الكمبيوترمقالات

4 نصائح ذهبية لإطالة عمر بطارية اللابتوب

تعتبر البطارية من السلبيات التي تحتوي عليها أجهزة اللابتوب حسب ما ذكر موقع LifeHack، ويكمن هذا الضعف بسبب عدم الإعتناء والإهتمام بالبطارية، وبهذا سأقدم لكم في هذا الموضوع 4 نصائح مهمة جدا لإطالة عمر بطارية اللابتوب.

اقرأ أيظاً : كيفية معرفة أن بطارية الكمبيوتر سيئة

 

نصائح إطالة عمر بطارية الكمبيوتر

لا تدع حرارة الكمبيوتر ترتفع

ارتفاع حرارة جهاز اللابتوب من أبرز الأشياء التي تضر البطارية وتقلل من عمرها، ومن أسباب ارتفاع حرارة اللابتوب هي :

  • تشغيل الألعاب الثقيلة التي تحتاج إلى جرافيك عالي ولا تتناسب مع جرافيك البسيط لجهازك, مما يؤدي إلى استهلاك البروسيسور بشكل كبير وبالتالي ارتفاع حرارته.
  • سد فتحة تبريد الجهاز التي تحتوي على مروحة وتوجد في أحد جوانب اللابتوب, وهذا ما سيتسبب في ارتفاع حرارته.

شحن البطارية بنسبة مابين 20% و 80%

لا تشحن البطارية بشكل كامل حاول أن تكون نسبة الشحن مابين 20%  و 80% بمعنى ألا تترك
البطارية تقل عن نسبة شحن 20% وأن لا تزيد عن نسبة 80%, وبالتالي لا يجب عليك الغياب عن الجهاز مدة طويلة أو تتركه طوال الليل وهو يشحن, فهذه من الأسباب التي تضر ببطارية اللابتوب.

لا تفصل أوتعيد البطارية إلى اللابتوب أثناء اشتغاله

لا يجب عليك أن تقوم بنزع أو إدخال البطارية للابتوب إذا كان مشتغلا، فإن أردت ذلك أنصحك بإطفائه أولا، وإلا سيتعرض جهازك لعطل كبير.

عدم ترك كابل شحن البطارية موصول بعد اكتمال الشحن

لمن لا يتمكن من شحن اللابتوب بنسبة ما بين 20 و 80 بالمئة المذكرة سابقا وترك البطارية تشحن حتى 100% ، أنصحك بعدم ترك الكابل موصول بالكمبيوتر بعد وصول نسبة شحن 100%, فهذا قد ينتج عنه ارتفاع في حرارة اللابتوب ( بعض الأجهزة فقط).

كانت هذه أبرز النصائح من أجل إطالة عمر بطارية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، شارك هذه المعلومات مع أصدقائك كي لا يفقدو بطارية حواسيبهم ومن أجل أن تعم الفائدة. علاوة على ذلك، قد ترغب أيظاً بالتعرف على كيفية إطالة عمر بطارية هاتفك الأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى