مواقع

موقع معرفة مدة إنتاج وانتهاء صلاحية عجلة السيارة أون لاين

هل فكرت يوما ما أنه من خلال الانترنت يمكنك مرعفة تاريخ إنتاج أي عجلة سيارتك أو أي سيارة أخرى، إلى جانب مدة انتهاء الصلاحية. يجب أن نعلم أنه في كل عجلة تتوفر على رقم خاص بها يعتبر كمعرف، فمن خلاله يمكننا معرفة صلاحيتها والتاريخ الذي تم إنتاج فيها تلك العجلة.

موقع الكشف عن مدة إنتاج وانتهاء صلاحية عجلة السيارة أون لاين

الموقع الالكتروني الذي سوف نتعرف عليه في هذا المقال هو CheckTire، يضم واجهة بسيطة جداً مع خانة إدخال رقم العجلة من أجل الكشف عن معلومات الانتاج والصلاحية الخاصة بها. للتقرب أكثر حول كيفية استخدام الموقع، تابع الخطوات البسيطة أدناه.

اقرأ أيضاً : موقع معرفة تمركز دولتك أو مدينتك على الكرة الأرضية قبل ملايين السنين

 

كيفية معرفة تاريخ إنتاج وانتهاء صلاحية عجلة السيارة

الأمر في غاية السهولة والبساطة، أول شيء تقوم به هو معرفة رقم العجلة التي نريد كشف معلومات عنها. توجه إلى عجلتك وسوف تجد 4 أرقام عليها كما هو مشار في الصورة أسفله.

موقع معرفة مدة إنتاج وانتهاء صلاحية عجلة السيارة أون لاين

ادخل إلى موقع CheckTire.com، ثم أدخل ذلك الرقم في الخانة الصغيرة التي بجانب “Enter tire DOT code”. بعد ذلك انقر على زر “Read Tire Production Date“.

كيفية معرفة مدة إنتاج وانتهاء صلاحية عجلة السيارة أون لاين

سوف تظهر لك معلومات العجلة، بما في ذلك تاريخ الإنتاج وعمر العجلة.

  • التاريخ الذي بجانب “Date of production” هو تاريخ إنتاج العجلة.
  • أسفله مباشرة سوف تجد عمر العجلة كما هو موضح في الصورة أسفله. كمثال بالنسبة للصورة أدناه، عمر العجلة الخاصة بي هي 8 سنوات و 10 أشهر و 24 يوم.

موقع معرفة مدة إنتاج وانتهاء صلاحية عجلة السيارة أون لاين

الموقع عندما يجب أن عمر العجلة تجاوز 5 سنوات، سوف ينوهك باستبدالها، ولكن إذا كانت غير مستعملة بشكل كبير بالرغم من العمر الطويل منذ إنتاجها، تعتبر صالحة للاستعمال.

هذا الدليل يخص كل مالك للسيارة أو متخصص تقني في مجال تعديل السيارات أو بيع إطارات وعجلات السيارات. آمل أن يعود بإفادة كبيرة لك. شاركنا رأيك حوله في التعليقات. إضافة كنت على معرفة بأي موقع إلكتروني آخر متعلق بالسيارات مثل هذا الموقع، لا تتردد في طرحه أدناه من أجل مراجعته. بغض النظر عن هذا، قد تهتم بالتعرف على موقع حساب العمر بالدقائق والساعات والأيام بسهولة تامة.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى