كيفية

كيفية معرفة مواصفات جهاز Chromebook

إذا كنت تتوفر على جهاز Chromebook أو ترغب بشراءه، فمن الضروري معرفة مواصفاته من أجل أخذ فكرة عن قوتة وسعره. لقد تعرفنا سابقاً على كيفية معرفة نوع المعالج فقط. وفي هذا الدليل سوف نقوم بالتحقق من جميع مواصفات Chromebook المهمة التي يجب عليها معرفتها. إليك كيف.

التحقق من مواصفات جهاز Chromebook

كيفية معرفة مواصفات النظام على Chromebook

على عكس الأنظمة الأخرى، يمكنك التحقق من المواصفات الكاملة لنظام Chromebook من خلال متصفح جوجل كروم. افتح هذا الأخير ثم اكتب في شريط العناوين “chrome://system” واضغط على زر إدخال “Enter” في لوحة المفاتيح.

سوف يتم عرض كل ما يتعلق بنظام جهازك Chromebook في قائمة طويلة التي يتم ترتيبها بشكل عشوائي. ومع ذلك، فإن هذه القائمة موجهة بشكل مباشر إلى تقنيي Linux، ما لم تكن تعرف بالضبط ما تبحث عنه، فقد تكون القائمة مربكة لك بعض الشيء.

التحقق من مواصفات النظام على Chromebook

لا تقلق، هناك طرق أخرى لكشف مواصفات الجهاز بكل سهولة.

معرفة مواصفات النظام عبر تطبيق System Information

يعرض لك هذا التطبيق معلومات النظام الأساسية والمهمة حول جهازك، وهي خمسة أشياء:

  • نظام التشغيل
  • إصدار متصفح Chrome
  • إصدار نظام التشغيل Chrome
  • المعالج
  • الذاكرة

معرفة مواصفات النظام على Chromebook

يمكنك تثبيت System Information من خلال متجر Chrome مجاناً.

معرفة مواصفات جهاز Chromebook

هذه الطريقة هي الأكثر استخداماً لمعرفة مواصفات جهاز Chromebook بشكل عام، بما في ذلك مواصفات النظام. سوف نستخدم تطبيق Cog المتاح بشكل مجاني في متجر كروم، ويعتبر الأكثر استخداماً في Chromebook من أجل الاطلاع على المواصفات الأساسية.

بمجرد تثبيته، يمكنك الدخول إليه وسوف ترى مباشرة معلومات عن مواصفات جهازك. يعرض لك إسم نظام التشغيل وإصداره، معلومات عن المعالج وبنية النظام، الذاكرة والتخزين، الشبكة، إضافة إلى معلومات عن العرض.

معرفة المواصفات الأساسية على جهاز Chromebook

علاوة على ذلك، يتيح لك Cog أيظاً معرفة حزم اللغات التي تقوم باستخدامها، ومستوى البطارية ومعدل التفريغ، ومكونات Chrome الإضافية. أليس هذا رائعاً!

قد يهمك: كيفية ضغط وفك ضغط الملفات على Chromebook

كيفية التحقق من التخزين على Chromebook

من المعروف أن أجهزة Chromebook لا تأتي بأقراص تخزين ضخمة، بحيث تكون الأجهزة العادية بسعة تخزين 32 جيجابايت. أما الأجهزة الأكثر تكلفة، تشمل سعة تخزين تصل إلى 64 أو 128 جيجابايت.

من المهم معرفة سعة تخزين جهاز Chromebook بحيث تعتبر أحد أساسيات الجهاز، وبدونها لا يمكننا تثبيت التطبيقات وتخزين الملفات واستخدام الجهاز بصفة عامة.

للتحقق من التخزين على جهاز Chromebook، افتح متصفح جوجل كروم على جهازك ثم ألصق الرابط التالي في شريط العناوين واضغط على زر إدخال “Enter”.

chrome://quota-internals

في الشاشة التالية، سيتم عرض لك معلومات عن مساحة التخزين في جهازك، وسترى مقدار المساحة المتبقية على محرك الأقراص، إلى جانب بعض الإحصائيات الأخرى المتعلقة بالتخزين.

التحقق من سعة التخزين على Chromebook

ملاحظة: إذا كنت تعاني من مشكلة نفاذ مساحة التخزين في جهازك، يمكنك اللجوء إلى Google Drive بحيث تتيح لمستخدمي Chromebook سعة تخزين مجاني تصل إلى 100 جيجابايت لمدة عامين وبشكل مجاني، عكس المستخدمين الآخرين الذين تتيح لهم فقط 15 جيجابايت.


معرفة الكثير عن جهازك Chromebook

لقد أصبحت الآن تعرف كيفية التحقق من مواصفات جهاز Chromebook، يمكنك بعد الآن التأكد من جودة أي جهاز تريد شراءه بكل سهولة. بغض النظر عن هذا، كما نعلم أن نظام الأندرويد يأتي مدمج في Chromebook، لذلك قد ترغب بالاطلاع على كيفية معرفة إصدار الأندرويد الموجود فيه.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى