كيفية تحديث متصفح سفاري إلى آخر إصدار على الماك

إذا كنت تستخدم إصدار قديم من متصفح سفاري، فقد حان الوقت لتحديثه إلى آخر إصدار من أجل تعزيز الأمان فيه وضمان تجربة استخدام أفضل. من الممارسات الجيدة أن تقوم بعملية تحديث متصفح الويب الخاص بك باستمرار، وإذا كنت تستخدم متصفح Safari على الماك، إليك كيفية تحديثه.

تحديث متصفح Safari على الماك

كل عام تقوم شركة آبل بإصدار ميزات جديدة على متصفح سفاري بدون تدخل منك ودون أن تدرك ذلك، إذ يتم ذلك من خلال تحديثات نظام الماك التي تحصل عليها. وبما أن Safari هو مجرد برنامج، فإنه يشمل تحديثات خاصة بين الحين والآخر بصرف النظر عن تحديثات النظام. لا يوجد أي زر تحديث على المتصفح، لذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية للقيام بذلك.

بغض النظر عن هذا، للتمتع بخصوصية أكثر، تعرف على كيفية فتح متصفح Safari دائما في وضع التخفي على الماك.

كيفية تحديث متصفح سفاري على الماك

من أجل تحديث متصفح سفاري، يجب عليك الولوج إلى خيار تحديث النظام. إليك التعليمات:

انقر على أيقونة Apple الموجودة في الجانب العلوي، ثم حدد خيار تفضيلات النظام “System Preferences” من القائمة التي ظهرت.

تحديث متصفح سفاري من خلال تفضيلات النظام

ضمن نافذة تفضيلات النظام، انقر على خيار تحديث النظام “Software Update”.

تحديث متصفح Safari

سوف توضح لك نافذة تحديث النظام ما إذا كان هناك أي تحديثات متوفرة على الماك الخاص بك. إذا كنت ترغب في تحديث نظام الماك، فما عليك سوى بدأ العملية عبر النقر على زر تحديث الآن “Update Now”.

بما أننا نرغب فقط في تحديث متصفح سفاري، سوف ننقر على زر خيار المزيد من المعلومات “More Info” الموجود ضمن قائمة التحديثات المتاحة، وذلك طبعاً للاطلاع على قائمة مفصلة للتحديثات المتاحة.

تحديث متصفح سفاري على الماك

كما سلف الذكر، سوف تظهر قائمة تشمل التحديثات المتاحة بشكل مفصل إذ يمكنك تخصيص ما ترغب بتحديثه على الماك. إذا كان تحديث متصفح سفاري متاح فسوف يظهر لك في القائمة. قم بتحديد خيار تحديث Safari، ثم ألغي تحديد تحديث macOS ضمن نفس القائمة.

بعد التحديد، انقر على زر تثبيت الآن “Install Now”.

تحديث متصفح Safari على جهاز Mac

انتظر بعض الوقت حتى ينتهي تثبيت تحديث متصفح Safari على جهازك الماك. بمجرد القيام بذلك، يمكنك إغلاق نافذة تفضيلات النظام واستخدام آخر إصدار من متصفح سفاري.

علاوة على ذلك، ضع في اعتبارك أنه يمكنك تمكين ميزة التحديث التلقائي للحرص على استخدام أحدث إصدار من نظام الماك ومتصفح سفاري، وبالتالي تجربة استخدام آمنة وخالية من المشاكل.

قد يهمك: كيفية تعطيل أو إزالة إضافات سفاري على الماك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد