فيسبوككيفية

كيفية رؤية الرسائل المحذوفة على ماسنجر

هل قام أحد الأشخاص بحذف أو إلغاء إرسال رسالة على فيسبوك ماسنجر؟ إذا فعل ذلك، فلن تتمكن من رؤيتها على الدردشة. ومع ذلك، قد تحتاج إلى رؤية الرسالة المحذوفة على Messenger. في هذا الدليل سوف نغطي كيفية رؤية الرسائل المحذوفة (التي تم إلغاء إرسالها) على تطبيق فيسبوك ماسنجر للاندرويد.

عرض الرسائل المحذوفة على Facebook Messenger

كيفية رؤية الرسائل المحذوفة على ماسنجر

إذا سبق أن تم حذف رسالة على ماسنجر، للأسف لم تتمكن من رؤيتها، إذ يجب عليك تثبيت تطبيق Notisave في جهازك أولا. تطبيق يقوم بحفظ الرسائل التي يتم إرسالها إليك على ماسنجر بشكل تلقائي.

حسناً، كيف يعمل التطبيق؟ إنه يقوم بحفظ الرسائل من خلال الإشعارات التي تظهر في شاشة هاتفك. إنه لا يقتصر على ماسنجر فقط، بل حتى تطبيقات الدردشة الأخرى، إذ يمكن أيظاً حفظ الرسائل المحذوفة في تطبيق واتس اب أو إنستقرام وغيرها.

تطبيق Notisave

إليك كيفية استخدام تطبيق Notisave:

  1. قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Notisave من خلال متجر جوجل بلاي.
  2. افتح التطبيق ثم اضغط على خيار السماح “Allow” في النوافذ التي تظهر لك من أجل إعطاء صلاحيات الوصول إلى إشعارات هاتفك إضافة إلى الوسائط والملفات.
  3. حدد خيار الثلاث نقاط، ثم اضغط على الإعدادات “Settings”.
  4. انقر على حفظ الإشعارات “Save notifications”.
  5. قم بتمكين خيار Messenger.

بعد الآن، سيقوم التطبيق بحفظ الرسائل التي يتم إرسالها إلى Messenger تلقائياً، بما في ذلك الرسائل التي يتم حذفها. يمكنك تجربة ذلك بنفسك عبر إخبار صديقك بأن يرسل لك رسالة ويقوم بحذفها.

ضع في اعتبارك أنه يجب علك تمكين إشعارات Messenger في هاتفك الأندرويد لكي يتم حفظ الرسائل. للأسف، في وقتنا الحالي، تطبيق Notisave متاح فقط لنظام الأندرويد. علاوة على ذلك، قد ترغب بالتعرف أيظاً على كيفية مشاركة موقعك الجغرافي على فيسبوك ماسنجر.

كيفية رؤية الرسائل المحذوفة على ماسنجر بدون تطبيق

من أجل رؤية الرسائل المحذوفة على ماسنجر بدون الاعتماد على أي تطبيق، سوف تحتاج إلى تمكين سجلّ الإشعارات “Notification history” في إعدادات هاتفك. سيعمل ذلك على حفظ الرسائل التي تتلقاها على Messenger قبل قبل حفظها، فقط يجب أن تظهر كإشعارات على الهاتف.

ضع في اعتبارك أن ميزة سجلّ الإشعارات متاحة في بعض أجهزة الأندرويد فقط وليس كلها. إذا كنت محظوظ تتوفر على هذه الميزة، إليك كيفية تمكينها. أما إذا لم تكن تتوفر عليها، ما عليك سوى استخدام الطريقة أعلاه.

  1. افتح الإعدادات “Settings” على جهازك الاندرويد.
  2. اضغط على قسم الإشعارات “Notifications”.
  3. حدد خيار الإعدادات المتقدمة “Advanced settings”.
  4. انقر على خيار سجلّ الإشعارات “Notification history” وقم بتمكينها.

تمكين سجل الإشعارات على الاندرويد

بعد الآن، إذا قم شخص ما إرسال رسالة إليك على ماسنجر ثم قام بحذفها بعد ذلك، يمكنك التوجه إلى سجلّ إشعارات Messenger ضمن إعدادات الإشعارات، وسوف ترى جميع الرسائل التي تم إرسالها إليك على فيسبوك ماسنجر، بما في ذلك الرسائل المحذوفة.

لسوء الحظ، إذا قمت بتمكين سجلّ الإشعارات للتو، فلن تتمكن من رؤية الرسائل المحذوفة السابقة على Messenger. فقط، بعد تمكين الميزة، سوف تعمل على حفظ أي رسالة ظهرت على إشعارات الأندرويد. للأسف، ميزة سجلّ الإشعارات غير متاحة على نظام iOS، بل فقط في بعض أجهزة الأندرويد. بغض النظر عن هذا، يمكنك أيظاً مراجعة كيفية إيجاد طلبات المراسلة على فيسبوك ماسنجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى