أندرويدكيفية

كيفية تحديث متجر Google Play

عندما نرغب بتحديث تطبيق معين على الأندرويد، فإننا نقوم بذلك عن طريق متجر جوجل بلاي ما إذا لم يقم بذلك تلقائياً. وماذا عن متجر Google Play، هل يقوم بتحديث نفسه؟ الجواب هو نعم من أجل إصلاح الأخطاء وجلب آخر التحديثات، ومع ذلك يمكن أن يتأخر تحديثه لأسباب معينة. لذلك إذا كنت تواجه أخطاء عليه، فمن الضروري فرض تحديثه إلى آخر إصدار. إليك أدناه كيفية تحديث متجر جوجل بلاي يدوياً.

تحديث متجر Google Play إلى آخر إصدار

كيفية تحديث متجر جوجل بلاي

العملية في غاية السهولة ولا تتطلب مجهود. للبدأ افتح متجر Google Play على جهازك الأندرويد، ثم انقر على الصورة المُصغَّرة لبروفايلك والتي توجد في الزاوية العلوية.

بروفايل جوجل بلاي

ضمن قائمة الملف الشخصي، انقر على خيار الإعدادات “Settings”.

ضمن صفحة الإعدادات، انقر على خيار حول “About” لتوسيع القائمة.

تحديث متجر Google Play

بعد ذلك، أسفل خيار إصدار متجر بلاي “Play Store Version”، سوف يظهر لك رقم إصدار جوجل بلاي الذي تستخدمه حالياً. ويمكنك تحديث المتجر عبر النقر على خيار تحديث متجر بلاي “Update Play Store”.

إذا كان إصدار متجر جوجل بلاي الخاص بك قديماً، فسوف يبدأ بالتحديث. أما إذا كنت تستخدم أحدث إصدار، فسوف ترى رسالة تفيد بأن المتجر قد تم تحديثه مُسْبقاً.

انقر على خيار حسنا “Got It” إذا ظهرت لك الرسالة.

هذه هي طريقة تحديث متجر جوجل بلاي. يمكنك القيام بهذه العملية إذا كنت تواجه أخطاء على المتجر مثل “حدث خطأ ما حاول مجدداً” أو مشكلة “لسوء الحظ متجر جوجل بلاي توقف“. التحديث إلى آخر إصدار يضمن لن تجربة استخدام أفضل بدون أخطاء. علاوة على ذلك، من الأفضل أيظاً استخدام آخر إصدار نظام الأندرويد على هاتفك.

متجر جوجل بلاي هو أحد أساسيات هاتف الأندرويد، إذ أن من خلاله نقوم بتثبيت التطبيقات على الهاتف وإبقاءها على آخر التحديثات بشكل تلقائي، لذلك من الضروري الاهتمام بـ Google Play أيظاً. بغض النظر عن هذا، هناك من يرغب بإيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً على الاندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى