ماككيفية

كيفية إلغاء حظر Adobe Flash Player على الماك

يقوم نظام الماك افتراضياً بحظر برنامج Adobe Flash Player لأسباب تتعلق بالأمان. في بعض الأحيان بالرغم من ذلك، قد تحتاج إلى استخدام Flash Player على متصفحات الانترنت في جهازك الماك، لذلك قبل القيام بذلك، سوف تحتاج إلى إلغاء حظره أولاً. إليك كيفية القيام بذلك.

تمكين Flash Player على الماك

كيفية إلغاء حظر Adobe Flash Player على جهاز Mac

الخطوات تختلف بين متصفح لآخر، وسوف نقوم بذلك على متصفح جوجل كروم إضافة إلى متصفح سفاري، وأيظاً فايرفوكك. هؤلاء هم التصفحات الشائعة في نظام MacOs، لذلك سوف نطبق شرحنا هذا عليهم جميعاً.

الأمر في غاية البساطة، من خلال إعدادات المتصفح يمكنك إلغاء حظر Flash.

إلغاء حظر Adobe Flash Player في Safari على الماك

يجب أن تعلم أنه اعتباراً من إصدار Safari 14، تم حظر Flash تماما على المتصفح ولا يمكن إلغاء حظره. أما إذا كنت تستخدم إصدار سابق من المتصفح، فاتبع التعليمات التالية.

  1. افتح متصفح Safari وانقر على قائمة Safari الموجودة في الأعلى، ثم بعد ذلك حدد خيار التفضيلات “Preferences”.
  2. في الجزء العلوي، انقر على علامة التبويب مواقع “Websites”.
  3. ضمن القائمة الجانبية التي تشمل المكونات الإضافية، ستجد خيار Adobe Flash Player.
  4. قم بتحديد المربع المجاور لخيار Adobe Flash Player، وحدد تشغيل “On” من القائمة المنسدلة عند زيارة مواقع الويب الأخرى على اليسار.

تمكين Flash في Safari

تهانينا، لقد تم إلغاء حظر Adobe Flash Player على متصفح Safari.

اقرأ أيظاً: كيفية تحديث متصفح سفاري إلى آخر إصدار على الماك

إلغاء حظر Adobe Flash Player في جوجل كروم على الماك

  1. افتح علامة تبويب جديدة في متصفح جوجل كروم على جهازك الماك.
  2. للتوجه مباشرة إلى إعدادات حظر Flash، قم بإدخال الرابط التالي في شريط عناوين URL وانقر على زر إدخال “Enter” في لوحة المفاتيح.
    chrome://settings/content/flash
  3. سوف تظهر لك صفحة إعدادات الفلاش، سوف تجد خيار حظر المواقع من تشغيل Flash. قم بتمكين الزر المجاور من أجل إلغاء حظر Flash في جوجل كروم.

تمكين Flash في جوجل كروم على الماك

الآن، أصبح بالإمكان تشغيل Flash على متصفح جوجل كروم. تأكد من ذلك وإذا لم يتم التشغيل، قم بإغلاق المتصفح ثم أعد فتحه من جديد وسيكون كل شيء على ما يُرام.

إلغاء حظر Adobe Flash Player في موزيلا فايرفوكس على الماك

قام Firefox بحذف خيار إلغاء حظر Adobe Flash لجميع مواقع الويب في الإصدار 69. لذلك، سوف تضطر إلى تشغيل Flash لكل موقع ويب ترغب باستخدام عليه Flash.

بمجرد الدخول إلى موقع ويب يستخدم Flash على موزيلا فايرفوكس، سوف تظهر لك مطالبة بـ Flash، هنا يكون الخيار بين يديك، إما السماح باستخدام Flash أو حظره على ذلك الموقع.

بمجرد الدخول إلى موقع يشمل Flash، سوف ترى أيقونة بالقرب من شريط العناوين. عبر هذه الأيقونة يمكنك السماح أو عدم السماح بتشغيل Flash على ذلك الموقع.

انقر على الأيقونة كما هو مبين أدناه، ثم من القائمة المنبثقة حدد خيار السماح “Allow” من أجل تشغيل Flash عليه.

تمكين Adobe Flash Player في موزيلا فايرفوكس على الماك

يجب أن تعلم أنه يجب عليك النقر على السماح في كل مرة تدخل فيها إلى موقع يشمل محتوى فلاش، كما أنه لا يتذكر المواقع التي قمت بالسماح لها بتشغيل الفلاش، لذلك يتوجب عليك السماح بمجرد الدخول إلى موقع يحتوي على Flash.

نهاية Adobe flash player

ضع في اعتبارك أن Adobe flash player انتهى دعمه في أواخر عام 2020. أي لن تتمكن من تنزيله من موقع Adobe رسمياً، كما أن الإصدارات القديمة من البرنامج لا يتم دعمها بالتحديثات. ومع ذلك، يتم تشغيل محتوى Flash على متصفحات الويب سواء كانت ألعاب أو فيديوهات بحيث يتم دعم Flash من قبلها، ولكن تحتاج إلى تمكينه أو إلغاء حظره أولاً لتتمكين من الوصول واستخدام محتوى Flash. علاوة على ذلك، قد ترغب بالتعرف على كيفية حذف البرامج من الماك بكل سهولة.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى