5 طرق لمشاركة ونقل الملفات بين الاندرويد و Chrome OS

إذا كنت تتوفر على جهاز Chromebook الذي يعمل بنظام Chrome OS، من المرجح أنك تتوفر أيظاً على جهاز الأندرويد وتبحث عن طريقة لنقل الملفات بين الجهازين. للأسف، لا توجد طريقة أصلية لمشاركة الملفات بين الأندرويد و Chrome OS. ولكن بالرغم من ذلك، كما تعودنا دائما نأتي بحلول، في هذا الدليل سوف نتعرف على طرق متنوعة لنقل الملفات بين جهاز الاندرويد و Chromebook بكل سهولة.

طرق نقل الملفات بين الاندرويد و chromebook

 

أفضل طرق مشاركة الملفات بين الأندرويد و Chrome OS

1- عبر كابل USB

من الطرق الشائعة في نقل الملفات، هي استخدام كابل USB. كما هو الحال مع ويندوز وماك، Chromebook هو أيظاً يدعم نقل الملفات عبر كابل USB. ما عليك سوى ربط الكابل بين الأندرويد وجهاز Chromebook ثم انقر على “Agree“. ثم يمكنك الدخول إلى ملف الهاتف عبر جهاز Chromebook ونسخ الملفات المراد تحويلها، ثم قم بلصقها على الجهاز بكل بساطة.

من أفضل طرق نقل الملفات بين الأندرويد و Chrome OS

هذه العملية سريعة جداً وجديرة بالثقة، لذلك لا داعي للقلق من ناحية خصوصية الملفات أو شيء من هذا القبيل.

 

2- Snapdrop

هو موقع ويب يتيح لك نقل الملفات بين الأجهزة أون لاين، ما عليك سوى فتح الموقع عبر المتصفح على الجهازين الأندرويد و Chromebook ثم يجب أن يتصلا بنفس شبكة الواي فاي، بعد ذلك حدد الجهاز للاتصال بعه وإيتاح لك خيارات مشاركة الملفات بين الجهازين بسرعة تحويل عالية وسلسة.

من أفضل طرق مشاركة الملفات بين الأندرويد و chromebook

بعد الدخول للموقع والاتصال بنفس شبكة الواي فاي، سوف ترى جهاز الأندرويد على Chromebook، وترى هذا الأخير على جهاز الأندرويد، مع إمكانية مشاركة الملفات بينهما وفق ما ترغب به عبر تقنة Wi-Fi.

 

3- Google Drive

الكل يعلم هذه الخدمة الخاصة بالتخزين أون لاين مع توفير ميزات عديدة وجد مهمة، بما في ذلك ميزة مشاركة الملفات بسهولة، إذا ما عليك سوى رفع الملفات على المنصة من جهاز الأندرويد ثم تنزيلها من جهاز Chromebook والعكس صحيح.

مشاركة الملفات بين الأندرويد و Chrome OS

الأمر السلبي في هذه الخدمة، هي أنها تتطلب بعض الوقت إذا كنت ترغب في مشاركة الملفات ذات الحجم الكبير، إلا في حالة توفرك على صبيب أنترنت عالي السرعة، فهذا يسهل عليك العملية بشكل كبير. تذكر أنه بعد رفعك للملفات على جوجل درايف، يمكنك مشاركته مع أي شخص أينما كان إذا أردت، أما إذا كانت هذه الملفات خصوصية، لا تقلق الخدمة جد آمنة وجديرة بالثقة. لرفع الملفات على منصة Google Drive، ما عليك سوى الدخول إليها، ثم النقر على خيار جديد “New” في الجانب، واضغط على زر File Upload أو Folder Upload لاختيار ورفع المجلدات.

 

4- AirDriod

AirDroid من أفضل منصات مشاركة الملفات بين بين الهاتف والكمبيوتر، بما في ذلك، بين الأندرويد و Chrome OS. لا يقتصر على مشاركة الملفات فقط، بل يتيح لك أيظاً إرسال الرسائل القصيرة، وسجلات المكالمات، والوصول إلى مختلف الملفات الموجودة على جهازك بدون حدود.

من أفضل طرق نقل الملفات بين الأندرويد و Chrome OS

من أجل استخدام هذه الخدمة لمشاركة لنقل الملفات بين الأندرويد و Chromebook، يجب عليك تحميل تطبيق AirDroid على هاتفك الأندرويد، ثم تسجيل الدخول إلى منصة AirDroid عبر متصفح الويب على جهاز Chromebook باستخدام البريد الألكتروني أو عبر كود QR فقط. ثم بعد ذلك، سوف يتم الاتصال وتكون لديك الحرية الكاملة في نقل ومشاركة الملفات بين الجهازين. فقط تذكر أنه يجب أن تتصل بنفس شبكة الواي فاي على كل من الأندرويد و Chromebook.

 

5- Shareit

بالطبع لا يمكن أن نختم قائمة عرض طرق مشاركة الملفات بدون ذكر منصة شاريت، هذا الأخير يعتبر الأشهر والأكثر استخداماً في هذا المجال، أنا شخصياً أستخدمه بشكل دائم عندما أرغب بنقل الملفات بين هاتفي وجهازي الكمبيوتر، وذلك بكون أنه أسرع وأكثر سلاسة في الاتصال بين الجهازين وتحويل الملفات حتى إن كانت بحجم كبير.

من أفضل طرق مشاركة الملفات بين الأندرويد و Chrome OS

يمكنك تحميل تطبيق Shareit على الجهازين الأندرويد و Chromebook، ثم قم بربط الجهازين والاتصال بينهما عبر تقنية الواي فاي، سوف يظهر لك على التطبيق عند اتصال الجهازين بنفس الشبكة وفتح التطبيق، أو من خلال تقنية كود QR، هذا في ما يخص الاتصال بين الجهازين. بعد ذلك، يمكنك إرسال الملفات بين الاندرويد و Chrome OS بكل سهولة وسلاسة، ليس هذا فقط، بل يتيح لك ميزات إضافية، مثل إظهار الشاشة، أو التحكم، وغيرها.

 

خاتمة

هذه هي الطرق التي أعتبرها أنا شخصياً الأفضل والأسرع والأكثر أماناً في نقل الملفات بين جهازي الأندرويد و Chrome OS. آمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدك بشكل كبير في التعرف على المنصة المثالية لك لمشاركة ملفاتك. كرأيي الشخصي ووفق رغباتي، أفضل منصة Shareit. ماذا عنك؟ أي منصة تفضل بعد التجربة؟

بصرف النظر عن هذا، قد يهمك أيظاً مقالنا الشامل عن كيفية نقل الملفات والفيديوهات من الاندرويد إلى الايباد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد