الايفونكيفية

كيفية معرفة Mac Address للايفون

هل تريد معرفة عنوان Mac الخاص بجهازك الايفون؟ بما أنك تقرأ هذا الدليل فأنت تعرف ما هو Mac Address. باختصار هو معرف الجهاز، ولكل جهاز لديه معرف خاص به. إذا كنت تتوفر على جهاز الايفون وتريد معرفة عنوان Mac Address الخاص به (يطلق عليه أيظاً عنوان Wi-Fi)، تابع خطوات هذا الدليل.

طريقة معرفة Mac Address الخاص بالايفون

ما هو MAC Address؟

عنوان MAC، هذا الأخير هو اختصار لـ Media Access Control. هو معرف وحيد لجهازك، ولا يمكن أن تجد نفس المعرف في أكثر من جهاز. يتم استخدام هذا العنوان من أجل اكتشاف ومعرفة جهازك الذي يوجد بين ملايين الأجهزة الأخرى.

يتكون عنوان Mac في الأساس بـ 12 رقماً ويتم فصل عادة كل رقمين بنقطتين. في الايفون الخاص بك، لديك عنوان MAC لبطاقة Wi-Fi الخاصة بك بحيث تعرف شبكتك اللاسلكية متى تقوم بتوصيل هاتفك.

معرفة Mac Address للايفون

من أجل الكشف عن عنوان Mac للايفون، سوف نحتاج للدخول إلى الإعدادات العامة للهاتف. تابع الخطوات:

افتح تطبيق الإعدادات “Settings”، ثم انقر على قسم عام “General”.

ضمن قائمة عام، انقر على خيار حول “About” للكشف عن جميع المعلومات حول جهازك الايفون.

معلومات عن الايفون

في الصفحة التالية، يتم إدراج عنوان Mac الخاص بجهازك الايفون بجانب خيار Wi-Fi Address.

كيفية إيجاد Mac Address للايفون

لقد حصلت الآن على Mac Address الخاص بجهازك الايفون، يمكنك استخدامه في أي شيء تريد، مثلا تصفية Mac في جهاز التوجيه الخاص بك، وتحديد النطاق الترددي الذي ستتيحه لجهازك، يمكنك أيظاً منعه أو السماح له بالاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك، إضافة إلى خدمات أخرى.

خصوصية عنوان Mac للايفون

بما أن جهاز الايفون الخاص بك يحتوي على عنوان MAC وحيد، يمكن للشبكات اللاسلكية استخدام هذا العنوان لتحديد هويتك وتتبع موقعك الجغرافي. كمثال، إذا قمت بالاتصال بالعديد من شبكات الواي فاي في دولتك، فإن الشركة المزودة لتلك الشبكات تعرف أنك قمت بالاتصال في كل شبكة، بمعنى آخر قمت بزيارة العديد من المواقع الجغرافية.

لحسن الحظ تقدم آبل خيارات خصوصية لمنع التتبع من طرف شركات الاتصالات أو غيرها. تُتيح لك آبل ميزة العنوان الخاص، بحيث يستخدم جهاز iPhone الخاص بك عنوان MAC عشوائياً أثناء الاتصال بشبكة Wi-Fi، وبالتالي لا يمكن للشبكة تحديد هويتك وهاتفك بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى