الايفونالحمايةكيفية

كيفية تتبع الايفون المسروق باستخدام Find My iPhone

إذا تم سرقة هاتفك الآيفون أو فقدته في مكان ما يمكنك التعرف على موقع الهاتف من خلال أداة مجانية تقدمها شركة Apple من أجل استعادة هاتفك في حالة الفقدان، وحتى إن لم تتمكن من استعادته يمكنك حجب كل البيانات الشخصية على السارق من خلال هذه الأداة أو ما يسمى بتطبيق Find My iPhone. في هذا المقال سنعرض لك كيفية إيجاد موقع هاتف آيفون المسروق على الخريطة وبعض المميزات والخيارات الأخرى المهمة كمنع السارق من الحصول على بياناتك الشخصية وغيرها.

هذه الخدمة جزء من خاصة iCloud تستخدم اتصال GPS لتحديد موقع هاتف iphone المفقود وتنفيذ بعض الأمور الأخرى لحماية الهاتف.

ذات صلة: مميزات تطبيق البحث عن الهاتف الضائع والمسروق Find My Device للاندرويد

كيفية تتبع الايفون المسروق عبر Find My iPhone

قبل كل شيء، يجب أن تكون خدمة Find My iPhone تم ضبطها قبل سرقة الهاتف. إذا قمت بذلك فهناك طريقتان لتحديد موقع هاتفك، إما عن طريق iCloud أو Find My iPhone (قم بفتحه على أي جهاز يعمل بنظام IOS) أو قم بزيارة موقع iCloud وسجل الدخول باستخدام نفس معرف الحساب الذي قمت بتسجيل الدخول إليه على هاتفك الايفون.

ادخل إلى Find iPhone ليبدأ على الفور في البحث عن جميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها عبر Apple ID الخاص بك.

سوف تظهر لك خريطة بها موقع الجهاز على شكل نقطة خضراء، يمكنك تكبير الخريطة أو تصغيرها وعرضها بأوضاع قياسية مختلفة كما هو الحال مع خريطة جوجل. في حالة ظهور عدة أجهزة وأنت تريد تحديد موقع هاتف واحد معين، انقر على خيار جميع الأجهزة “All Devices” أعلى الخريطة ثم اختر الجهاز لكي يتم تحديد موقعه بسهولة تامه.

حدد أي جهاز ثم انقر على رمز (i) من النافذة المنبثقة لكي تظهر لك نافذة على يمين الشاشة تضم خيارات إضافية.

لجعل الهاتف المسروق يشغل صوتاً بشكل تلقائي، انقر على خيار تشغيل الصوت “Play Sound”، هذا هو الخيار الأمثل إذا كنت تعتقد أنك فقدت هاتفك في مكان قريب وتريد المساعدة في العثور عليه، في نفس الوقت خاصية جيدة جداً إذا كنت تشك في شخص ما قريب منك على أنه هو من سرق هاتفك ولكنه ينفي ذلك.

ميزة وضع الفقدان “Lost Mode” هو خيار آخر في أداة Find My iPhone، يتيح لك قفل شاشة الهاتف المسروق وتعيين كلمة مرور جديدة. هذه خاصية رائعة لمنع السارق من فتح هاتفك والحصول على بياناتك الشخصية. يمكنك أيظاً من هذا الخيار إضافة رقم هاتفك إذا أردت أن يتعرف عليه الشخص الذي لديه هاتفك. كما يمكنك كتابة رسالة ستظهر على شاشة الجهاز.

إذا كنت لا تعتقد أنك ستسترجع الهاتف، يمكنك اختيار الخيار الأخير وهو محو الايفون “Erase iPhone”. هذا الخيار يقوم بمسح جميع بيانات هاتفك iPhone المفقود. وتجدر الإشارة أن بعد القيام بهذه العملية لن تتمكن من استرجاع بيانات هاتفك ولا تعقبه على Find My iPhone.

إذا كنت تعتقد أن هاتفك قيد التنقل، فقم بتحديد النقطة الخضراء التي تمثله على الخريطة ثم استخدم السهم المستدير في النافذة المنبثقة الصغيرة لتحديد موقعه اعتماداً على أحدث تقنيات GPS.

هذه هي الخطوات التي يمكنك القيام بها بتعقب هاتف الايفون المسروق، إنها حقاً ميزة مفيدة وتساعد بشكل كبير في الوصول إلى هاتفك المفقود. بغض النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً بالتعرف على كيفية مسح بيانات هاتفك الاندرويد عن بعد بدون انترنت.

محمد بوعويوش

محمد من مواليد سنة 1997، مدير ومؤسس موقع تروب ويب المتخصص في مجال التقنية، أعشق هذا الأخير وأهوى التدوين عنه ومشاركة كل ما هو مفيد ومميز مع المجتمع العربي للذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى