3 طرق حذف البرامج من الكمبيوتر على ويندوز 11

إذا لم تعد ترغب باستخدام برنامج معين على ويندوز 11، فيمكنك القيام بذلك بكل سهولة من أجل توفير مساحة في الجهاز. سوف نتعرف في هذا الدليل كيفية حذف البرامج على ويندوز 11. هناك ثلاث طرق للقيام بذلك بكل سهولة.

كيفية إلغاء تثبيت البرامج على ويندوز 11

حذف البرامج في ويندوز 11 من خلال قائمة إبدأ

يتيح لك نظام ويندوز 11 طريقة سهلة وسريعة لإلغاء تثبيت البرامج، وهي من خلال قائمة إبدأ. للقيام بذلك، انقر على أيقونة إبدأ “Start”، ثم اضغط على خيار جميع التطبيقات “All Apps” في الزاوية العلوية من القائمة التي ظهرت.

سوف ترى قائمة تشمل جميع التطبيقات المثبتة على الجهاز، توجه مباشرة إلى البرنامج المراد حذفه من الجهاز، وانقر عليه بزر الماوس الأيمن ثم حدد خيار إلغاء التثبيت “Uninstall” كما هو مبين في الصورة أدناه.

إذا كان ذلك البرنامج من أحد برامج متجر ويندوز، فسوف تنبثق لك نافذة لتأكيد إجراء الحذف. انقر على زر إلغاء التثبيت “Uninstall”.

في حالة إذا كان ذلك البرنامج الذي تريد إلغاء تثبيته أحد برامج Win32 الكلاسيكية، فسوف تفتح لوحة التحكم على صفحة البرامج والميزات “Programs and Features”. ضمن هذه النافذة، حدد البرنامج الذي تريد إلغاء تثبيته، ثم انقر فوق الزر إلغاء التثبيت “Uninstall” في شريط الأدوات أعلى قائمة البرامج.

حذف البرامج في Windows 11

انقر على نعم “Yes” في النافذة التي تظهر، وسيقوم ويندوز بحذف البرنامج بالكامل.

قد يهمك: كيفية إيقاف تحديثات نظام ويندوز 11

حذف البرامج على ويندوز 11 من خلال الإعدادات

بإمكانك أيظاً إلغاء تثبيت البرامج على ويندوز 11 من خلال الإعدادات كما هو الحال مع حذف البرامج على ويندوز 10. للقيام بذلك، افتح الإعدادات عبر اختصار لوحة المفاتيح Windows + i. بدلاً من ذلك، يمكنك النقر على أيقونة إبدأ، ثم حدد خيار الإعدادات “Settings” من القائمة.

الدخول للاعدادات من خلال قائمة إبدأ

ضمن صفحة الإعدادات، انقر على قسم التطبيقات “Apps” في الشريط الجانبي، ثم اضغط على خيار التطبيقات والميزات “Apps & Features”.

حذف البرامج على ويندوز 11 من خلال الإعدادات

مرر للأسفل نحو قسم التطبيقات ثم توجه إلى التطبيق الذي تريد إلغاء تثبيته. تنقر على خيار الثلاث نقاط بجانبه، ثم حدد إلغاء التثبيت “Uninstall” في القائمة التي تظهر.

قد تظهر لك نافذة لتأكيد هذا الإجراء، لذلك انقر على إلغاء التثبيت “Uninstall”. أما إذا كان ذلك أحد برامج Win32، انقر على زر نعم “Yes” في النافذة التي تظهر لكي يتم مباشرة إلغاء التثبيت.

حذف البرامج من خلال لوحة التحكم

لا زال ويندوز 11 يشمل لوحة التحكم بالرغم من أن مايكروسوفت قامت بنقل العديد من وضائفها إلى الإعدادات. بإمكانك أيظاً إلغاء تثبيت البرامج من خلال لوحة التحكم.

افتح لوحة التحكم ثم انقر على خيار إلغاء تثبيت البرامج “Uninstall a Program” كما هو مبين أدناه.

حذف البرامج عبر لوحة التحكم

ضمن صفحة البرامج والميزات، قم بالتمرير في قائمة البرامج المثبتة ثم حدد البرنامج المراد حذفه من الكمبيوتر. بمجرد تحديد البرنامج، انقر على خيار إلغاء التثبيت “Uninstall” الموجود أعلى القائمة.

حذف البرامج في Windows 11

عندما تظهر نافذة تأكيد الإجراء، انقر على نعم “Yes” وسيتم إلغاء تثبيت البرنامج مباشرة.

بغض النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً في التعرف على كيفية ضغط وفك ضغط الملفات على ويندوز 11.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد