كيفية تعطيل إشعارات أي تطبيق على الاندرويد

هل مللت من ظهور إشعارات تطبيق معين بشكل مستمر ومزعج؟ لا تقلق، فلديك صلاحية التحكم الكامل في ظهور إشعارات معظم التطبيقات على هاتفك الأندرويد، إذ يمكنك منع ظهورها بسهولة. تجود العديد من التطبيقات التي تعرض إشعارات إعلانية، منها التي تضم صور إباحية وغيرها، كما أنه قد ترغب أيظاً في تعطيل ظهور إشعارات تطبيق المراسلة من أجل الحفاظ على الخصوصية.

تعطيل إشعارات أي تطبيق على الاندرويد

بما أن هذا الأمر جد مهم، سوف نتعرف في هذا المقال على كيفية تعطيل إشعارات أي تطبيق على الأندرويد.

 

كيفية تعطيل ظهور إشعارات أي تطبيق

الأمر جد بسيط، يتم من خلال إعدادات الهاتف. إليك خطوات القيام بذلك.

  1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك الأندرويد.
  2. ادخل إلى قسم الإشعارات “Notifications“.
  3. سوف تظهر جميع التطبيقات التي تتوفر عليها على هاتفك الأندرويد، مع خيار بجانب كل تطبيق. من خلال ذلك الخيار يمكنك إيقاف تشغيل إشعارات التطبيق أو تمكينها.
    كيفية تعطيل ظهور إشعارات أي تطبيق
  4. كما لاحظتَ في الصورة أعلاه، كمثال قمت بتعطيل إشعارات تطبيق Shareit.

إذا قمت بتعطيل إشعارات أي تطبيق لمدة معينة فقط، يمكنك إعادة تشغيلها من نفس المكان بكل بساطة.

 

تعطيل إشعارات أي تطبيق من الظهور في شاشة القفل

كما نعم أن معظم هواتف الأندرويد تضم خاصية ظهور إشعارات التطبيقات على شاشة القفل، وغالبا ما تكون إشعارات رسائل واتس اب، ماسنجر، سناب شات، وغيرها. ومن أجل الخصوصية نجد العديد من المستخدمين غير راضين عن هذه الخاصية بكون أنها تظهر رسائلهم الخاصة على شاشة القفل، مما يمكن لأي شخص رؤية تلك الرسالة إذا وضعت هاتفك في مكان معين قريب من الأصدقاء أو العائلة.

حسنا، لا تقلق، إليك كيفية تعطيل ظهور إشعارات أي تطبيق في شاشة القفل.

  1. مجدداً ادخل إلى إعدادات هاتفك الأندرويد.
  2. انقر على قسم الإشعارات “Notifications“.
  3. سوف تجد بعض الخيارات، وهي تختلف بين هاتف وآخر حسب الشركة المصنعة. المهم، بعد الدخول إلى قسم الإشعارات، سوف تجد هناك خيار إشعارات شاشة القفل “Lock Screen Notifications“، ادخل إليه.
    إشعارات أي تطبيق من الظهور في شاشة القفل
  4. كما تلاحظ في الصورة أعلاه، سوف ترى التطبيقات التي لا تظهر إشعاراتها في شاشة القفل، وفي الأعلى سوف ترى التطبيقات التي تظهر إشعاراتها في شاشة القفل، مع إمكانية تعطيل الظهور من خلال الخيار الجانبي لكل تطبيق.

وبهذا الصدد، إذا كان لديك أيظاً هاتف آيفون، إليك كيفية منع ظهور إشعارات رسائل واتس اب عليه.

كانت هذه هي أبرز الخطوات لمنع ظهور إشعارات أي تطبيق على هاتفك الأندرويد، وذلك من أجل وضع حد للتطبيقات المزعجة بإشعاراتها الإعلانية أو الإباحية الغير مهمة، ومن أجل أيظاً الحفاظ على خصوصية إشعارات رسائل الشبكات الاجتماعية مثل واتس اب وماسنجر، وغيرها. إذا كان هناك أي سؤال أو استفسار حول هذا الأمر، لا تتردد في طرحه بالتعليقات أسفله. بغض النظر عن هذا، قد تكون مللت من صوت إشعارات هاتفك، وترغب في تغييره، تعرف على كيفية تغيير صوت إشعارات هاتف الأندرويد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد