حل مشكلة This App Is No Longer Shared With You على الايفون

في معظم الأحيان يواجه مستخدمي أجهزة الايفون مشاكل عليها، ومن بين هذه المشاكل عدم القدرة على فتح التطبيقات على الهاتف، حيث تظهر له رسالة ‘لم يعد هذا التطبيق مشتركاً معك‘ (This app is no longer shared with you). هذه مشكلة يجب عليك حلها في القريب العاجل لتتمكن من استخدام تطبيقات هاتفك.

حل مشكلة This App Is No Longer Shared With You على الايفون

هذا المشكل يحدث أيظاً على أجهزة آيباد، وفي الوقت الحالي، لا أنا ولا شركة آبل تعرف سبب حدوث هذه المشكلة بالتحديد، ولكن حسب بعض التقارير والمعلومات، يمكن أن تنتج المشكلة من آب ستور، أو Apple id. بالرغم من ذلك، إليك كيفية حل هذه المشكلة.

اقرأ أيظاً : حل مشكلة تم تعطيل Face id في الايفون

 

كيفية حل مشكلة رسالة This App Is No Longer Shared With You

من أجل التخلص من هذه الرسالة السيئة السمعة، يجب عليك أن تقوم بإزالة الطبيقات التي شملها المشكل ثم إعادة تثبيتها من متجر Appstore. ضع في اعتبارك أن إزالة التطبيقات يمكن أن ينتج عنها فقدان بعض بياناتها، لذلك من الأفضل أن تقوم بعمل نسخ احتياطي للتطبيقات في حسابك iCloud، لتجنب هذا الأمر.

عملية تفريغ التطبيقات من الايفون أو الايباد، لا تؤدي إلى فقدان بياناتها، فقط يتم إزالة التطبيقات من الجهاز لا غير. فعند إعادة تثبيتها، يمكنك استمرار فياستخدامها بدون فقدان أي بيانات قمت بتسجيلها عليها من قبل.

حسناً، اتبع المراحل التالية من أجل عمل تفريغ للتطبيق الذي يعرض لك رسالة الخطأ.

  1. افتح تطبيق الإعدادات “Setting” على جهازك الايفون أو الايباد، ثم انقر على قسم عام “General“.
  2. في الخطوة التالية، انقر على خيار تخزين الايفون “iPhone Storage“.
    كيفية حل مشكلة رسالة This App Is No Longer Shared With You
  3. في صفحة iPhone Storage، قم بالتمرير إلى الأسفل، ثم حدد التطبيق الذي يضم المشكلة.
    حل مشكلة رسالة This App Is No Longer Shared With You
  4. الآن، انقر على زر Offload App، ثم مرة أخرى في الرسالة المنبثقة انقر على Offload App للتأكيد.
    كيفية حل مشكلة رسالة This App Is No Longer Shared With You
  5. بعد النقر على Offload App، سوف يتم حذف التطبيق من جهازك مع تخزين ببياناته. كما هو مبين في الصورة أعلاه، سوف يتم إزالة التطبيق الذي حجمه 67.2 ميجابايت، مع الاحتفاظ ببيانات التطبيق التي حجمها 12 ميجابايت.
  6. بالرغم من إزالة التطبيق، سوف تظهر أيقونته في الواجهة الرئيسية للهاتف، ولكن بحانبه رمز سحابة كما هو مبين أدناه. الآن، كل ما عليك سوى النقر على أيقونة التطبيق لكي يتم تنزيل وتثبيت التطبيق مجدداً على هاتفك iPhone أو جهازك اللوحي iPad.
    حل مشكلة رسالة This App Is No Longer Shared With You

كما يمكنك أيظاً، زيارة متجر آب ستور وإعادة تثبيت التطبيق، وسوف ترى على أن المشكلة قد تم حلها بدون فقدان المعلومات والبيانات التي سجلتها مسبقاً على التطبيق. قم بتكرار هذه الخطوات مع أي تطبيق لا يُفتح معك ويظهر رسالة الخطأ “This App Is No Longer Shared With You”. بصرف النظر عن هذا، قد تواجه أيظاً مشكل شائع في هواتف الايفون، وهو مشكلة لا توجد خدمة “No Service” في الايفون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد