ماكالكمبيوتركيفية

كيفية تمكين وضع الطاقة المنخفضة لإطالة عمر بطارية الماك

يعمل وضع الطاقة المنخفضة “Low Power Mode” على تقليل سطوع شاشة الماك وجعله يعمل بهدوء من أجل إطالة عمر البطارية. يمكنك تمكين هذا الوضع عندما تجد أن بطارية الماك اقتربت من النفاذ. وضع الطاقة المنخفضة متاح على نظام macOS Monterey أو الإصدارات الأحدث منه.

تمكين وضع الطاقة المنخفضة على الماك

ما الذي يقوم به وضع الطاقة المنخفضة؟

كما سلف الذكر، هدف هذا الوضع هو إطالة عمر البطارية، وللقيام بذلك وجب التضحية ببعض الأشياء التي تستهلك البطارية بشكل أكبر. يقوم على خفض سطوع الشاشة، إضافة إلى تقليل سرعة عمل المعالج، مما قد تلاحظ بعض البطئ أثناء استخدام البرامج.

يقوم بجعل جهاز الماك هادئاً عبر تعطيل صوت الإشعارات أو شيء من هذا القبيل. إنه شبيه بوضع الطاقة المنخفضة في جهاز الايفون. الجدير بالذكر أنه يجب عليك تمكين وضع الطاقة المنخفضة يدوياً، وليس هناك أي خيار لتعيين تمكينه تلقائياً.

كيفية تمكين وضع الطاقة المنخفضة في الماك

الأمر في غاية السهولة ولا يتطلب وقت. يمكنك تمكين وضع الطاقة المنخفضة أثناء استخدام جهازك الماك بالبطارية أو حتى أثناء توصيله بمكبس الكهرباء.

انقر على أيقونة Apple التي تظهر في الزاوية العلوية، ثم من القائمة المنسدلة اضغط على خيار تفضيلات النظام “System Preferences”.

تفضيلات النظام على الماك

في نافذة تفضيلات النظام، انقر على خيار البطارية “Battery”.

تمكين وضع الطاقة المنخفضة في الماك

ضمن تفضيلات البطارية، انقر مجدداً على خيار البطارية “Battery” في شريط الأقسام الجانبية. بعد ذلك، حدد المربع الموجود بجانب وضع الطاقة المنخفضة “Low Power Mode” من أجل تمكينه.

تمكين وضع الطاقة المنخفضة

في حالة إذا كنت ترغب بتمكين وضع الطاقة المنخفضة أثناء شحن الماك، فانقر على قائمة محول الطاقة “Power Adapter” في الشريط الجانبي. بعد ذلك، حدد المربع الموجود بجانب خيار وضع الطاقة المنخفضة “Low Power Mode”.

تمكين وضع الطاقة المنخفضة في الماك اثناء شحنه

يمكنك التأكد في أي وقت بسرعة ما إذا كان وضع الطاقة المخفضة ممكّناً أم لا من خلال النقر على أيقونة البطارية الموجودة في زاوية شريط المهام. كما يمكنك في أي وقت تعطيل هذا الوضع من خلال العودة إلى تفضيلات البطارية، ثم إلغاء تحديد خيار وضع الطاقة المنخفضة.

هذا الوضع جد مهم، سيساعدك بشكل كبير إذا كنت تعمل على شيء مهم في جهازك الماك ولكن البطارية تقترب من النفاذ، هنا تكمن أهمية وضع الطاقة المنخفضة، إذ ما عليك سوى تمكينه من أجل تعزيز عمر البطارية. علاوة على ذلك، إذا كنت تتوفر على ماك بنظام تشغيل قديم، فقد تحتاج إلى عملية تحديثه أولاً، إليك أجهزة الماك التي تدعم التحديث إلى نظام macOS Monterey.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى