوان “View Colors” في الأسفل ثم اختر اللون وفق تفضيلاتك.

تغيير لون شريط المهام في Windows 11

في الأخير، قم بتمكين الزر الموجود بجوار خيار إظهار لون التمييز على البدأ وشريط المهام “Show accent color on Start and taskbar”. (إذا وجدت هذا الخيار غير نشط، فتأكد من تحديد خيار داكن “Dark” ضمن خيار اختيار وضع ويندوز الافتراضي “Choose your default Windows mode”.

تمكين إظهار لون التمييز على البدأ وشريط المهام على ويندوز 11

انتهيناً، سوف تلاحظ الآن على أن لون شريط المهام قد تغيَّر إلى اللون الذي قمت باختياره. علاوة على ذلك، يمكنك أيظاً مراجعة كيفية تغيير مظهر لوحة المفاتيح الافتراضية على ويندوز 11.

هذا كل ما في الأمر، يمكنك العودة إلى نفس الإعدادات في أي وقت لتغيير لون شريط المهام مجدداً، أو الرجوع إلى المظهر الافتراضي. كل كامل الحرية في تخصيص مظهر ويندوز 11 بدون أي قيود. بغض النظر عن هذا، قد يفيدك أيظاً مقالنا حول كيفية تغيير شكل وحجم مؤشر الماوس في ويندوز 11.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى